صاحب الامر

مركز البحوث الكونية والنشأة الاولى - صاحب الامر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» الطوفان
السبت 02 يوليو 2016, 20:57 من طرف حارس المجرة

» الرؤيا
الأربعاء 04 مايو 2016, 21:44 من طرف صاحب الأمر

» رؤية الثورة الشعبية
الأحد 24 أبريل 2016, 16:50 من طرف حارس المجرة

» نشاط المنتدى
الأحد 24 أبريل 2016, 16:12 من طرف صاحب الأمر

» تعليق علي موضوع (الروح دراسة جديدة بمفهوم مختلف تماماً)
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 02:45 من طرف حارس المجرة

» ماهية الامامة - أحد فروعها
الثلاثاء 01 سبتمبر 2015, 23:43 من طرف صاحب الأمر

» فلله قوم في الفراديس مذ ابت قلوبهم أن تسكن الجو والسما !..
الجمعة 15 مايو 2015, 20:24 من طرف حارس المجرة

» الى عمي الحج هلا رمضان
الأحد 10 مايو 2015, 18:03 من طرف صاحب الأمر

» إلى أخوي رائـــــد
السبت 25 أبريل 2015, 21:36 من طرف قراني حياتي

المواضيع الأكثر نشاطاً
سيرة سيد الخلق
مناظرة المهديين عجل الله هداهم
مباهلة لكل من كذب بأمر الله وعنده الجرأة على يباهل
توضيح الرسالة لهلال المثالث 2012
حوار مع انصار احمد الحسن العسكري
عاجل لصاحب الامر لاسكات الجهلاء
عطر الولاية
مؤتمر للماسون بخصوص اقمار الدم الاربعة القادمة
لعبة ورق
مواكب حسينية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 20:01

بسم الله الرحمان الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة السلام على أشرف المخلوقين وعلى آله الأخيار وصحابته الأبرار.

مدخل لمسألة قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة

سنحاول معا قراءة تاريخية محاولة لتأسيس وإحاطة تقريبية لفهم مراد الله سبحانه من إقامة حكومة عالمية إلهية على الأرض.

قلت حكومة عالمية إلهية على الأرض لأنه اللفظ المعاصر.

لكن قبل أن نغور في الموضوع لابأس أن نضع هيكلة كل المحاور على شكل أسئلة نحدد بها مفاهيم وتصوراتنا بسياج متين حتى لا نضيع في متاهات التحاليل الجانبية.

1 لماذا معالم الدولة أو الحكومة الإلهية في الأرض مرتبطة بالساعة؟
ولماذا أصلا مرتبطة بالإنسان البشري؟
2 هل لهذه الحكومة مقدمات تاريخية؟
3 من المسؤول عن هذه الدولة من البشر؟ وهل هناك حكام غير البشر؟
4 ماهي آلياتها وأدواتها؟
5 هل هي جبرية أم إختيارية؟
6 من هم الذين يستحقون أن يعيشوا تحت كنفها؟


لما شرعت في تأسيس لفكرة الموضوع عملت بحثا سريعا على النت فصعقت أن الموضوع تكلموا فيه جهابذة العلماء خاصة علماء الشيعة، وأكثرهم كان إما قريبا أو أصاب جزئيا مهما من الحقيقة.

فبقيت محتارا إن كانوا ملمين إلى هذه الدرجة وصاحب الأمر له أكثر من سنين وهو يعرض نفسه فأين تفكرهم وتدبرهم في الأمور التي عرض ومعروضة أمام أعينهم.
هذا يجعلني أطرح سؤال أين الخلل؟
هل الإمام محيطة به شيء من الخرافة أو هالة إعتباطية، فأبهمت الحقيقة وغيبتها، فأصابها في الصميم حتى أوجعها ضربا.
الشيعة ناس طيبين، من المسؤول على خيالاتهم الذهنية فوضع لهم صورة خيالية لإمام راكب فرس وأشياء أخرى. أعتقد بوجود راية الجهاد معنا لدي فكرة عن الموضوع حيث فيها من الحقائق لكن ليس كنظرة العامة سنتحدث عنه فيما بعد، لكن الأمر الآن مع العلماء.

لاحول ولاقوة إلا بالله
النظام الاقتصادي والاجتماعي في دولة العدل الالهي
النظام الاقتصادي 10 على 10
الاجتماعي 10 على 10
هذا كلام علماء يعني يقفزون على النتائج، وبيني وبينكم أجد لهم بين قوسين العذر من جانب تظليل وراء تظليل منذ آدم في الجنة وأجد لهم عذر آخر إستعبا المستضعفين.
وإن كان العالم يجب أن يتبين ويتبين...ولما يعجز يتجه إلى الخالق فهو موجود أم حتى الخالق أحطاه بهالة صعب التقرب منه؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 20:06

رد صاحب الأمر:

لماذا معالم الدولة أو الحكومة الإلهية في الأرض مرتبطة بالساعة؟

مذا تعني دولة دوله تعني تداول الشيء اي انتقاله من شخص لاخر فهل ملك الله دولة او هو المالك الوحيد القران يجيب ويبين ان الملك لله وحده وهو من يؤتي ملكه من يشاء اذا نرى امرين ان ملكه هو له وحده لا يشرك بملكه احدا وهو بنفسه يداول ملكه لمن يشاء فاي مداولة لملك الله خارج امره هو فهو شرك ولصوصيه وشطار طرق للاستيلاء على ملك الله ومملكته !

الحكومة الالهية من اسمها يفهم ان الحكم والحاكم والامر والناهي بهذه الحكومة هو الله وليس احد سواه فكثير من الناس وقف عند هذلا الفهم الحرفي ولم يعر انتباه ان الله يرسل رسل ويعين ملوك ويوصي على اوصياء هو بنفسه وهذا لا يتنافى مع كونه هو الامر والناهي وحده بهذه الحكومة فالناس خلطت بين امرين مختلفين وهو بين المبعوث الالهي وبين من زعم انه يفعل مشيئة الله فالاول هو مبعوث الالهي ينفذ الامر الالهي من قبل الله والاخر لبس ثوب الاول وادعى انه يمثل المشيئة الالهية ويفعل ما يريده الله وسما تلليسه بانه حكم الله !

كاهل السنة اليوم يقولون لك نحن لا نتبع الا الرسول والقران وسنته ولا نطيع احدا غير رسول الله فهم ظاهر الكلام استوفوا اصلا ما طلب من البشر وهو السمع والطاعة لله ولرسوله واتباع الكتاب ! لكن اين الخلل ؟ الخلل موجود بانهم تركوا عدة اوامر امر الرسول بها كالامر باتباع علي بن ابي طالب يوم وليا اميرا للمؤمنين وكل قال له بخ بخ لك اصبحت ولي وامير المسلمين والمؤمنين رغم ذلك لم يستجيبوا لامر الرسول والله ! فمثلهم مثل ان ارسلك مع ابني واقول لك استمع لامره ولكنك ذهبت معه ولم تسمع له وتدعي انك ذهبت معه كما امرتك فانت اوفيت نصف الامر والنصف الاخر خالفته فعندما يسالك احد لمذا تسير مع ابنه ستقول هو امرني بالسير مع ابنه وان سالوك لمذا لا تطيع ابنه فتقول انا اطيع سيدي فقط ولا اطيع احدا سواه هكذا امرني ! وعملت نفسك لم تسمع الامر بانني امرتك بان تسير معه هذه واحده وامرتك ان تسمع له هذه الثانية وكلاهما امر من سيدك ! وهذا تلبيس ومداراة لاخفاء الحقيقة فانظر لحوارات اهل السنة والشيعه فان سالتهم لم لا تطيعون الائمة يجيبوك نحن لا نعبد الا الله ولا نطيع الا الله ! وهذا هو الباطل بعينه اذ الله هو من يرسل الرسل ويبعث الامة ليطاعوا
فانا ان بعثت اليك برسالة ليس بانسان فان كنت تطيعني وجبت عليك التلبية وان لم تلبي رسالتي فانت لا تطيعني من اصله !
تخيل اننا بالجيش وانا الادمرال وانت القائد الاعلى وعندنا خط تلفون وكلمة سر وهي 5 وكلما ارسلت اليك بامر نقول كلمة السر 5 ومن ثم ارسلت اليك بشخص واعطيته كلمة السر ولكنك لم تستجيب فبعثت لك ايميل وبها كلمة السر ولم تستجيب فبعثت اليك صورة عبر التلفزون ووضعت فيها الامر وكلمة السر بلا ان يشعر احد فلم تطع تاكد ان النتيجه ستكون محاكمتك للعصيان !

لنعود الى الله والسموات فالله هو الامر والحاكم بالسموات ولا احد بالسموات شاهد الله مشاهدة العين وجميع الملائكة تتلقى اوامرها من الله وحيا فبالنسبة اليهم اي امر سيصدر وحيا من ذاك الاتجاه او مبلغه او حامله فهو بالنسبة للملائكة هو من اوامر الله المطاعه بلا نقاش مهما كان الامر في احد الايام خلق الله مخلوقا صغيرا لا يضاهي حجمه ظفر ملاك اذا كان لها اظافر ولا يرى ولا يسمع ولا يقدر على ما تقدر عليه الملائكة فاوحي اليها من نفس المصدر ان اسجدوا لادم لهذا المخلوق فلو كانت الملائكة بشر لقالت اكيد نحن لا نسجد الا لله ولا نسجد لمخلوقات وتجاهلت ان الامر هو الله هكذا طبيعة البشر نصابين عيني عينك ! الملائكة ليست كالبشر فهي كان مستعده للسجود لكن الامر كان محير كيف يؤمرون للسجود لمخلوق صغير لا بهش ولا بنش وزياده عندهم علم من الله انه سيفسد في مملكة الله ويسفك الدماء وهم يسبحون ويقدسون لله ولا يفترون !؟ فاكد الله للملائكة بانه هو الذي يعلم وليس هم فانخرست الملائكة ولبت معتذرة فورا للاستغراب لكن الغرابة لم يرفعها الله عنهم حتى اليوم لانه لم يعلمهم ما يعلم ! واجل ذلك للساعة فيوم الساعة سيعلم الملائكة ما لم تعلمه وما اخفاه عنهم يوم امرهم للسجود لهذا المخلوق ! ابليس قال انا اسجد فقط لله ولا اسجد لمخلوقات مخلوقه من طين فاصلا انا مخلوق من نار واحسن منه خلقه وتجاهل ان الامر هو الله بنفسه يعني لو ان الملائكة ابلغوه امر الله ولم يصدق الامر ولم يلبي وقال لهم سالبي لكن انظروني اسال الله هل امركم صدق ام اتيتم تمزحون معي لقلنا الزلمي بدوا يتاكد بالاول لكن الواقع هو انه تلقى الامر من الله ورفض التلبية !

اذا الساعة بحد ذاتها فيها تجلي ما لم تعلمه الملائكة فعندما تتم الساعة سيتجلى امرا اخفي عن الملائكة والخلائق اجمعين يبين فيه ما علمه الله ولم يعلمه احد وعندما يتجلى ذلك سيتجلى معه السبب الرئيسي لخلقة ادم وسيتجلى معه سبب العقاب الصارم بحق ابليس لعدم طاعته امرا واحدا فالله بحد ذاته فهو ليس بصارم بل متسامح وغفور ورحيم وحليم ويعطي فرص بلا نهاية ومعلم وموجه ومرشد لعباده اش معنا في هذا الامر بالذات كان مع ابليس صارم جدا لم يعطه برهة او مهلة للتفكر او شرحا للتراجع او نصيحه وهو الواسع الرحيم الحليم يحلم على عبده العاصي حتى تصل ذنوب العبد عنان السماء فان جاء بعد ذلك يطلب العفو والمغفر عفا عنه وغفر له ! فاشمعنا بهذا الامر بالذات كانت كلمة وامر صدر من الله فاجاب ابليس رايه وتصوره فبنفس اللحظة حكم عليه ولم يعطى اي فرصه حتى ليتسائل بينه وبين نفسه هل فعلت وقلت امرا صح ام خطأ !

هذه لوحدها تبين لنا ان هذا الامر بالنسبة لله هو امر جلل بل من اعظم الامور اذ فيها يصدر الحكم على اول نفس بلا رجعه ولا حلم ولا مغفره ولا توبه الملائكة نجت فقط لانها ابطنت الطاعة وابدت التسائل والاستغراب ومن ثم لبت عندما قيل لهم بانهم لا يعلمون وان الله هو الذي يعلم !

اذا هنا في خلق ادم يوجد سر عظيم جدا جدا لدرجه انه لا يقبل التوبة فيه ! يعني السر هو بالانسان نفسه !
 scratch 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 20:10

رد صاحب الأمر:
على حارس المجرة


حارس المجرة كتب:

   وهنا يجد أي باحث نفسه في مأزق شديد .. من إين لنا ان نتيقن من ان هذا الذي يتحدثون عنه كلام الامام علي بالفعل او كلام الحسن والحسين او كلام المؤمنين من ال البيت .. واضع خطا هنا تحت المؤمنين فليس كل ال البيت مؤمنين الا من رحم الله


لان لو كانت هذه حجة لاحتج اي كان على صحة جميع الاحاديث ورواتها وعلى صحة القران ورواته ! فانت ولدت قبل بضع سنين وكل ما تعلمه هو ما وصلك من كتب السنة والشيعه واليهود والنصارى وغيرها من كتب فامنت بمذهب وطريقه قبل يومين وليس لديك اي برهان من الله او حجة على طريقتك الا ما اعتقدته انت بانه صحيح !

لهذا جعل الله في كل زمن حجة له على الارض يحتج بها على الخلائق لكي لا يتخذ كل منهم هواه ربه ودينه او يتبع نصف دين ويترك النصف الاخر او ياخذ ما يناسب معتقده من الدين ويترك الباقي !

فانا بعيني حجة عليك بنفسك عيني عينك سنقف انا وانت بين يدي الله وساشهد ان الله هو من بعثني باسمه لا اله الا الله وانت تنكر وانكرت ذلك وحجتك ستكون انك اتبعت ما وصلك من الكتاب وما علمت منه انه صحيح من الرسل والباقي تركته فمذا عسى الله سيقول لك فانا بعثت لك بحجتي واني اعلم وانت لا تعلم فكذبت وتوليت !

فانظر لنفسك وما تقوله :

حارس المجرة كتب:

  وظن في نفسه بغرور انه ندا لله (تعالي الله عن ذلك علوا كبيرا) وبذلك ضل وحق عليه القول
   فلو كان ابليس عاد لرشده واستغفر الله وتاب اليه كان الله غفر له .. كما حدث لأدم عندما عصي الله بعد ان اغواه ابليس فاراد التوبه والاستغفار فمن الله عليه بأن تلقي كلمات من ربه فتاب عليه



فهل قولك هذا قاله الله لك بانه كما تقول ام تفتري على الله بالظن وما تعتقده !؟ هل قال لك الله ان ابليس انه ظن انه ندا لله ؟ ام تفتري حتى على الله وابليس فابليس لا يجرأ على مخالفة الله بعدما عصاه مره وطرد ولعن وانما اخذ توكيلا من الله باغواء البشر ليس لانه يعصي الله او لا يخافه او انه يظن انه ندا لله فانتم حتى ابليس لا تعرفونه
انتم فاكرين ابليس مشرك او كافر بل هو اكثر منكم ايمانا بالله بل هو متيقن بوجود الله بل هو تكلم مع الله فانا سيكفر بالله وهو كلمه ويعلم بوجوده فابليس ليس الا رفض الامر فلعنه الله وطرده من الجنة مثل ادم فسال الله ان يمهله للوقت المعلوم وان يسمح له باغواء الناس فاعطاه الله الوكالة وما ساله ومنعه من اغواء الذين اصطفى الله ! فانتم وين وابليس وين
فلو كل الناس ايمانها ويقينها بالله مثل ابليس لكانت الدنيا بخير اذا لا يعصون الله ولا يجرؤون على مخالفة الله ! فمرتبة علم ابليس رفيعه جدا بالله والله اغواه وسمح له اغواء الناس ليس لانه كافر بالله بل ليمتحن الناس به هل سيستجيبون لابليس ام لله ! فهو بريء منكم يوم القيامة ابليس وسيقول لكم انا دعوتكم فاستجبتم لي فما انا بمصرخكم ولا انتم بمصرخي كل واحد يروح يشوف نفسه !
كلشي حاطينه برقبت ابليس فالله دعاكم ويدعوكم فلم تستجيبون لابليس وتركتم دعوة الله ؟ وتضعون السبب في ابليس ! فهو شغلته ان يدعوكم ليضلكم ويغويكم عن امر الله هذه مهمته والاذن الذي يحمله من الله ! فهو لا كافر بالله ولا شيء بل هو عدو ابن ادم !

ومن قال لك بانه اذا استغفر وتاب سيتوب الله عليه ؟ او ما ادراك بانه في اخر لحظة سيتوب ويسجد لادم ويلبي امر الله ! فهل عندك علم بهذا من الله لتخرجه لنا ؟ فنحن نعلم بالقصص ان عيسى عرض عليه المغفرة بشرط ان يسجد لادم اي عرض عليه قبل يومين اي يدوب الفي عام التوبة مرة اخرى فابى لانه مستيقن بانه خير من ادم ويريد ان يبرهن لله بانه خير من ادم ! لكن في يوم ما ولحظة ما سيعلم بانه كان على خطأ مما قدر وخمن وظن وذلك اليوم هو يوم قيام الساعة فسيعض على يديه ندما ! ومهلته بالاغواء وتوكيله سينتهي قبل الساعة وهو في اليوم المعلوم وهو يوم القيامة ! فعندها تنتهي وكالة ابليس فمذا سيفعل الله بابليس بعدها ليس شغلنا فانا شخصيا اردت قتل ابليس كما هو اراد قتلي فابى الله ذلك علي لاني كنت جاهلا مثلك فانزل ملكين وخلاصننا من بعضنا وتركاه يذهب لحاله واخذت يومها للسماء الثالثه وكان اول عروج لي الى السماء على ما اتذكر !

تمعن :
مثل اغلبية البشر سيعضون على يديهم ندم ! لانهم خمنوا وقدروا خطأ !
ابليس يؤمن بالله بالغيب وبعين اليقين وكلمه الله تكليما
البشر تؤمن بالله بالغيب وليس عندها ادنا درجة من درجات اليقين التي عند ابليس ظاهر الامر وباطنه عندها علم اكثر من ابليس ! وكلمها الله تكليما وعندها علم اليقين مثل ابليس وزياده !

وكلاهما مثواهم جهنم عند مخالفتهم لامر الله !
فلا يقلي احد انا اؤمن بالله بالغيب لهذا سانجوا ساقول له ابليس يشهد انه لا اله الا الله ليس بالغيب بل عين يقين مثل الرسل وزياده رغم ذلك مثواه في جهنم لانه خالف امر الله ! فان لم تكن هذه عبرة للبشر ! فلا يوجد عند البشر عقول يفكرون بها !

لسببين فانتم مختلفين من يوم ما ربنا خلقكم فها هو الله بعث لكم واحدا منكم فلم تكذبونه !؟ ان كنتم صادقين ؟! وباي حجة تكذبون ؟!

وثاني شيء بهذا الموضوع يود اخي المغربي الخوض في الحكومة الالهية !

وانا ساقول له جميع العلماء الذين خاضوا بهذا البحث حول الامامة والحكومة الالهية لم يتوصلوا الى 1% من حقيقة الحكومة الالهية وحقيقة غور الامامة ولو علمها ابليس لكان اول الساجدين ! فهنا يوجد سر مبهم يعلم بعضه قليل جدا جدا من الناس ! لانه امر خارج نطاق افكارهم واحلامهم واستيعابهم ولو لم يكن كذلك ما استطاع ابليس اغوائهم ! لو ارادت الناس فعلا معرفة حقيقة الامامة وحقيقة الحكومة الالهية لكان بمقدورها معرفة ذلك في محرم 2005 من الله مباشرة ! بدون اي حاجة لراية الجهاد ولكان راية الجهاد فقط اشاره ودليلا فقط !

ليس بخلافات السنة والشيعه ! فان كنت تظن انت ان هذه او تلك على ضلال فهذا ظنك ومبلغك من علم لا يغني ولا يسمن لانك لست نبي ولا رسول ولا وصي ولا تتكلم باسم الله ولا حجة لله على البشر !
لكن اذا قلت انا لك بانك ضال فانت ضال رغما عن انفك لانني حجة على الخلق بالفرقان وبالامر الذي حملني اياه الله ! الذي انت كافر به ! وبما انك كافر به فايضا بالنسبة لك قولي ليس بحجه وانما اصبح يوازي ظنك وكلامك انت تقول شمال وانا اقول يمين ! وهذا ما تريده ! وهذا هو سبب العذاب والعقاب ! لان الله لا يبعث احدا ليخالف بامر اي كان ! وان فعل الناس عاقبهم الله ! بكل بساطة حتى قبل ان يتجلى الفجر ويعلم الناس مذا اراد الله بهذا كما قال هلال رمضان واضحكني بقوله قبل ما يطلع الفجر صار عامل زلابيه للناس وصار عاملهم عصر ! ايوه هو هكذا قبل ما يطلع الفجر عملنا حيص بيص ! وتمحيص وبعثرة بالاوراق ! خلينا نشوف مع من سنتعامل اولا !

هو انا ناقصني بالك ان الشيعه الي تنتظر مهديها مثلا ان تتبعنا وتطيعنا يوم يتنزل الروح علينا ويبين للناس حقه ومراده فكلا عندها البوذي اصلا لا يسعه الا الايمان فانا بنظري هم ينتظرون ليس شخصي بل هم ينتظرون امر الله وروح الله بعينه واعدوا انفسهم ليكونوا جند الله فهم اصلا كشخص منكرين وجودي
ولا عاملين لي حساب ولو قدر نمله ! بل يسبوني كما يسبوني اهل السنة ! لكن معلش صبرا جميلا ! فانا مسامحهم لاني اعلم تقريبا مذا ينتظر هؤلاء وهؤلاء ! عندما يتدخل الله فعندها سيكون الحكم لله وليس لك ولا لمخيخك ولا لظنك ولا لتقديرك ولا لفكرك ولا لعلمك ولا احد سيجادلك حتى بل سيصلك امر الله مبينا مبصرا لا توبة لك فيه ولا رجعه اذا كنت ضال واذا كنت مهتدي سيجعلك الله من جنده والوارثين اذا شاء ! هذا مذا سيحدث ! لا يوجد توبه لاحد عندها ليقول امهلني امنت الان وصدقت !
فاصلا عندما يظهر امر الله وحقيقته ويود باقامة دولته وحكمه في الارض ويبدا بالاستخلاف فحتى عباد الشمس والحجارة ستعرف بانها كانت ضاله وخسرت خسرانا مبينا مبصرا ! حتى انت اينما كنت ومهما اعتقدت ستعلم بانك كنت في غفلة عن هذا !
هم الناس عقولهم صغيره مفكرين والله هذا راية الجهاد بدوا يحكم ويعمله دولة للمسلمين عشان يقيم فيها الحق والعدل ويحارب الكفار وينصر المستضعفين ووو فلو كان الامر كذلك فاقول للناس لا يعمي روحوا دورولكم على من هو خير مني بهذا هذا مبلغكم انتم من العلم ومطلبكم انتم من الدنيا ! وليس امرنا الذي ندعوا اليه !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 20:15



رد صاحب الأمر:

قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَن يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَاباً مِّن فَوْقِكُمْ أَوْ مِن تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعاً وَيُذِيقَ بَعْضَكُم بَأْسَ بَعْضٍ انظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ الآيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ (الأنعام : 65 )
وَكَذَّبَ بِهِ قَوْمُكَ وَهُوَ الْحَقُّ قُل لَّسْتُ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ (الأنعام : 66 )


لِّكُلِّ نَبَإٍ مُّسْتَقَرٌّ وَسَوْفَ تَعْلَمُونَ (الأنعام : 67 )

وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلاَ تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (الأنعام : 68 )
وَمَا عَلَى الَّذِينَ يَتَّقُونَ مِنْ حِسَابِهِم مِّن شَيْءٍ وَلَـكِن ذِكْرَى لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ (الأنعام : 69 )
وَذَرِ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَهُمْ لَعِباً وَلَهْواً وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَذَكِّرْ بِهِ أَن تُبْسَلَ نَفْسٌ بِمَا كَسَبَتْ لَيْسَ لَهَا مِن دُونِ اللّهِ وَلِيٌّ وَلاَ شَفِيعٌ وَإِن تَعْدِلْ كُلَّ عَدْلٍ لاَّ يُؤْخَذْ مِنْهَا أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ أُبْسِلُواْ بِمَا كَسَبُواْ لَهُمْ شَرَابٌ مِّنْ حَمِيمٍ وَعَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُواْ يَكْفُرُونَ (الأنعام : 70 )
قُلْ أَنَدْعُو مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَنفَعُنَا وَلاَ يَضُرُّنَا وَنُرَدُّ عَلَى أَعْقَابِنَا بَعْدَ إِذْ هَدَانَا اللّهُ كَالَّذِي اسْتَهْوَتْهُ الشَّيَاطِينُ فِي الأَرْضِ حَيْرَانَ لَهُ أَصْحَابٌ يَدْعُونَهُ إِلَى الْهُدَى ائْتِنَا قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَىَ وَأُمِرْنَا لِنُسْلِمَ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ (الأنعام : 71 )


وَكَيْفَ أَخَافُ مَا أَشْرَكْتُمْ وَلاَ تَخَافُونَ أَنَّكُمْ أَشْرَكْتُم بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَاناً فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالأَمْنِ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (الأنعام : 81 )


وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَاهِيمَ عَلَى قَوْمِهِ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَّن نَّشَاء إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ (الأنعام : 83 )

وَهُوَ الَّذِيَ أَنشَأَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ فَمُسْتَقَرٌّ وَمُسْتَوْدَعٌ قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَفْقَهُونَ (الأنعام : 98 )

اتَّبِعْ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ (الأنعام : 106 )

وَأَقْسَمُواْ بِاللّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِن جَاءتْهُمْ آيَةٌ لَّيُؤْمِنُنَّ بِهَا33]] قُلْ إِنَّمَا الآيَاتُ عِندَ اللّهِ وَمَا يُشْعِرُكُمْ أَنَّهَا إِذَا جَاءتْ لاَ يُؤْمِنُونَ (الأنعام : 109 )



وَلَوْ أَنَّنَا نَزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلآئِكَةَ وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَى وَحَشَرْنَا عَلَيْهِمْ كُلَّ شَيْءٍ[b] قُبُلاً مَّا كَانُواْ لِيُؤْمِنُواْ إِلاَّ أَن يَشَاءَ اللّهُ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ (الأنعام : 111 )

أَفَغَيْرَ اللّهِ أَبْتَغِي حَكَماً وَهُوَ الَّذِي أَنَزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِّن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ (الأنعام : 114 )
وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ (الأنعام : 116 )

أَوَ مَن كَانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُوراً يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ (الأنعام : 122 )

وَإِذَا جَاءتْهُمْ آيَةٌ قَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ حَتَّى نُؤْتَى مِثْلَ مَا أُوتِيَ رُسُلُ اللّهِ اللّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُواْ صَغَارٌ عِندَ اللّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُواْ يَمْكُرُونَ (الأنعام : 124 )

وَيَوْمَ يِحْشُرُهُمْ جَمِيعاً يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُم مِّنَ الإِنسِ وَقَالَ أَوْلِيَآؤُهُم مِّنَ الإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِيَ أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَليمٌ (الأنعام : 128 )

يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَـذَا قَالُواْ شَهِدْنَا عَلَى أَنفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَافِرِينَ (الأنعام : 130 )


قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ قَتَلُواْ أَوْلاَدَهُمْ سَفَهاً بِغَيْرِ عِلْمٍ وَحَرَّمُواْ مَا رَزَقَهُمُ اللّهُ افْتِرَاء عَلَى اللّهِ قَدْ ضَلُّواْ وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ (الأنعام : 140 )

فَإِن كَذَّبُوكَ فَقُل رَّبُّكُمْ ذُو رَحْمَةٍ وَاسِعَةٍ وَلاَ يُرَدُّ بَأْسُهُ عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ (الأنعام : 147 )

قُلْ فَلِلّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاء لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ (الأنعام : 149 )

هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيهُمُ الْمَلآئِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لاَ يَنفَعُ نَفْساً إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْراً قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ (الأنعام : 158 )


قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (الأنعام : 161 )
قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (الأنعام : 162 )
لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ (الأنعام : 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 20:17

.

رد حارس المجرة

السلام عليكم

اولا لنتفق اني لا اضع حجج .. انا اتسائل وافكر بصوت عالي واحاول فهم ايات القران الكريم الذي جاء بالحق والفرقان

ولنكمل النقاش بهدوء وحاول ان توضح لي ما خفي عني في تفكيري هذا



راية الجهاد كتب:

لان لو كانت هذه حجة لاحتج اي كان على صحة جميع الاحاديث ورواتها وعلى صحة القران ورواته !


[size=18]
القران الكريم تولي الله عز وجل بنفسه حفظه فلن يقدر أي مخلوق ان يحرف فيه شئ
الاحاديث علم تولاه اهل العلم من علماء المسلمين ليحاولوا فيه التأكد من صحة الحديث وهل قاله الرسول فعلا ام لا وهل قال بعضه وتم تحريف البعض وما إلي ذلك .. ويوفقهم الله الي ما فيه الصواب فأن اصابوا فمن الله وان اخطأ احدهم فمن نفسه والشيطان



راية الجهاد كتب:

فهل قولك هذا قاله الله لك بانه كما تقول ام تفتري على الله بالظن وما تعتقده !؟ هل قال لك الله ان ابليس انه ظن انه ندا لله ؟ ام تفتري حتى على الله وابليس فابليس لا يجرأ على مخالفة الله بعدما عصاه مره وطرد ولعن وانما اخذ توكيلا من الله باغواء البشر ليس لانه يعصي الله او لا يخافه او انه يظن انه ندا لله فانتم حتى ابليس لا تعرفونه


المتتبع للايات التي ذكر فيها ابليس والشيطان (اعوذ بالله منه وامن اعوانه) يعرف ذلك
ثم ماذا فعل ابليس عبر الاف السنين ؟
الم يجعل بعض الناس يعبدونه ؟
الم يجعل بعض الناس يشركون بالله ويعبدون ما هو اقل واضعف بل وانجس من الاصنام ؟
الم يدعي الالوهية لعباده من الانس والجان ؟
الم يخالف امرالله الاف المرات اثناء خداعه للأنس والجان معا ؟


راية الجهاد كتب:

انتم فاكرين ابليس مشرك او كافر بل هو اكثر منكم ايمانا بالله بل هو متيقن بوجود الله بل هو تكلم مع الله فانا سيكفر بالله وهو كلمه ويعلم بوجوده فابليس ليس الا رفض الامر فلعنه الله وطرده من الجنة مثل ادم فسال الله ان يمهله للوقت المعلوم وان يسمح له باغواء الناس فاعطاه الله الوكالة وما ساله ومنعه من اغواء الذين اصطفى الله ! فانتم وين وابليس وين



نعم ابليس يعرف ويعلم ومتيقن من وجود الله عز وجل .. لكن هناك فرق كبير بين الكفر والمعرفة .. اليهود يعرفون لكنهم كافرون .. العلم اضل اهل الكتاب بعد ان جائهم وهذا بنص القران الكريم .. نعم ابليس يعرف لكنه مصر علي عناده واستكباره وظنه بنفسه الغرور وانه علي شئ


راية الجهاد كتب:

فلو كل الناس ايمانها ويقينها بالله مثل ابليس لكانت الدنيا بخير اذا لا يعصون الله ولا يجرؤون على مخالفة الله ! فمرتبة علم ابليس رفيعه جدا بالله والله اغواه وسمح له اغواء الناس ليس لانه كافر بالله بل ليمتحن الناس به هل سيستجيبون لابليس ام لله ! فهو بريء منكم يوم القيامة ابليس وسيقول لكم انا دعوتكم فاستجبتم لي فما انا بمصرخكم ولا انتم بمصرخي كل واحد يروح يشوف نفسه !


بالتأكيد هناك حكمة لله في ترك ابليس يفعل كل ذلك .. وقد تكون لأن الدنيا دار امتحان واختبار ويجب ان يكون فيها الخير والشر معا كي يختار الانس والجن بينهم بحرية كاملة .. وسيقول انه دعا الناس فاستجابوا له هذا قول ابليس محاولا التنصل من المسؤلية التي عليه ظانا بنفسه شئ لأخر لحظة .. ظانا انه يثبت وجهة نظرا ما .. غير عالم انه من اضل نفسه بنفسه


راية الجهاد كتب:

مثل اغلبية البشر سيعضون على يديهم ندم ! لانهم خمنوا وقدروا خطأ !
ابليس يؤمن بالله بالغيب وبعين اليقين وكلمه الله تكليما
البشر تؤمن بالله بالغيب وليس عندها ادنا درجة من درجات اليقين التي عند ابليس ظاهر الامر وباطنه عندها علم اكثر من ابليس ! وكلمها الله تكليما وعندها علم اليقين مثل ابليس وزياده !


من الذين سيعضون علي ايديهم ندما ولماذا ؟.. المشركين والكافرين الذين اتبعو ابليس وكفروا بالله واشتروا بايات الله ثمنا قليلا
هناك اختلاف بين يعلم ويعرف .. وبين يسلم ويؤمن ويسلم بالامر ولا يعارض


راية الجهاد كتب:

وكلاهما مثواهم جهنم عند مخالفتهم لامر الله !
فلا يقلي احد انا اؤمن بالله بالغيب لهذا سانجوا ساقول له ابليس يشهد انه لا اله الا الله ليس بالغيب بل عين يقين مثل الرسل وزياده رغم ذلك مثواه في جهنم لانه خالف امر الله ! فان لم تكن هذه عبرة للبشر ! فلا يوجد عند البشر عقول يفكرون بها !


تقول هنا ان ابليس يشهد انه لا اله الا الله .. وهو يعلم ذلك بالفعل ويعرفه

ثم تقول هنا :

راية الجهاد كتب:

فانا بعيني حجة عليك بنفسك عيني عينك سنقف انا وانت بين يدي الله وساشهد ان الله هو من بعثني باسمه لا اله الا الله وانت تنكر وانكرت ذلك وحجتك ستكون انك اتبعت ما وصلك من الكتاب وما علمت منه انه صحيح من الرسل والباقي تركته فمذا عسى الله سيقول لك فانا بعثت لك بحجتي واني اعلم وانت لا تعلم فكذبت وتوليت !


واعذرني .. مازلت افكر بصوت عالي هنا
ماذا يضمن لي انك لست ابليس فهو يعرف ان الله لا اله الا هو .. يعرف وصف السماء والارض والملائكة منذ كان معهم في السماء .. يعرف علوم الحضارات مجتمعه من العالمين عبر التاريخ .. ثم هو يضع نفسه حائلا بين الناس والصراط المستقيم كما قال لله .. يحاول اثبات وجهة نظره بأي شكل .. ان الناس ستتبعه وتسجد له .. انه افضل من الناس .. انه كان علي حق عندما رد الامر علي الله .. هذا ما يحاول فعله عبر التاريخ منذ خلق ادم .. ومهما فعل .. فلن يستطيع ابدا .. لأن الله توعده وكل من اتبعه بأن يملأ جهنم منهم اجمعين .


اتمني ان تتكلم بهدوء ودون عصبية .. وضحت لك من بداية المشاركة اني افكر .. فوضح لي الخطاء من الصواب في تفكيري .. فربما كان هناك ما التبس علي !!!..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 20:19

رد صاحب الأمر:

هذا يجعلني أطرح سؤال أين الخلل؟

الم تعلم اين الخلل حتى الان ؟  Basketball 
قُلْ فَلِلّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاء لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ (الأنعام : 149 )

الله لا يشاء هدايتهم ! لان الهداية هي تعريفه بنفسه لهم ! فهم لم يبلغوا النصاب ليعرفهم نفسه ويتنزل عليهم لانهم يعصونه ولا يطيعونه فجعلهم هكذا :

مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَاراً فَلَمَّا أَضَاءتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لاَّ يُبْصِرُونَ (البقرة : 17 )

بعث فيهم رسولا وكتابا فاستوقدوا نارا فلما اضائت ما حولهم ذهب الله بنورهم وتركهم في ظلمات لا يبصرون !
لان الرسول والكتاب بعثوا ليعلموا الناس ما يتقون فعندما يتقون كما امروا فيعرفهم الله نفسه بنفسه ! فلا حاجة لهم برسول ولا كتاب ولا امام فكل يكون امامه الله ووليه الله وحده ! وهذه درجة المرسلين المصطفين !
ولا لوجب على كل رسول ان يتبع الرسول الذي سبقه ولا ينبغي بان ياتي بشيء جديد !
لكن الهدف ليس بما اتت به الرسل وانما الهدف هو فحوى الرسالة وهي االولاية الحق لله !

إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ نُوحٌ أَلَا تَتَّقُونَ (الشعراء : 106 )
إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ هُودٌ أَلَا تَتَّقُونَ (الشعراء : 124 )
إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ صَالِحٌ أَلَا تَتَّقُونَ (الشعراء : 142 )
إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ لُوطٌ أَلَا تَتَّقُونَ (الشعراء : 161 )
إِذْ قَالَ لَهُمْ شُعَيْبٌ أَلَا تَتَّقُونَ (الشعراء : 177 )

يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (البقرة : 21 )



وعليكم السلام
انا لا اود مناقشتك هنا تحت هذا الموضوع لكنني ساعلق فقط على جملة واحده وهو قولك ما يضمن لك بانني لست ابليس ؟
سؤال يساله باحث عاقل بالغ فهمان ! ما شاء الله  Laughing 
انت بجد عندك عقل اخي حارس المجرة ام جاي تلعب ؟

هو ابليس من الانس ام من الجن ؟

فان كان من الانس فعلي انا كانسان ان ابرهن لك بانني لست ابليس وان كان من الجن فانتفت اصلا اي حاجة لابرهنها لانه انا من فصيلة غير فصيلة الجن انت سؤالك مثل واحد راح يسال ارنب وانا من اين لي ان اتاكد انك لا تبيض يا ارنب ؟

فالارنب رح يطلع فيك ويقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم لقد مسخ الله عقول الانس !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 20:24

قراني حياتي كتبت:

واعذرني .. مازلت افكر بصوت عالي هنا ماذا يضمن لي انك لست ابليس فهو يعرف ان الله لا اله الا هو .. يعرف وصف السماء والارض والملائكة منذ كان مهم في السماء .. يعرف علوم الحضارات مجتمعه من العالمين عبر التاريخ .. ثم هو يضع نفسه حائلا بين الناس والصراط المستقيم كما قال لله .. يحاول اثبات وجهة نظره بأي شكل .. ان الناس ستتبعه وتسجد له .. انه افضل من الناس .. انه كان علي حق عندما رد الامر علي الله .. هذا ما يحاول فعله عبر التاريخ منذ خلق ادم .. ومهما فعل .. فلن يستطيع ابدا .. لأن الله توعده وكل من اتبعه بأن يملأ جهنم منهم اجمعين .اتمني ان تتكلم بهدوء ودون عصبية .. وضحت لك من بداية المشاركة اني افكر .ز فوضح لي الخطاء من الصواب في تفكيري .. فربما كان هناك ما التبس علي !!!..



يسمح لي اخي الكريم راية الجهاد ان ارد على هذه الجزئية البسيطة لانه قال وما يضمن لي

الله خير ضمان انظر الى القران بتدبر

مادا قال الله لسيدنا موسى عليه الصلاة والسلام هو بشر نزلت عليه ايات الله وكان الميثاق

لا إله إلا انا تحدث الله معه على الأرض

نعم وتكلم الله لابليس ولكن اعطانا الله ايضا مادا قال لابليس قال اسجد امر سجود

وفي ايه يقول الله وما ينبغي ان تتنزل به الشياطين

فلو هدا الميثاق الله اعطاه لاحد من الجن غير البشر اي غير الانس لان الجن اعلمنا الله خلقهم وتكوينهم كيف خلقهم وفصل لنا عز وجل خلقه للانسان ايضا

فان كان الله اعطاه لاحدا غير البشر لكان اولى ان يلينه الله تعالى وهو المبين كل خافيه بقرانه الكريم ظهر او بطن المعنى ...

فلو قلت الفاصل نعم ابليس كروح مخفي والشيطان او بالمعنى الاصح الجن عرفنا عنهم الخفاء ؟؟؟؟

ولكن هم يرونا وهده نقطه علمها عند الله

وعند الامامه يختلف بمعنى الروح او الشيء المخفي

فكيف ينزل الله على شخص بشري اية الفرقان فالله اعلم بخافيه وخافيه لا يكون شيطان لان هده الاية بشهادة رب العالمين اعطاها الله لسيدنا موسى وسيدنا موسى مؤيد من الله تعالى

بالرغم من تجاهلك لما اكتب فلا اكترث لك لان يقين بقلبي بادن الله الله من سيصدق كلماتي ويجعل لها معنى من تكبرك عن كلماتي فلا تضن اني لم اكشفك من زمن ....

احذر من التكبر بالحديث لو مع حشره اعتبرني حشره ولكن افهم كلمات هدي الحشرة ولا تحاول ان ترمي رمياتك على اخي وربي صاااااحية لك صدقت ما صدقت رؤيتو علك ما صدقت ان كان بترمي اتهمات بالباطل طيب ليش ماتكون ابليس خلينا نتكلم بصوت حاب يسحب بالكلام وبالاعترافات يعجبك كدا او شايف نفسك ملك على الارض ؟؟؟؟


خليني مجنونة انا بمهمه لا انت ولا عقلك حيصدق فيها من كدا الزم حدك وانت تتكلم حتى لو بصوت والكلمه اللي بتكتبها راجع نفسك امرار مو تهديد لك لو فهمت كلامي نصيحة لك وربي لوجه الله لان لا تكديبك حيضرو ولا حتىتصديقك ياعمي صدقت لنفسك كدبت لنفسك برضو

وافهم الكلام صدقت اني حرمة لو قلت لك اني رجال حتصدق وخاشة باسم حرمة ؟؟؟؟؟ بتدور حول نفسك حرمة ولا رجال ؟؟؟؟؟؟
فلما تكتشف اني رجال ايش حتعمل او لو تكتشف اني حرمة ايش حتعمل ولا شيء ؟؟؟؟؟ صحيح

لكن غايتك عرفتها وتوصلت لها صح ؟؟؟؟؟
فكيف وانت تحاور بتلموضوع الله اظهر الحق ايش حتقول معليش كنت مشبه غلطان سامحني ؟؟؟؟ إدا كيف حبيت اهل اابيت وزعمت انك تتبعهم وهم باحساسهم بادن الله لا يخطؤن ؟؟؟؟ ياخي بختصار لما لانه فضل الله ونعمته عليهم ....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 20:26

رد صاحب الأمر:
على حارس المجرة

شوف اختصر عليك الجدل كله

انا لا يعنيني شو دينك ومذهبك وفصيلك وانتمائك اي كان انا بعنيني شيء واحد

عندما يامرني الله بفصل عنقك رح يطير عنقك من غير حتى ما اسأل لمذا ومذا فعل ! فان اخبرني فالحمد لله وان لم يخبرني فلست في مقام من سيسال الله لمذا ؟

وان امرني بان اعطي ما عندي كله لرجل ما سافعل ولا اسال لمذا انا يا اخي دابة مامؤرة ! مو دابة جاي تشرحلك دينك وتلبيسات ابليس عليك او تلبيساتك عليه هذه امور ما بتخصني بشيء اختلص انت بنفسك فيها بينك وبين ربنا ! ما التنا دعوا فيها ولسنا لا انبياء ولا رسل لنشرح لك دينك اي كان دينك !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 20:31


توجيه للمغربي من
صاحب الأمر:




وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يُبْلِسُ الْمُجْرِمُونَ (الروم : 12 )

وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ يَتَفَرَّقُونَ (الروم : 14 )

وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يُقْسِمُ الْمُجْرِمُونَ مَا لَبِثُوا غَيْرَ سَاعَةٍ كَذَلِكَ كَانُوا يُؤْفَكُونَ (الروم : 55 )

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ (إبراهيم : 41 )

إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ (غافر : 51 )

يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفّاً لَّا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرحْمَنُ وَقَالَ صَوَاباً (النبأ : 38 )


وَهُوَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَهُ الْحَمْدُ فِي الْأُولَى وَالْآخِرَةِ وَلَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (القصص : 70 )

اللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (الحج : 69 )

حكومة الله تكون يوم القيامة ! وما قبلها هو تمهيد واعداد فقط ! اسهل عليك اخي المغربي بالبحث !




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 20:32

والله ياأخي أشهد أنك لمن الصادقين ولستُ أصلا في حاجة للقسم ولستَ كذلك أصلا في حاجة ليأتي مثل حالاتي يشهد بشيء، فالشاهد الأول والأخير هو الله.

لأنه أصل ونيتي بالموضوع أرتب قولا مسترسلا منذ الإعلان الأول إني جاعل في الأرض خليفة مرورا بأن هذه الأرض تحتاج إلى مستقر من ماهو مادي وماهو روحاني إلخ ثم في الأخير أن أقدمه لك أي راية الجهاد لإقامة بتحليلك الحجة على بعض العلماء حتى يستبينوا من أنت بس.

لكن للأسف الموضوع راح لمسار آخر ولكن لو تمعنت سأقول فيه خير والحمد لله...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 20:34

رد صاحب الأمر:

هم بدهم ينصبوا على مين ؟ فالله بعث لهم رسل بالبينات مبصرات وايات مفصلات بينات فكذبوها ! فاتبعوا اهوائهم واخفوا ما وجب ان يوصل لانه لا يطيقونه كما لم يطق ابليس ان يسجد لادم ! هم فاكرين انه الله سيتركم في ديمومه لا نهاية لها بلا محاسبه ! وانه لن يسالهم عما نسوا وغفلوا عنه !


ومثل ما قال اخي المغربي :

خلاص شطبنا حنقفل الدكان هذه السلعة ليست للعرض ولا للبيع

نحن اسفين اخي المغربي فانا كنت اتمنى ان لا يكون نقاش بهذا الموضوع لكن مذا نفعل فنحن نتعامل مع عرب في اخر المطاف ! وعل ما نظنه شرا يكون خيرا ! وما ظنناه خيرا يكون شرا ! لكن اكمل ان شاء الله خير

فانا متفهم الدوامة التي يمر بها اخونا حارس المجرة فانا مررت بنفس دوامته حتى رميت كل اقوال العلماء ! لانهم طلعوا ليس علماء بل اكثرهم اضل من الدواب فاخذت ابحث عن العلماء الربانيين ! ووجدت اثنين او ثلاثه ! والبقية ليسوا بعلماء بل بهائم لا تعرف من دين الله شيء ! بل البهائم اجل واهدى عند الله منهم !

فليس كل من يسمي نفسه عالم فهو عالم ! فانا حتى على مستوى علوم الكمبيوتر قابلت اناس معها ليس شهاده واحده بل شهادتين بعلوم الكمبيوتر ارادوا ان مني ان اعلمهم علوم الكمبيوتر وانا اصلا معيش اي شهادة بعلوم الكمبيوتر ! وذلك لاقرارهم بان العلم الذي عندي عن الكمبيوتر ليس عندهم وهو اهم من علمهم وشهادة المهندس بعلوم الكمبيوتر يعني شيء مضحك ان يعلم انسان ليس معه شهاده مهندس في تخصصه ! Laughing الحمد لله رب العالمين على كل نعمائه التي احصيناها ولم نحصها واظهرها وابطنها لنا في الاولى والاخرة !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 20:37


لا يا أخي لاتتأسف أنا الواجب أن أتأسف لك لأني لاحظت أنني المقصر.

قراءتي الأولية لردودك ولردود سابقة بينت أنك تكلمت واستوفيت والأمور واضحة على الأقل بالنسبة لي وأنا لست على درجة عالم فبالأحرى العالم العالم بين هلالين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 20:38

رد صاحب الأمر:

لا يهمك شيء نحن تعمدنا ذلك من اول يوم فهذا اصل من اصول التسليم ان لا تتبين كل شيء مرة واحده وانما في مراحل واطوار ! لهذا يوجد ظاهر وباطن !
فالوصول الى الله هو امر اثمن من الكنز وهل سمعت يوما ان الكنز يلقى على الشارع ؟ الكنوز دائما مخبآة في اماكن يصعب الوصول اليها !
فلو شاء الله ان يعلم الخلائق عن نفسه وبنفسه ففي طرفة عين بل اسرع لمن برق البصر كل المخلوقات في السماء والارض والاحياء والاموات منهم سيعلمون ما الله وما هو واين هو وكل صفة له وملكوته وووو باسرع من رمشة عين ! لكنه اراد ان نبحث عنه وبعث لنا بالرسل ليعينونا بالبحث وطريقة البحث وكيفية البحث !

وسياتي يوم يعرف الله الخلائق بنفسه عن نفسه وذلك يوم تقوم الساعة ! وايضا فيها اطوار ومراحل !

فتمعن بامر الله : قال وحد العالمين لعبادة رب العالمين
يعني على مستوى مفهوم العقل البشري هل يمكن لاي من البشر توحيد العالمين من انس وجن وامم اخرى من الحيوانات والحشرات والمخلوقات كلها بلا استثناء احد ؟ ام هو اصلا امر مبطن ! فيه خفاء اصلا ! فانا شخصيا لا اعلم لحظة واحده سيكون فيها العالمين موحدين لله وحده الا يوم تقوم الساعه ! يوم يجلي الله نفسه للخلائق فكافرهم وعالمهم ومؤمنهم وجاهلهم سيعلم ما الله ! ولن يسع احد الا ان يوحد الله ! لكن اذا لمذا لما جانا نلبي امر الله باقامة الساعة قال الله ان ذلك ليس على الله بعزيز ومن ثم بمكان اخر وكانه يقول اقم الساعة !؟
فانا تبينت سببا واحدا وهو انه يريد قيام القيامة قبل الساعة ! ليوفي بوعوده للمؤمنين والمرسلين ليس الا ! ويقتص من المكذبين كما هو في الاية التي تلت انا عرضنا الامانة ! اعتقد رقم 73 او 77 !
إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً (الأحزاب : 72 )
لِيُعَذِّبَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ وَيَتُوبَ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً (الأحزاب : 73 )

73 الاحزاب

فنحن واجبنا ان نري الله باننا على عهدنا ووعدنا واننا نعمل بما امرنا والبقية على الله فان تقبل عملنا بين لنا وان لم يتقبل عذبنا !
ولوى ذلك ما كتب علينا تجارة وبيع وجهاد لكن الناس احبت الدنيا على الاخرة وكل اوجد لنفسه حجة يحتج بها ليترك المفسدين بالارض يعيثوا الفساد ! والحل اصلا بين سهل لا التباس فيه !
كفلاح يعمل في مزرعه دخل مزرعته فوجد فيها حشرات تدمر الثمار وتنخر في فروع الشجره ! فامامه عدة حلول ! اما يخرج بالمنشار وينشر الفرع المريض وياتي بالسموم ليقتل الحشرات وان كان عالما فياتي بحشرة اخرى نوعها لا يؤذي مزرعته تقضي على الحشرة الاولى
او ينتظر البرد القارص او الحر المرتفع الذي فيه ستموت هذه الحشرة على ايه حال ولكن اذا لم يفعل شيء فمزرعته ستحتلها الحشرة وستدمرها وهو يتفرج !

خذ مثال الرجل الصالح مع موسى عبره مذا لو انه لم يخرق السفينة ؟
وظاهره انه عمل فاسد وافسد منه ان يكون بصحبة نبي ورسول ويفل فعلا فاسدا كهذا لا يرتضيه اي انسان يحترم نفسه وعنده قليل من الاخلاق ! يعني ناس عاملين لهم معروف ومركبينهم معهم بالسفينة وهو ما في عقله الا ان يخربها ويعيبها ! معقوله هذه !
لكن لو انه لم يفعل ما امر لاخذت السفينة غصبا عنهم وعلهم قتلوا جميعهم والقوا في اليم او اسروا واصبحوا عبيدا ولم يستمروا في مشوارهم وسفرهم ! فكان الفعل هذا هو نجاتهم ونجاة السفينة ودرسا وعلما واية ودرجا للوصول الى ما تلاه من سفر وعلم ! وسببا

فالناس لم تعد مؤمنة بالله مطلقا بل هي اصبحت تحكم على كل شيء تراه وتسمعه ولم تعد تتوكل على الله ليبين لها ! مذا ترى وتسمع ! فحتى النبي اصتصعب هذا فهو نبي ويوحى اليه فلم قبل ان يفتح فاه ويحكم لم يتوجه الى الله ويساله مذا يفعل هذا العبد ولم يخرق السفينه فسيوحي الله اليه بجواب اكيد فهو نبي الله ورسوله لكنه استعجل وحكم بنفسه وفق ميزانه الذي يعلمه ان عمل كهذا هو افساد لا ينبغي ان يكون !

خذ مثال اخر الله قال اني جاعل في الارض خليفه وقال اذا نفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين الملائكة قالت اتخلق فيها من يفسد ويسفك الدماء هل اخطأة الملائكة الوصف ؟ نحن اليوم على الارض بعد الاف من السنين ونرى ان الملائكة صدقت فالله خلق في الارض بشر يسفكون الدماء ويفسدون في الارض فالارض اصلا مليئة بالنعم لكن الانسان يسفك الدماء ليحصل على النعم وهي اصلا مجانا وعطاء من الله
فالملائكة لم تخطأ لان من اعلمها بان هؤلاء سيفسدون بالارض ويسفكون الدماء هو الله بنفسه الذي اخبرهم ! لكنه قال اني اعلم ما لا تعلمون لم يخبرهم لمذا فالذي خلق هؤلاء المفسدين وسفاكي الدماء هو الله وهو نفسه الامر بالاصلاح واعلم انه لا يوجد على الارض مخلوق قادر على ان يحرك ليس يده بل اصبعه بل رمشه بلا ان يستعمل قوة الله وحول الله ! فالمخلوقات هي اوعية هامده اصم من الفخار ولا تتحرك الا بحول الله وقوته ! فاذا هنا نجد ان لهذه الخليقة يوجد سبب وسيكون سببا خير كما هو الفعل من العبد الصالح !
فوجب معرفة الاضاد لمعرفة الحق فبلا اسود لن تعرف الابيض وبلا العمى لن تعرف البصر وبلا الحر لن تعرف البرد وبلا الفساد لن تعرف الاصلاح

فخذ شخصي متى عرفت الله ؟
فانا منذ خلقت والله معي يحدثني ويرشدني ويحفظني وكانه خليل لا يفارقني ! رغم ذلك لم اضع هذه المعرفة في نصابها الصحيح الا عندما قال لي في محرم 2005 انا الله لا اله الا انا واختفى ولم يعد لي من اتحدث معه ! وما ودعك ربك وما قلى ! لكن الحقيقة تبين لي في الفقدان وفي الاضداد ! فتخيل اليوم مذا سيحدث عندما يعود !؟ ستكون حريصا على ان لا تفعل اي شيء يمكن ان يسبب في ذهابه مرة اخرى
لانك علمت معنى وجوده ومعنى ذهابه ! مثل الشيعة اليوم كان عندهم امامهم وعندما اختفى عنهم امامهم علموا ما خسروه وما فرطوا به فيلطمون حسرة على انفسهم لهذه الخسارة وهم يعلمون بانه ما ودعهم وما قلى ولكنه اختبار وامتحان هل سيبقون على العهد ام لا ! ولم علم الله انهم لن يبقوا على العهد فما ترككهم لحظة واحده ولهذا سيجزيهم الله خيرا وسيعذب الكافرين والمنافقين لانهم لا عرفوه ولا انتظروه اصلا ولا رجوا لقائه !

فاكتب ما تبين لك !
قراءتي الأولية لردودك ولردود سابقة بينت أنك تكلمت واستوفيت والأمور واضحة على الأقل بالنسبة لي وأنا لست على درجة عالم فبالأحرى العالم العالم بين هلالين.

عل هنالك من سينتفع بما تبين لك لانني صراحتا ركزت شغلي كله عليك انت بالذات لتتبين وتفهم ما خفي ! لانك اتيت مصدقا بكلمة الله التي القاها الي وكنت خير عونا وصاحبا ومصدقا لامر الله واحيانا اضع نفسي مكانك واسال نفسي فلو هو من جاء بامر الله والكلام الذي ذكرناه هل ساصدقه ام سارتاب ام ساشك ولا اخفيك بانني عجزت ان اجيب عن هذا السوال ! فسبحان الله الذي ثبتك ثبات لتزول منه الجبال من حدة صعوبته ! والحمد لله رب العالمين فانا الامر جعله الله سهلا اذ هو من عرفني بنفسه يعني لا يوجد اصلا مجال لعدم تصديق الله مثل ذلك ان اضع يدك في النار فلا يوجد مجال اصلا لتشك بانها ليست نار ولا تحترق يدك فانت ترى وتشعر وتشم رائحة جلدك الذي يحترق فانا لانسان ان يقول كلا هذا وهم يدي لا تحترق واكثر الناس اصلا في هذه الحالة لا تفكر اصلا بيدها وانما تصيح من الالم !
لكن العالم بالله يعلم انها نار وتحرق يده فيلجأ الى الله بالله ويساله ان يزيل هذه النار لانها هو وهو يعلم انها هو ومتيقن بانها هو ولا داع للاختبار بعد اليقين والمعرفة فيقول الله للنار كوني بردا وسلاما لانه هو السلام فليس هناك من شيء ثمة الله وانما هو جعل احجبة ودرجات ليخفي نفسه عن اكوانه واوجد في نفسه كل هذا الذي نعلمه ولا نعلمه لنعرفه وتعرفه مخلوقاته وكل ما اوجده ليس الا قبس نور واحد اخذها من نفسه فخلق به الخلائق كلها ! وكانها ذرة نور واحده وضع فيها الكوان كلها وما فيها من مخلوقات ووضع فيها سره ووضع سره في ادم !
خلق عجيب سبحان الله يحتار العقل فيه بين الحقيقة والخيال ! وفي عجائب لم تخطر على بال العقل البشري فانا اكبر عجيبه رايتها هي ان تكلم قلبي معقول ان يتكلم القلب وتسمعه يقول لا اله الا الله ! كما تتكلم الشفتين واللسان ! شيء عجيب !

والاخطر من كل هذا هو عندما يتبين للمخلوقات انها في ومن هذا النور ان لا تنسبه لنفسها وانما هو لله وحده الواحد الاحد فكم من فئة وناس وامم وضلوا بعدما تبين لهم ذلك فنسبوا ذلك لانفسهم فالهوا انفسهم او جعلوا الناس تالههم ! وهذا هو الضلال المبين !
فما ضل الناس الا بعدما بين لهم وتبينوا وفصل لهم كل شيء ! فاعرضوا وبدلوا وضلوا ! حتى من جعل نفسه اله ومن جعل الله ثلاثه ومن جعل حلول واشتراك وكل ذلك باطل وانما الله واحد جعل هذا كله عبرة ومقياس ليعرف فقط ليعرف ! وجميع ما اوجده بهذه ذرة النور هم خلقه وعبيده من اولها لاخرهم !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 20:43

في داخلي صرخة لايعلم بها إلا الله مما أحدثوا بعض الناس بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم تسليما.
هؤلاء الناس في ورطة ما يعلم بها إلا الله...وورطوا معهم أمة...

في صحيح البخاري ء ( ج 1 / ص 197 ( حدثنا موسى بن إسماعيل قال حدثنا مهدي عن غيلان عن أنس قال : ما أعرف شيئا مما كان على عهد النبي صلى الله عليه وسلم!

قيل الصلاة ؟

قال أليس ضيعتم ما ضيعتم فيها؟؟ .



وفي صحيح البخاري ء ( ج 1 / ص 198 ( حدثنا عمرو بن زرارة قال أخبرنا عبد الواحد بن واصل أبو عبيدة الحداد عن عثمان بن أبي رواد أخي عبد العزيز قال سمعت الزهري يقول : دخلت على أنس بن مالك بدمشق وهو يبكي فقلت ما يبكيك ؟

فقال لا أعرف شيئا مما أدركت إلا هذه الصلاة وهذه الصلاة قد ضعيت .

إذا ضاعت الصلاة التي هي من المعلوم فمعناه ضاعت معها أشياء وأشياء...


هذا الحديث أضعه بين أيديكم كميزان ومؤشر ترمومتر وبرومتر.

الرجل المحنك السياسي البارع يرى منه أدلة أن التاريخ يعيد نفسه حتى في خير أمة أخرجت في آخر الزمن.

نبدأ بالتاريخ

منذ إعلان

وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ ﴿البقرة: ٣٠﴾


كما نقول بالعامية غير قلنا باسم الله بدأت التساؤلات أو الإعتراضات لست في مقام التقويم أنقل ما بدا لي.

إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ. .....هنا سر......من قراءتي للتاريخ ظاهر هذا سر وبدايته ...ويؤججه النزاع على الملك.


فيه شيء يريده ربك، ظاهر الآية جَاعِلٌ فِي الْأَرْ‌ضِ خليفة، أكيد هذا الخليفة منوط بأعمال من أجل الحكم أكيد كذلك له ميثاق وأمانة وعلم أو معرفة وأكيد أن هذا الخليفة سيكون نفسه آية فهو من جسد ونفس وروح ظاهره جاهل ضعيف من المستضعفين سيحقره الكل كل المخلوقات بدون إستثناء إلا الملائكة التي نجحت في الأول برحمة الله و في الأخير كما يقال سيضرب له تعظيم سلام.

مسرحية واقعية حقيقية من أجهل وأضعف مخلوق سيستطيع برحمة الله أن يؤدي الأمانة وينقذ ثلة تسجد للرحمان وتأتي له عبدا.

هذا أكبر نجاح لمخلوق جبل على الخير والشر أن يكون عبدا شكورا

مع أنهم قالوا وقالوا ومنهم من قالوا وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّ‌حْمَـٰنُ وَلَدًا ومع أن هذا القول زور في حقه سبحانه لَّقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا ﴿٨٩﴾ تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْ‌نَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْ‌ضُ وَتَخِرُّ‌ الْجِبَالُ هَدًّا ﴿٩٠﴾ أَن دَعَوْا لِلرَّ‌حْمَـٰنِ وَلَدًا ﴿٩١﴾ وَمَا يَنبَغِي لِلرَّ‌حْمَـٰنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَدًا ﴿٩٢﴾ إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ إِلَّا آتِي الرَّ‌حْمَـٰنِ عَبْدًا ﴿٩٣﴾

إلا أنهم فيهم إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّ‌حْمَـٰنُ وُدًّا

وفيهم رَّ‌ضِيَ اللَّـهُ عَنْهُمْ وَرَ‌ضُوا عَنْهُ ۚ ذَٰلِكَ لِمَنْ خَشِيَ رَ‌بَّهُ

هذه الأحداث تعالوا معا نبينها تدريجيا لعل الله يمن علينا بمعرفة يرضى الله عنا بسببها



لاحظوا قبل هذه الآية ذكر الله سبحانه:

هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَىٰ إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ ۚ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴿٢٩﴾
خَلَقَ.. لمن؟ لَكُم.. أين؟ فِي الْأَرْضِ .. ماذا؟ مَّا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا..

لَكُم.. من هم؟ السموات الجبال الحيونات الملائكة، من هم؟..

سؤال كبير وسؤال آخر كبيرمن 3 حروف لما؟...

نترك هذه الأسئلة إلى حين.

ما قاله الملائكة ظاهره صحيح ولكن حقيقة العلم ولب الأمر غير صحيح *إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ.

وَعَلَّمَ آدَمَ هنا ظهر لنا واحد من لَكُم.

سنقفز للآية وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا


لماذا فسجدوا ف فسجدوا مباشرة، ظاهر الجواب

قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا تأكيد ذلك

قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ

والأصعب والأخطر في مقام الأمر وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ.

بعد هذا السجود نجحت الملائكة وجازت برحمة الله أول عقبة.

سيظهر الآن طرف آخرفي القصة
إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَىٰ وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ ﴿البقرة: ٣٤﴾
إِلَّا إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ ﴿الأعراف: ١١﴾
إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَىٰ أَن يَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ ﴿الحجر: ٣١﴾
إِلَّا إِبْلِيسَ قَالَ أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِينًا ﴿الإسراء: ٦١﴾
إِلَّا إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ ﴿ص: ٧٤﴾
قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَن تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْعَالِينَ ﴿ص: ٧٥﴾

ظهر هنا مُخاطَب آخر قُلْنَا...نترك هذه كذلك إلى حين
ولنركز على الطرف المقابل لآدم كانت الملائكة لكن بعد هذا السجود نجحت الملائكة وجازت برحمة الله أول عقبة.
إبليس سقط في أول عقبة، ،السؤال لما لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ
جواب إبليس قَالَ أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِينًا.... جواب كاذب تبرير واهي وعلى من؟ على الخالق.
العلة الحقيقية أَبَىٰ وَاسْتَكْبَرَ والمصيبة وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ مهمة هذه وكان حيث أبى أن يكون مع الساجدين هل الرفض مولد اللحظة أم كان .....إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ.

وَلَقَدْ صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ ظَنَّهُ فَاتَّبَعُوهُ إِلَّا فَرِيقًا مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ ﴿سبإ: ٢٠﴾
هذا الميزان أبى وإستكبر هذا الفسق سيبقي إلى يوم المعلوم، في كل زمن عمل به الإنس والجن شياطين يوحي بعضهم لبعض.

إطلالة سريعة على القرآن تؤكد ذلك

وَكَم مِّن قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا فَجَاءَهَا بَأْسُنَا بَيَاتًا أَوْ هُمْ قَائِلُونَ ﴿٤﴾ فَمَا كَانَ دَعْوَاهُمْ إِذْ جَاءَهُم بَأْسُنَا إِلَّا أَن قَالُوا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ ﴿٥﴾ فَلَنَسْأَلَنَّ الَّذِينَ أُرْسِلَ إِلَيْهِمْ وَلَنَسْأَلَنَّ الْمُرْسَلِينَ ﴿٦﴾ فَلَنَقُصَّنَّ عَلَيْهِم بِعِلْمٍ ۖ وَمَا كُنَّا غَائِبِينَ ﴿٧﴾......فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَىٰ عَلَى اللَّـهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ ۚ أُولَـٰئِكَ يَنَالُهُمْ نَصِيبُهُم مِّنَ الْكِتَابِ ۖ حَتَّىٰ إِذَا جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا يَتَوَفَّوْنَهُمْ قَالُوا أَيْنَ مَا كُنتُمْ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ ۖ قَالُوا ضَلُّوا عَنَّا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ ﴿٣٧﴾قَالَ ادْخُلُوا فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُم مِّنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ فِي النَّارِ ۖ كُلَّمَا دَخَلَتْ أُمَّةٌ لَّعَنَتْ أُخْتَهَا ۖ حَتَّىٰ إِذَا ادَّارَكُوا فِيهَا جَمِيعًا قَالَتْ أُخْرَاهُمْ لِأُولَاهُمْ رَبَّنَا هَـٰؤُلَاءِ أَضَلُّونَا فَآتِهِمْ عَذَابًا ضِعْفًا مِّنَ النَّارِ ۖ قَالَ لِكُلٍّ ضِعْفٌ وَلَـٰكِن لَّا تَعْلَمُونَ ﴿٣٨﴾ وَقَالَتْ أُولَاهُمْ لِأُخْرَاهُمْ فَمَا كَانَ لَكُمْ عَلَيْنَا مِن فَضْلٍ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْسِبُونَ ﴿٣٩﴾ إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا لَا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّىٰ يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ ﴿٤٠﴾ لَهُم مِّن جَهَنَّمَ مِهَادٌ وَمِن فَوْقِهِمْ غَوَاشٍ ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الظَّالِمِينَ ﴿٤١﴾

هذه الآيات تكفي ومن آراد المزيد ليرجع للكتاب فإن فيه الخبر اليقين أَفَلَمْ يَهْدِ لَهُمْ كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُونِ يَمْشُونَ فِي مَسَاكِنِهِمْ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّأُولِي النُّهَىٰ ﴿١٢٨﴾

بعد هذا التكبر مباشرة ظهرت حقيقة الشيطان
هو عدو متكبر، سيستعمل علمه ... قَالَ أَنظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ....لما؟ قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي...ماذا سيفعل؟ لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ .... وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ .

لنعد قراءة هذا الحدث قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ

هذا حدث قبل الأكل من الشجرة ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ ۖ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ

من هم؟ لَآتِيَنَّهُم أَيْدِيهِمْ خَلْفِهِمْ أَيْمَانِهِمْ شَمَائِلِهِمْ من هم؟ هل هم سوآتهما؟...
لكن في سياق سورة الحجر استثني إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ إذن أن فيه عباد لايستطيع أن يقترب منهم.

فعمله مع صنف وهم للأسف كثير إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ ﴿٤٢﴾ وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ ﴿٤٣﴾ لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِّكُلِّ بَابٍ مِّنْهُمْ جُزْءٌ مَّقْسُومٌ...


قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَـٰذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا ﴿٦٢﴾ قَالَ اذْهَبْ فَمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ فَإِنَّ جَهَنَّمَ جَزَاؤُكُمْ جَزَاءً مَّوْفُورًا ﴿٦٣﴾ وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُم بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ وَعِدْهُمْ ۚ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا.

إذن مواجهته مع ذرية آدم إلا قليلا

يتبع إن شاء الله لأنه مازال لم ندخل في مصيبتنا نحن.

للتذكير مازل عندنا
أسئلة لم نجب عليها، وربما في طريقنا سنغرس أسئلة أخرى حتى تنضج مع الوقت لتعطينا بإذن الله ثمار وسنرى هل ستكون أعظم ثمرة هي شطرالأول من الفرقان أم لا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 20:44

إذن في العقبة الأولى نجحت الملائكة وسقط إبليس.
لنتابع الأحداث

وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَ‌غَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَ‌بَا هَـٰذِهِ الشَّجَرَ‌ةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ ﴿البقرة: ٣٥﴾

ظهر لنا طرف ثالث وَزَوْجُكَ.

لَا تَقْرَ‌بَا هَـٰذِهِ الشَّجَرَ‌ةَ...
هذه المرة أول عقبة لآدم وزوجه
دعونا نرجع شوية للوراء قبل وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَىٰ آدَمَ مِن قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْمًا

وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَىٰ آدَمَ مِن قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْمًا ﴿١١٥﴾ وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَىٰ ﴿١١٦﴾ فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَـٰذَا عَدُوٌّ لَّكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِ‌جَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَىٰ ﴿١١٧﴾ إِنَّ لَكَ أَلَّا تَجُوعَ فِيهَا وَلَا تَعْرَ‌ىٰ ﴿١١٨﴾ وَأَنَّكَ لَا تَظْمَأُ فِيهَا وَلَا تَضْحَىٰ ﴿١١٩﴾

ألقى إليه عهد وأَوصاه بحفظه لكن للأسف ما فيه صبر وعزم وجد ... ف...فَأَكَلَا مِنْهَا... وَعَصَىٰ آدَمُ رَ‌بَّهُ فَغَوَىٰ
سقط في العقبة بكيد الشيطان وأخرجه لأمر من أمر الله.

ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَ‌بُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَىٰ
متى
إجتباه بعدما

فَتَلَقَّىٰ آدَمُ مِن رَّ‌بِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ ۚ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّ‌حِيمُ .
و
قالَا رَ‌بَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ‌ لَنَا وَتَرْ‌حَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِ‌ينَ

ولكن بشرط ...إهبطوا

وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ ۖ
قَالَ اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ
قَالَ اهْبِطَا مِنْهَا جَمِيعًا ۖ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ ۖ

إلى أين؟ إلى الأرض
فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُم مِّنِّي هُدًى فَمَن تَبِعَ هُدَايَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ
وَلَكُمْ فِي الْأَرْ‌ضِ مُسْتَقَرٌّ‌ وَمَتَاعٌ إِلَىٰ حِينٍ
بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ ۖ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُم مِّنِّي هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَىٰ ﴿١٢٣﴾ وَمَنْ أَعْرَ‌ضَ عَن ذِكْرِ‌ي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُ‌هُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ.

هنا يبدأ يظهر لنا أن المسألة لم تعد مسألة خلافة وإنما فلاش لشيء آخر أولا يجب أن يتم ولأن العداوة قائمة الحرب ستبدأ فعلية لإضلال الناس عنها.
من الله سيأتي هدى ومن الشياطين الغواية ويقعدون كل مقعد قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَ‌اطَكَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿الأعراف: ١٦﴾
فلم تعد المسألة مسألة خلافة وإنما اهْدِنَا الصِّرَ‌اطَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿الفاتحة: ٦﴾

كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّـهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِ‌ينَ وَمُنذِرِ‌ينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا لِمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللَّـهُ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَ‌اطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴿البقرة: ٢١٣﴾

كانت أمة واحدة فتشتت واختلفت وتفرقت فأضاعوا الحق وأضاعوا الصِّرَ‌اطَ الْمُسْتَقِيمَ.

إذن لازمهم شيء للوصول إلى صراط الله المستقيم


لازمهم هدى ... لكي تعود كلمة ومسألة الخليفة المعرفة بالألف.

وَإِذْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَالْفُرْ‌قَانَ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ ﴿البقرة: ٥٣﴾
شَهْرُ‌ رَ‌مَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْ‌آنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْ‌قَانِ...
مِن قَبْلُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَأَنزَلَ الْفُرْ‌قَانَ...

هذه الآية بالظبط نتركها لبعدين
وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّـهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّ‌سُولِ وَلِذِي الْقُرْ‌بَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللَّـهِ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَىٰ عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْ‌قَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللَّـهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ‌ ﴿الأنفال: ٤١﴾
مع هذه
بِسْمِ اللَّـهِ الرَّ‌حْمَـٰنِ الرَّ‌حِيمِ تَبَارَ‌كَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْ‌قَانَ عَلَىٰ عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرً‌ا ﴿الفرقان: ١﴾
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 20:58

هنا سيبدأ معنا لفتة جميلة جدا وعلم كان مخفي لحد الساعة

وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَ‌غَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَ‌بَا هَـٰذِهِ الشَّجَرَ‌ةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ ﴿البقرة: ٣٥﴾


فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِ‌يَ عَنْهُمَا مِن سَوْآتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَ‌بُّكُمَا عَنْ هَـٰذِهِ الشَّجَرَ‌ةِ إِلَّا أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ ﴿الأعراف: ٢٠﴾

فَدَلَّاهُمَا بِغُرُ‌ورٍ‌ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَ‌ةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَ‌قِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَ‌بُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَا الشَّجَرَ‌ةِ وَأَقُل لَّكُمَا إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُّبِينٌ ﴿الأعراف: ٢٢﴾

يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَ‌جَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِ‌يَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَ‌اكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَ‌وْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ ﴿الأعراف: ٢٧﴾



كتب صاحب الأمر:

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوتي الكرام قبل ان اتحدث معكم عن نكتة اخر الزمان اود ان اسألكم جميعا وكل واحد يضع مشاركة واحده وهو تعليقه وما يراه ويفهمه من الرؤى والاحداث التي مرت علي وبعدما تنتهون ستسمعون العجب العجاب الذي لم يخطر على بالي فكيف سيخطر على بالكم !

بس ساقول الان الله يخرب بيت ابليس الملعون شلحنا ملابسنا وعقولنا وافهامنا وقعد لنا بجد في كل طريق لكي نبقى عريانين نهيم كالدواب على الارض وفي مصاعبها ومشاكلها وجعلنا في كل شيء مشكلة ومصيبه واغوى البشرية جمعاء ونحن واعذوني ان قلت مثل الببغاء نكرر يوميا من عرف نفسه عرف ربه ولا فاهمين طلعنا حرف مما نردد وكل نقرأ
يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ (الأعراف : 27 )
وطلعنا ولا فاهمين حرف من القران ومفكرين انفسنا علماء ومفسرين ! وفهمانين والكل بناطح في علمه وكتابه وتفاسيره وقال شو من كثرة الانبياء والرسل صار عندنا بدل مجموعة ديانات كلو معروض بالسوق للبدوا يشتري والي لبس جلبية وربى لحيته وصار شيخ والي طول سوالفه وصار رابي والي لفله شمله وصار مفتي وعلامه والي علق له صليب وزنه كيلوا وجاروا على رقبتوا وبلهث والي حمل سلاحه وخرج يقتل في الناس علشان يخشوا في دينه والى ما مخلي حدى من شره وعمل لنفسوا دين جديد والي عبد البقره والي عبد الشمس والي عبد النار حتتى عبدوا الفيران والشيطان والله بجد ان ابن ادم مسكين يرثى لحالته ! وما كفتهم هذه الديانات الي في السوق لا وزياده كل دين عملوا فيه طوائف ومذاهب وحتى المذاهب ما كفتهم فصار عندهم احزاب ومجموعات وما شاء الحبل على الجرار حتى وصلنا اهل الحزب الواحد والطائفه الوحده والفرقة الوحده كل واحد منا له دينه لوحده كم شخص نحن هنا 5 او ستة فعندنا هنا فقط اصلا صار لسيف السماء دين لصاحب المجره دين لي وللمغربي ولاتخنا دين ونسيم له دين وصاحبنا الجديد اكيد عنده او مازل يبحث عن دين يدخل فيه !
ومخربصين حالنا ومعقدينها وهي طلعت اسهل من شربة مي يعني العالم كله غرقان بكاس ماء !   Laughing 

والمحاججات شغاله والمقارعات شغاله والقتلات مولعه والقيامة قايمه اصلا وما حدى شاعر شو الي صاير بالعالم ! ولا واحد داري لمذا وكل واحد يقول ربي هو الحق وربكم الشياطين انا المؤمن وانتم الكفار ! وسوق وشغال يلي بدوا بس يشتري شوية دين ببلاش ارخص شيء اليوم هو شراء شويت دين وما احلاك وان فاتح منتدى اول ما طلعت موضة المنتديات عن العرب شو اهل السعودية دشعوا على النت وكل من عنده قرشين فتح له منتدى دين وصار شيخ ولما زادت الاسألة والمشاكل راح يترجى شيخ من احد هل المساجد يمر على منتدى لو على الاقل يوم بالاسبوع يعني ما كان مكفي الدين خلقه ضايع ومخربص لا هي جعلوا لكل منتدى دينه ويا ويل الي يقول كلمه تخالف صاحب المنتدى على طول كرت احمر وباند محذوف ومساكين شركة الايميلات الناس تسجل ايميل جديد باسم جديد تريد تدخل في الدين فالناس جوعاني دين وملاحم قائمه ! فطلعلهم واحد ذكي مثل احمد الحسن قلهم الدين بيقول لازمكم امام فانا امام كل الديانات قلوله ويخونا علويش انت امام قلهم بسيطة مش كلكم عندكم امام غايب انا رج اجبلكم اياه ورح اوحدكم والله ناس فرحت وانبسطت وقعدت تستنا يوم بعد يوم فتكاثرت انواع الناس وطوائفهم فعلشان ما يختلفو فتحوا لكل ديانه وطائفه منتدى خاص بيهم الرجال صراحة ذكي وفهمان ومشغل العالم وبيستنوا عاد بهل المنتظر عاد تا يجي !
ومثله ما شاء كثير اخر ناصر ما شاء علم لنفسه ومخوف الناس بكوكب سقر لواحة للبشر اذا ما دخلوا دينة فكوكب سقر رح يحرق الناس بس يعني صراحه دين بايز من اولها فمهوا الغبي بيعرف سقر انه في جهنم يعني بعد الساعة والحساب رح ننسال ما سلككم في سقر ! فكثير قالوا هذا دينه اكيد وووووو متاخر بعد ما تحدث القيامة والساعة فما النا احاجة فيه الناس بدها دين عملي هان على الارض تشتغل في تستفيد منه لتنجوا في الاخره والكل بلاطش يمين وشمال من كل الديانات والي بقولك القيامة قربت واخر الدنيا اجت ولسى ما في عندنا دين ينقظنا ووو فلم شغال على المزبوط!
فطلعلهم واحد مثل حالاتي وكانه جاي من الادغال عمره ما سمع بهذه الفرق والاحزاب قال خلاص احنا نروح نتوب وندورلنا على دين احنا الثانين طيب الرجال تاب وانبسط شو قال على طول مو بس لقي دين لقي ربه مباشره عنده هالزلمه شو فرح فرحه كبيره وقال ولللللاو لو بدري انه ربنا هولكد مليح وقريب وبيحبنا لكان من زمان تبت فراح يحدث الناس مثل الاهبل فالكل صار يطلع فيه وكانه مجنون راح يدور في هذه الديانات لقيها مخربصه ومعقده وكل عشره عندهم دين غير عن الثانيين قال شو القصة مهو الدين سهل معقدينوا لي انتوا توبوا زيي ورح تشوفوا كيف ربنا رح يكون معكم ويعلمكم ويحدثكم فقلوله انخرس والا رجمناك وخش بدينا والا بنقتلك والله خش في دين هذول كم يوم راح يحكيلهم شو صار معاه طروا من دينهم وكادوا يقتلوه قال اروح ادور على دين غير هذول المهم لف ولف طلع ما في على الكرة الارضيه اصلا دين مثل دينه ولا دين رح يصدق الي صار معاه فقال مش معقول فانا اصلا ما عملت شيء غلط انا كل الي عملته اني توضيت وصليت وتبت وبس وشو بخصني اذا ربنا حدثني ما في فايده النا قعدتله انتي شيطان كلمه زياده رح نرجمك ! خلاص بنعيش بلا دين شو نساوي يعني هو لازمن نشتري شيء من سوق الدين فاصلا مثل ماهو شايف الكل بدور على الله في دينه فقال مهوا انا اصلا ربنا هو عرفني على نفسه فما بلزم دين ! بس الزلمه مو حمار بدو يعرف شو سر هذه القصة العجيبه ! طلعله واحد بقلوا انت عيسى قلوا بلاهي واجر واحد ثاني بقلوا انتي المهدي قلوا بلاهي واجى اخر وقالوا انتي الشيطان قالوا بلاهي فاجا غيروا وقلوا انت ابليس قالوا ابليس يركبك واجا غيروا قلوا انت مخابرات قلوا ولك يا غبي لو كنت مخابرات لشتريت لي شغله اكولها او البسها احسن لي من الجلوس معك واجالوا واحد بقلوا دجال انت بتشتغل عند ابليس قلوا اها مني كلب حراسة بشتغل عند ابوك ابليس المهم الفلم شغال وما بدوا ينتهي شوي شوي صارت تتبين الامور بس سر القصة والفلم ما حدى عارفه ولا هو بنفسه فاهمه !

حتى وصلنا الى نكتة الدهر كله التي سارويها لكم ! بعد تعليقاتكم ! يا عريانين ! ما بتستحوش لي مش عيب عليكم تمشوا عريانين !؟

والله قال :

يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ
كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ
يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا
لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَا إِ
نَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ
إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ


اسمعوا جيدا واعوا كل حرف يقوله الله
الله ينصحنا وينبهنا لانه يحبنا ويريد لنا كل الخير
ومذا فعل الشيطان ؟
يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا
جعلهم عريانين ! ليريهما سؤاتهما !
اتعلمون ما هي سؤاتهما وما هي سؤئة الانسان ؟
لو علمتم لفرطم من الضحك ! على انفسكم طبعا المفسرين ذهبوا الى ان السؤة الى الاعضاء التناسلية ! ليس في هذا ضيعوا الدين بل قعدوا للناس اجمعين ومنعوهم ان يلبسوا لباسهم مرة اخرى وجعلوهم عريانين الاف السنين !
قبل ان اكشف لكم النكتة والقصة ساجلب تفاسير هذه الاية قدر المستطاع لنرى تفاسير الذين اضلونا وخربوا بيت البشرية جمعاء لان التفاسير بان جعلهم عريانين وكشف عن عوراتهما هذه ايضا عند اليهود والنصارى نفس الشيء معبره ومفسره مثلنا مثلهم في الهوى سوى بنرقص ولا احنى دارين في عرس مين بنرقص المهم عرس وبنولد في وبنرقص فيه انوا العريس وانوا العروس ومتى الدخله ما حدى داري


فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَ‌قِ الْجَنَّةِ وَعَصَىٰ آدَمُ رَ‌بَّهُ فَغَوَىٰ ﴿طه: ١٢١﴾


ياريت واحد يجلب لنا التفاسير المختصره لهذه الاية المذكورة اعلاه !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 21:01

بعض تفسير القوم
وقد دلت الآيات المذكورة على أن آدم وحواء كانا في ستر من الله يستر به سوأتهما ، وأنهما لما أكلا من الشجرة التي نهاهما ربهما عنهما انكشف ذلك الستر بسبب تلك الزلة . فبدت سوأتهما أي : عوراتهما . وسميت العورة سوءة لأن انكشافها يسوء صاحبها ، وصارا يحاولان ستر العورة بورق شجر الجنة ، كما قال هنا : وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة [ 20 \ 121 ] ، وقال في " الأعراف " : فلما ذاقا الشجرة بدت لهما سوآتهما وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة [ 7 \ 27 ] ، .



واعلم أن الستر الذي كان على آدم وحواء ، وانكشف عنهما لما ذاقا الشجرة اختلف العلماء في تعيينه ، فقالت جماعة من أهل العلم : كان عليهما لباس من جنس الظفر . فلما أكلا من الشجرة أزاله الله عنهما إلا ما أبقى على رءوس الأصابع . وقال بعض أهل العلم : كان لباسهما نورا يستر الله به سوأتهما . وقيل : لباس من ياقوت ، إلى غير ذلك من الأقوال . وهو من الاختلاف الذي لا طائل تحته ، ولا دليل على الواقع فيه كما قدمنا كثيرا من أمثلة ذلك في سورة " الكهف " . وغاية ما دل عليه القرآن : أنهما كان عليهما لباس يسترهما الله به . فلما أكلا من الشجرة نزع عنهما فبدت لهما سوأتهما . ويمكن أن يكون اللباس المذكور الظفر أو النور ، أو لباس التقوى ، أو غير ذلك من الأقوال المذكورة فيه

وأسند جل وعلا إبداء ما ووري عنهما من سوأتهما إلى الشيطان قوله : ليبدي لهما ما ووري عنهما من سوآتهما [ 7 \ 20 ] ، كما أسند له نزع اللباس عنهما في قوله تعالى : كما أخرج أبويكم من الجنة ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوآتهما [ 7 \ 27 ] ، لأنه هو المتسبب في ذلك بوسوسته وتزيينه كما قدمناه قريبا . وفي هذه الآية الكريمة سؤال معروف ، وهو أن يقال : كيف جعل سبب الزلة في هذه الآية وهو وسوسة الشيطان مختصا بآدم دون حواء قوله : فوسوس إليه الشيطان مع أنه ذكر أن تلك الوسوسة سببت الزلة لهما معا كما أوضحناه .

والجواب ظاهر ، وهو أنه بين في " الأعراف " أنه وسوس لحواء أيضا مع آدم في القصة بعينها في قوله : فوسوس لهما الشيطان [ 7 \ 20 ] ، فبينت آية " الأعراف " ما لم تبينه آية " طه " كما ترى ، والعلم عند الله تعالى .


قوله تعالى : فوسوس إليه الشيطان قال ياآدم هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى فأكلا منها فبدت لهما سوآتهما وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة وعصى آدم ربه فغوى ثم اجتباه ربه فتاب عليه وهدى

قوله تعالى : فوسوس إليه الشيطان تقدم في ( الأعراف ) . قال يعني الشيطان يا آدم هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى وهذا يدل على المشافهة ، وأنه دخل الجنة في جوف الحية . على ما تقدم في ( البقرة ) بيانه ، وتقدم هناك تعيين الشجرة ، وما للعلماء فيها فلا معنى للإعادة فأكلا منها فبدت لهما سوآتهما وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة وقال الفراء : وطفقا في العربية أقبلا ؛ قال وقيل : جعل يلصقان عليهما ورق التين .



القول في تأويل قوله تعالى : ( فأكلا منها فبدت لهما سوآتهما وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة وعصى آدم ربه فغوى ( 121 ) ثم اجتباه ربه فتاب عليه وهدى ( 122 ) )

يقول تعالى ذكره : فأكل آدم وحواء من الشجرة التي نهيا عن الأكل منها ، وأطاعا أمر إبليس ، وخالفا أمر ربهما ( فبدت لهما سوآتهما ) يقول : فانكشفت لهما عوراتهما ، وكانت مستورة عن أعينهما .

كما حدثني موسى قال : ثنا عمرو قال : ثنا أسباط عن السدي قال : إنما أراد ، يعني إبليس بقوله ( هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى ) ليبدي لهما ما توارى عنهما من سوآتهما ، بهتك لباسهما ، وكان قد علم أن لهما سوأة لما كان يقرأ من كتب الملائكة ، ولم يكن آدم يعلم ذلك ، وكان لباسهما الظفر ، فأبى آدم أن يأكل منها ، فتقدمت حواء فأكلت ثم قالت : يا آدم كل ، فإني قد أكلت فلم يضرني ، فلما أكل آدم بدت سوآتهما .

وقوله ( وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة ) يقول : أقبلا يشدان عليهما من ورق الجنة .

كما حدثنا موسى قال : ثنا عمرو قال : ثنا أسباط عن السدي ( وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة ) يقول : أقبلا يغطيان عليهما بورق التين .

حدثنا بشر قال : ثنا يزيد قال : ثنا سعيد عن قتادة قوله ( وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة ) يقول : يوصلان عليهما من ورق الجنة .


وقول : ( فأكلا منها فبدت لهما سوآتهما ) قال ابن أبي حاتم :

حدثنا علي بن الحسين بن إشكاب ، حدثنا علي بن عاصم ، عن سعيد بن أبي عروبة ، عن قتادة ، عن الحسن ، عن أبي بن كعب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن الله خلق آدم رجلا طوالا كثير شعر الرأس ، كأنه نخلة سحوق . فلما ذاق الشجرة سقط عنه لباسه ، فأول ما بدا منه عورته . فلما نظر إلى عورته جعل يشتد في الجنة ، فأخذت شعره شجرة ، فنازعها ، فنادى الرحمن : يا آدم ، مني تفر؟ فلما سمع كلام الرحمن قال : يا رب ، لا ولكن استحياء أرأيت إن تبت ورجعت ، أعائدي إلى الجنة؟ قال : نعم " فذلك قوله : ( فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه )

وهذا منقطع بين الحسن وأبي بن كعب ، فلم يسمعه منه ، وفي رفعه نظر أيضا .

وقوله : ( وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة ) قال مجاهد : يرقعان كهيئة الثوب . وكذا قال قتادة ، والسدي .

وقال ابن أبي حاتم : حدثنا جعفر ، عن عون ، حدثنا سفيان ، عن ابن أبي ليلى ، عن المنهال ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس : ( وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة ) قال : ينزعان ورق التين ، فيجعلانه على سوآتهما .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 21:06

سم الله الرحمن الرحيم
واطيب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صراحة اخي العزيز ان لا ادري كيف اشكرك على مجهودك وصبرك معي والله انك لخير رفيق في الدنيا والاخرة ذكرتني بصاحب عزيز اسمه عصام اصله فلسطيني مشرد الى الاردن ومهاجرين  اهله الى الكويت تعرفت عليه في الغربة كان رجلا ولا الف رجلا وصاحبا كالف صاحب لكن منذ ان توفى ابي افتقدت اثره وكل ذهب سبيله واصبحت المسافة بيننا الاف الكيلومترات ولم يتبقى الا الذكريات الجميلة والاخوة الطيبه ! وانت عزيز علي مثله واكثر

دعنا من الذكريات  ومشكورا جدا على المساعده ! وخلينا نشوف مصيبتنا وين وما هو حلها كما ارى وتوقعت ان التفاسير تدور حول نفس الشيء اكل ادم من الشجرة شاهد فانتزع عنه لباسه وشاهد عورته فطرد من الجنة وانزل الى الارض ! هذه يعلمها كل اهل الارض من كل الديانات !

ونحن نعلم ان ابن ادم هذه الدابه التي تمشي على الارض انها ليست وحدها بل هناك جان يرانا وقبيله ولا نراهم ! يعني هناك مخلوقات حولنا لا نراها اسمها جان ! هذه معروفه اذكرها فقط لنتزذكر ذلك !

فان سالت الانسان من انت قال انا ابن ادم من لحم ودم وفي نفس وروح فان سالته وما نفسك ضرب على صدره انا وان قلت له ما روحك قال حياتي ! وخلص من تعريف نفسه على السريع !

والمقولة تقول من عرف نفسه عرف ربه ! عرف تعني المعرفة فانا كل الناس تعرف ربها فان سالتهم كيف عرفتموه فيقولون بالعقل وكيف بالعقل سيقول كل هذا الذي حولنا من خلق وابداع له خالق فعقلي دله على ان هنالك رب لهذا الكون فامنت به !

يعني هو خبرص السؤال بالجواب والمهم انه تكلم واعطاك جواب انا سالت كيف عرفت ربك وليس بمذا استتدلت على ان للكون رب واله خلقه اعتقد هو اما لم يفهم السؤال او ليس عنده جواب واراد ان يمزط اي يتهرب من السؤال ! لكن ليس علي افلام الكرتون ! فان كان هو لا يريد ان يبحث فانا اريد ان ابحث عن كل شيء انا اريد ان اعرف لمذا نزل ادم وما هي سؤته التي رأها ومذا اكل ولمذا الجان ترانا ولا نراها وووو مليون سؤال !

شوفوا واسمعوا الى مذا توصلت اليه بفضل الله علي بهذه الرؤيا ! التي سياتي اليوم بعض تاويلها !

اولا الله عندما خلق ادم خلق فيه دوده صغيره وهي سوأته لم يكن يراها هذه الدوده التي في هذه النفس الادمية وهذا الانسان هو نحن ما نحن الا دابة صغيره ودوده صغيره تسبح في النفس والانسان !


مثلها مثل ملايين الدود الي يسبح في اجسادنا ولا نراه الا بالتلسكوب الالكتروني !

لم يكن يراها الانسان الاول الذي كان في الجنة يكلم الله ومبسوط في الجنة ابليس الملعون الملعون يعلم انه اذا خالف ادم الاول ربه وامر ربه سيطرد من وظيفته كخليفة على المخلوقات ! مثل ما هو خالف الامر فاصبح ادم هو الخليفة !

المهم ابليس وسوس لهما فاكلا منها فبدت لادم الكبير  والنفس الكبيره ان فيها دابة صغيره ونفس صغيره مقتبسه منه ففورا احاله الله الى قيلوله وجعله وكانه ميت للنفس الكبيره وكان الله قتله فورا لمخالفته امره هو وابليس لكن دعونا من ابليس لكي لا نخطاء واخذ الله هذه الدوده الصغيره وهو نحن البشر ووضعنا على الارض يعني 99% منا نايم فوق هو وابليس عقابا لهما وديدانهم وسؤتهما التي تسمى بشر وجن جعلهم هم الاحياء وفيهم هم روح الحياة واخبرنا الله من خلال رسله ان الجن يرانا ولا نراه ولم يخبرنا شيء باننا اصلا دوده صغيره من ذلك المارد النائم او الميت فوق !

وانتبهوا جيدا لكلمة هو وابليس ! لانه عندما يستفيق ادم الصغنون ويصحي ادم الكبير سيستفيق الجني الصغير ليصحي ابليس الكبير وعندها اهلا وسهلا بالدجال ! فيصنعه ابليس الكبير ! فما عسى ادم الكبير سيصنع عندها   scratch   لان الجن ترانا وترى هذه المعلومات ايضا وهو من علم التفاحه التي قال عنها كلها كلها لك وستفهم كل شيء فباكلها
سبب لهذا الفهم والمعرفة الاول اكلها وهو ممنوع عليه اكلها ففهم ان فيه دوده فاماته الله وجعله في قيلولة ساعة او بضع ساعه في احد الايم حسبتهم بالضبت كم مدة هذه القيلوله بالكتاب الذي كتبته عام 2006 والاخر امره واعطاه الله بنفسه لياكل منها لانه نسي الفلم فوجب تذكيره بالفلم من ابو جديد !

فمذا حدث لراية الجهاد اذا !
راية الجهاد اجى يوم على باله يلبس لباس التقوى بكل جديه فلما لبس لباس التقوى مذا حدث هذه الدوده على الارض شاهدت ما قصته عليكم مما حدث لها
لكن الحقيقة للمشهد هو ان الله فورا افاق المارد من غفلته ونومه فشاهد راية الجهاد الان اثنين راية الجهاد واحد صغنون على الارض نايم وواحد فوق صاحي بيصلي وبشتغل  وزياده واحد ثالث اي راية جهاد ثالث وهو المتفرج على المشهد !


لكن هذا المشهد كان مرة واحده وبقيت المشاهد كان فيها 2 راية الجهاد واحد على الارض النائم وواحد قائم بين يدي الله يتحدث مع الله !

اي انقلبت الاية فبدل ما تكون الدوده صاحية والمارد نايم اصبح المارد صاحي والدوده نايمه !
اذا اولا شيء الله لم يكلم الدوده راية الجهاد اصلا فالله لا يكلم دود وحثالات كهذه الموجوده على الارض سبحانه وتعالى وانما هو كان يكلم ذلك المارد والنفس الاصل التي هي 99% والدوده 1%
والدوده كانت تسمع الكلام الموجه اليهما وكانه رؤيا وحلم ! وهذه هي حقيقة الرؤيا يا دود نايمه ! ام نقول سوأت غافله ! المهم   Basketball 

فالزلمي لما صحي من النوم اي هذه الدوده لما صحيت من النوم اكيد تعجبت لكن وخافت وووو لكن من شدة الحمق والغباء والجهل ظنت ان رؤياها هول كان كلام لها وهو كذلك ولكنه نسي انه اصلا 2 فهو اصلا شاهد 2 فلم نسي انه اثنين لا ادري ! دابة دوده مغفله المهم الدوده فرحت شوووو ربنا حدثني ووو فالناس طلعتله باسنانها واعتبروه مجنون او عفريت لبسه والكل بدوا يرقيه ويرجمه الا اخوا المغربي شفق عليه وقعد سنين يواسيه وقله لا تخف ان الله معنا والاثنين قاعدين تحت الشجرة وبنتظروا !

طبعا راية الجهاد الدينصور هو ليس غبي كما يقول راية الجهاد الدوده فهو سال الله عن ما يحدث ومعناه وما تفسيره !فالجواب من الله كان تعال واقترب ولا تخف وخذهذه التفاحه من الشجره وكلها !
طبعا انا لا اود قص ااقصص هنا من جديد لكن نقف عند ان هذا هو كان جواب الله ان اطعمه من الشجره فالثمرة فيها الجواب رغم ان راية الجهاد اصبح كادم الاول والنفس الاول يعلم انه اثنين ويرى الدوده راية الجهاد ويرة المارد راية الجهاد لم يفهم الفلم مزبوط لانهم الاثنين اصلا واحد

مثل روح الله والله فهؤلاء الاثنين هم واحد وهم الله الواحد

والنفس كذلك هي نفس مارده كبيره واحده فيها مخفيه نفس صغيره وهي الدوده ولكنهما اصلا نفس واحد
فكل ما كان يحدث مع النفس المارد راية الجهاد اعتبره راية الجهاد الصغنون انه كان يحدث معه هو بنفسه وهذا اصلا صحيح لكنه لم يعي ان الدوده ونفسها لم يحدث معها شيء وانما كله كان يحدث مع تلك النفس التي فوق ! بغض النظر عن حالات استثنائيه سنذكرها فيما بعد لانها ستكون خلاصة المطاف ! وسر والنهاية !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 21:09


كتب صاحب الأمر:
سنقف هنا قليلا نتمعن في بعض الايات والكلمات والمعلومات

الطير - فيه العلم
من صدق كلمة الله - يحيا -مهمة يحيى كانت تصديق كلمة الله عيسى عليه الصلاة والسلام -من صدق كلمة الله فهو سيحيا في الدنيا والاخرة
الشمس - اية على النهار
الحر - اية على الشمس
العصى واليد - دالة على لا اله الا الله - علاقة العصى واليد هو عصى عصوة اي قبض واغلق يده - والاخرى بسط يده وابسط يدك وانزع يدك ! وهذه هي الاية الكبرى الجوع والخوف الطعام والامن ! اليد فيها الملك كله !
الصلصال - هو التراب الخالي من الماء كالفخار الخالي من الماء
الهشيم - هو التراب الذي اخلي من الماء فتفتت
ايات عيسى - يخلق من الطبن طير - يبرأ الاكمه الاكمه هو من ليس عنده اعضاء بصريه بتاتا الابرص هو مرض الوان بسيط الابراء غير الشفاء - واحي الموتى - وانبأكم بما تاكلون
ابراهيم - خلقني - يهدين الطين والطير - يطعمني ويسقيني - وشفيني - يميتني ويحيني
القلب -يقبض ويبسط
اخبر رسول الله انه انزل من ام الكتاب ايتين
الحد - تعني غير وبدل
القصص - هو تفصيل الامر حتى لا يفوت منه شيء قصاص الاثر هو من يتبعك خطوة خطوة حتى لا يضيع ورأئك تفصيل كل شيء موجود بالقصص لان القصص هو تفصيل !
الرؤيا هي 46 جزء من النبوة
المرسلين - هم مبشرين ومنذرين - فمن آمن واصلح
لكن عندما ياتي رسل يقصون اي يبينون ويفصلون فليس المطلوب هو الايمان والاصلاح وانما - وجب هنا التقوى والاصلاح فقال من إتقى واصلح !
القصص اعلى من التلاوة فالتقوى اعلى من الايمان فعندما فصل لك طالبك باكثر من الايمان فاصبحت مطالب بالتقوى
وكذلك نري ابراهيم ملكوت السموات والارض ليكون من الموقنين وليس من المؤمنين ! فرؤية الملكوت بحد ذاتها كانت بعد الايمان ليكون من الموقنين وهذا تفصيل وبيان وقصص لما امن به فوجب ان يكون بعدها من المتقين فالبس لباس التقوى


اذا ريشا هو من الطير وهو العلم اي بعض العلم الريش اية ودلالة على الطير فكلما نرى ريشا يدلنا هذا على الطير والطير دال على العلم
النوم هو اغفال للنفس فلا تعلم النفس الصغيره مذا تفعل ! وهو اخذ النفس الى الله يرد من يشاء اي يبسط من يشاء ويقبض منها من يشاء بسط وقبض ايضا ! اي عصوة وبسط نزع !
ملاحظة هلال رمضان مهمة قلب صغير فاكبر واكبر واكبر واكبر حتى نعلم الحقيقة !

لِبَاسًا يُوَارِ‌ي سَوْآتِكُمْ وَرِ‌يشًا وَلِبَاسُ التَّقْوَىٰ
الترتيب مهم
لباس يواري سؤاتكم هو اجمالي بان هذا اللباس انزل علنا نتذكره اذ كان الانسان نسيا !
تفصيل هذا اللباس هو ريش اي اية على الطير اي اية على العلم وفيها اسرار اخرى !
والتقوى التقوى تكون بعد القصص والرؤية والبصيره والبيان فيعلوا الانسان من درجة المؤمن الي المتيقن والمتيقن يلبس لباس التقوى !

هنالك اناس امنت بالسمع سمعت بالملكوت فامنت وانت رايت الملكوت فاصبح الايمان لا قيمة له فاليقين هو المطلوب ! عندنا سمع يؤدي الى ايمان رؤية تؤدي الى يقين
ربنا انا سمعنا وابصرنا فارجعنا انا موقنون ! سمع بصر يقين تام !

ثمود تعني ثمد الماء قليل الماء ما تبقى من الماء في قاع البئر

نفس واحده بسط بث نشر منها الانفس وقبض جمع الانفس ! السموات مطويات بيمينه يقبض ويبسط ! الرزق يقبضه ويبسطه
!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 21:11





كتب صاحب الأمر:

قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَى أَن تَأْجُرَنِي ثَمَانِيَ حِجَجٍ فَإِنْ أَتْمَمْتَ عَشْراً فَمِنْ عِندِكَ وَمَا أُرِيدُ أَنْ أَشُقَّ عَلَيْكَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّالِحِينَ (القصص : 27 )

انكح تعني زوج ربط وصل !
8 حجج ثمان سنوات خدمة لمن لنبي الله ورسوله شعيب فاذا شاء ان يزيد عليهم سنتين فمن عنده
السؤال هل الزواج والربط والصلة كان قبل الحجج ام بعدها هنا يتبين انه قبلها لانه قال اريد ان انكحك على ان تاجرني
اذا هو زوجه ووصله وربطه بابنته بشرط ان يخدمه 8 حجج

تزويج النفس الصغيره بالنفس الكبيره ووصلها مشروط بخدمة 8 حجج فان زاد 2 يصبحى عشر وعندها انطلق موسى واهله حرا حتى وصل الشجرة المباركة


يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً (النساء : 1 )

خلقكم من نفس واحد وخلق منها زوجها - وبث منهما رجالا ونساء

فالعورة والسوئة التي توصلنا اليها هنا تبين ان نفس الانسان الصغيره هي الزوج المؤمنث للنفس الكبيرة المذكر
والزواج تعني الربط والصلة والعقد
يتبين اذا ان الانفس التي على الارض كلها انفس مؤنثة نسيان نسي
وزوجها الاخر هو النفس الكبرى المذكر مذكر يذكر تذكير ذكرى

فيا ايها المذكر ! تعني النفس الصغيره التي تنسى عندما زوجت وازدوجت وارتبطت بالنفس الكبيره المذكرة اصبحت نفس واحده وهي الاصل ! فاصبحت قادرة هذه النفس على التذكير فامر الله هذه النفس قائلا فيا ايها المذكر قم فذكر !

والان نعود للتنزيل !

يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِ‌ي سَوْآتِكُمْ


بِئْسَمَا اشْتَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ أَن يَكْفُرُواْ بِمَا أنَزَلَ اللّهُ بَغْياً أَن يُنَزِّلُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ فَبَآؤُواْ بِغَضَبٍ عَلَى غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُّهِينٌ (البقرة : 90 )
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ بِمَا أَنزَلَ اللّهُ قَالُواْ نُؤْمِنُ بِمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَيَكْفُرونَ بِمَا وَرَاءهُ وَهُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقاً لِّمَا مَعَهُمْ قُلْ فَلِمَ تَقْتُلُونَ أَنبِيَاءَ اللّهِ مِن قَبْلُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (البقرة : 91 )
قُلْ مَن كَانَ عَدُوّاً لِّجِبْرِيلَ فَإِنَّهُ نَزَّلَهُ عَلَى قَلْبِكَ بِإِذْنِ اللّهِ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ (البقرة : 97 )
وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلاَّ الْفَاسِقُونَ (البقرة : 99 )
نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ (آل عمران : 3 )
مِن قَبْلُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَأَنزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِ اللّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللّهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ (آل عمران : 4 )
بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (النحل : 44 )
هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ (الحديد : 9 )
وَهُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ الْغَيْثَ مِن بَعْدِ مَا قَنَطُوا وَيَنشُرُ رَحْمَتَهُ وَهُوَ الْوَلِيُّ الْحَمِيدُ (الشورى : 28 )
وَمِنْ آيَاتِهِ يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفاً وَطَمَعاً وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَيُحْيِي بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (الروم : 24 )
يُنَزِّلُ الْمَلآئِكَةَ بِالْرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنذِرُواْ أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ أَنَاْ فَاتَّقُونِ (النحل : 2 )
بِئْسَمَا اشْتَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ أَن يَكْفُرُواْ بِمَا أنَزَلَ اللّهُ بَغْياً أَن يُنَزِّلُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ فَبَآؤُواْ بِغَضَبٍ عَلَى غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُّهِينٌ (البقرة : 90 )

رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ يَوْمَ التَّلَاقِ (غافر : 15 )
القي عصاك التي بيمينك
اليد اليمين هو الملك
السموات مطويات بيمينه
كلتا يديه يميم

عندما يلقي الروح فقد البسه فورا اليقين واصبح من الموقنين ولم يعد من المؤمنين كما بينا الايمان سمع والبصر يقين اراه رؤيا يقين فالقى الروح القى العصى فابصر مبصرة حية تسعى ايقن اراه الملكوت تيقن موقنين فاللباس هو الروح فيه ريش والريش هو كما قلنا اية الطير وايته العلم والريش هو اية الملك وتذكر التاج من الريش الملخبط ومن ثم المرتب المنظم
حتى الافارقة رئيس القبيلة وملك البلد يضع ريشه على راسه ونحن نقول بالمثل العربي لشخص يريد ان يختص نفسه بشيء من دون الناس لمذا تريد هذا لنفسك من دون الناس هل يوجد ريشة على راسك ؟ والامر الاخر هو الموقنين كما ذكرنا والموقن والايقان يؤدي الى التقوى والاصلاح

اي رؤيه يقين تقوى اصلاح
سمع ايمان اصلاح

هنا يوجد نقطة مهمة
وهي الحواس الخمس
سمع رؤية نطق تنفس/الشم لمس
سمع ايمان
رؤي يقين
نفس خلق وحياه نفخت نفخ
نطق منطق مناطق ينطق القول - صيحة دعاء قال - تكوين - يقول كن فيكون - وقع القول
لمس - احس شعر تفحص تدبر تلطف - من لامس وجد لمسنا السماء فوجدناها - تفقد قميسه فوجده قد من دبر - تلطف وَلْيَتَلَطَّفْ وَلَا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَدا

فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللّهِ آمَنَّا بِاللّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (آل عمران : 52 )

فمن تدبر هذا كله وجد ان الامر ليس اكتسابيا من اصله وانما متعلق ومربوط بالتنزيل وبما ينزل !

عل قائل وما هو الامر هذا الذي ليس اكتسابي ولكنه مشروط بشروط وهي 8 حجج الى 10 وهو حق الله المعلوم :

بكل بساطة الامر هو تزويج وربط النفس 1% التي هي ادم على الارض والسوئة با ادم الاكبر وهو النفس 99% وكلاهما معا يساوي نفس واحده احصى الله فيها كل شيء وهو الامام المبين !

إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ [b]وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ (يس : 12 )
وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ كِتَاباً (النبأ : 29 )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 21:18

مازلت أتدبر ما خططت أخي

لكن الملاحظة الأولى أقول مرة أخرى تثبت أننا هجرنا القرآن بالفعل ولانحسن تدبر آياته.

رد صاحب الأمر:


البارحة خرجت بالفجر وبينما انا اسير اذ هبط امامي على الشارع شحرورين هو طير اسود كالغراب ولكنه اصغر منهما حجما فوقفا امامي في الشارع ينظران لبعضهما البعض وينظران فقلت لهم لتقائيا
اوعكم تقتلوا بعض خلاص فهمنا القصة خليكم حبايب وملاح مع بعض فنظرا الي ! وطارا الى شانهما Laughing اكيد قالا عني هذا باين عليه مجنون ! Laughing

لا ليست المشكلة اننا لم نتدبر القران :
فالله قال وما اختلفوا الا بعد ما بيناه اي الله ورسله بينوا كل شيء فهنالك من اراد اخفاء الحقائق وطمسها فاختلف الناس !
يعني خذ مثلا فلسطين احتلت من قبل اسراءيل منذ 60 عام فقط فهل تظن ان من اثار او تراث فلسطين او كتبها بقي شيء كلا كله مسحوه من اساسه وما بقي كان بذهان جدي وابوه ولا احد دون ما باذهانهم فعدنما ماتوا مات معهم ما علموه عن فلسطين ! واليوم بفلسطين 90% من الجيل الجديد صيع لا يختلفون عن شباب اوروبا بل العكس الشاب الاوروبي عنده اخلاق وقيم بعض الشيء يتعلمها بالمدرسه بفلسطين الوضع مزرء يعني قطاع غزة والضفة مازال فيهم خير الناس عندنا الي فيهم خير هم فقط الاجيال المتقدمه بالسن الاجيال الجديده يفتح الله وهذا ممنهج من قبل اسرائيل !
يعني قلعة صلاح الدين الايوبي اليوم هي منتزه ومصيف يهودي ومستطوتنه يهودية المكاتب كانت خالية من الكتب الثقافية والدينية في السنوات الاخيره العجيب اصبحت تدخل كتب الوهابية من السعودية كيف لا احد يدري وزياده مزوره عيني عينك ! حتى رياض الصالحين مزور ! يعني عندنا نسخه قديمه من دمشق وعند شيخ نفس النسخه اذا قارنت الاحاديث النبوية في النسخه الجديده القادمة من السعودية تجد مئات التحريفات بالحديث التبوي اما حذف الحديث كليا او غير فيه بعض الكلمات !

وهذا على مستوى 15-20 سنة فقط فكيف على مستوى 1400 سنة والله اعلم ما هي انواع الدول والحكومات التي حكمت يكفي ان نعلم ان سيدنا علي كان يسب على المنابر فهل سيبقون له حديثا او كتابا او علما ليطبعوه !؟ فما اعتقده حتى ما يمتلكه الشيعه من علوم ال البيت ليس الا 1% وعلوم مهربة تهريب وكانها اشنع من المخدرات ! فلا عجب ان الدين اليوم خاوي من حقيقته اسم ورسم واحرف وكلمات يتغنون به ولا احد يعلم معانيه ورسول الله قال ان للقران ظاهر وباطن وله اوجه كثيره اعتقد قال 70 وجه !

خذ افضل مثال انا بنفسي عندما تبت الى الله وجيت اتدين كما يقولون خال بضع اشهر استمعت لاكثر من 5 الاف خطبة ودر لكثير من العلماء خرجت بعدها لا اريد ان اعرف عن هذا الدين شيء كل واحد منهم يخالف الاخر وكل واحد عنده قصه غير عن نفس الحدث هذه كانت بسيطة لكن بعديها وجتهم متناحرين بين بعضهم على المنابر بالاسماء ومن ثم اكتشفت انه في مذهب شيعي وووو مصيبه حتى اني قررت ارجع مثل قبل بس مسلم على الفطرة مش ناقصني وجع راس !
ربنا مانزل لنا دين علشان يعقدنا فيه ونتناحر عليه هذا شغل البشر ! يعني انت ترى بنفسك عالم واحد صدق مع الله ونفسه اخذ يتدبر القران ومعاني كلماته من المعجم العربي يعني مو اشي جديد بل من معجم اللغة ابطل دين اغلبية هؤلاء المشيخات والعلماء ويبرهن انهم على ضلال مبين هذا كيف لو كان عنده علم رباني لقالهم انتم بلا دين تعالوا اعلمكم الدين من ابو جديد

وهذا حقا ما يحتاجه المسلمين ان يتعلموا الدين الاسلامي من ابو جديد !

وهنالك مشكلة كبيره في نفوس العرب بالذات اي شيء جديد يسمعه فهو كذب ويبداء بالتهجم والشتم وووو تعلمهم ! يعني اليوم كتبت مقال اليوم فيه توضيح لبعض نقاط النفس صراحه كلما اقرأء الشتيمة اسأل نفسي لم اصلا اشرح لهم ؟ فلم ابعث ما كتبته ! خلي كل واحد يروح يدور على دينه بنفسه وكل واحد يروح يدور على ربه الي خلقه فاذا ملقيهوش في الدنيا قبل الاخرة فهو اعمى هنا وسيحشر اعمى في اللخرة والي ضاحك على نفسه ومفكر نفسه مبصر هنا يوم الاخرة رح نرى من كان مبصرا ومن كان اعمى اما اني اجلس اقاتل فيهم ليتعلموا او ليتدبروا شو باقي انا لما انولدت مزحلق على راسي فوق صخره ؟

خذ افضل مثال من قمة الغباء في مننديات ال محمد يوميا يكررون عند قيام قائم ال محمد ياتي بالاسلام من جديد غضا طريا وياتي بعلم جديد وو الخ امتلاء منتداهم بهذه الاحاديث !
لكن روح واستجري اكتب عندهم اي معلومه جديده من علوم اليقين ينقضوا عليك مثل الكلاب المسعورة ومن ثم يطردوك طردهم الله من الجنة والسموات كلها ان شاء الله !
انا فرطت معي خلاص ما الي خلق اتعامل مع هؤلاء البشر !

هو ربنا قاعد بلعب عندما قال :
وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ (النمل : 82 )
لا والله هذا ليس لعبا ولو شاء الله لهوا فقال :

وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاء وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لَاعِبِينَ (الأنبياء : 16 )
لَوْ أَرَدْنَا أَن نَّتَّخِذَ لَهْواً لَّاتَّخَذْنَاهُ مِن لَّدُنَّا إِن كُنَّا فَاعِلِينَ (الأنبياء : 17 )

فقد وصل لهم القول وَلَقَدْ وَصَّلْنَا لَهُمُ الْقَوْلَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (القصص : 51 )
فالقران تعني قرن اي وصل فترة باخرى وفيه انباء وقصص فهو قرأن اي انباء قرون وقرون متواصله لعلهم يتذكرون ! قصص حقبة تلي حقبه !

ثاني شيء خذ الطوائف المختلفه بدلا من يتدارسوا معا نقاط الاختلاف تجدهم متناحرين يعني لو انهم ليسوا علماء لاخرج كل مسدسه واطلق النار على الذي يحاوره وكان اي منهم على الاخر ضريبة لازم ! انا كنت يوميا اتحاور مع الاوروبيين في ديني وديهم كل واحد منا كان محترم تصور واعتقاد الاخر ولا يعنني كيف سيحاسبه الله انا اخبره بكل ادب ما اعلم واعتقد وهو يخبرني بكل ادب ما يعتقده بلا بغضاء ولا كراهية ولا يعنيني اصلا مصيره يلا يلا انفذ انا بريشي كما نقول بالعامية !

وهؤلاء خرجوا يذبحوا الناس من اجل معتقداتهم وبدك يكون ديني مثل دينهم كلا ورب السماء الموت اولى واشرف ! هؤلاء يلعبون لعبة اله على الارض يحكمون على البشر كيفما هوت امزجتهم وعقولهم واهوائهم فهؤلاء حطب جهنم كلا بل اشد عذابهم من المشركين فالله قال عن المشركين انهم خالدين في جهنم !
لكن انظر مذا قال في من قتل نفس تؤمن بالله !
اول نقطه حكم من قتل نفس واحده اي نفس مؤمنة او كافره فكانما قتل الناس جميعا !
مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً وَلَقَدْ جَاءتْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيراً مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ (المائدة : 32 )
وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً
فَجَزَآؤُهُ
جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا
وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ
وَلَعَنَهُ
وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً (النساء : 93 )

يعني المشركين لم يتوعدهم الله بهذا الوعيد !

فاصلا لو انا وانت لسنا وراء النت بل بينهم نحدثهم بهذا فليس كان ذبحونا لا لاشونا واكلونا وعلقوا عظامنا زينة على الحائط ! خلينا واقعيين شويه !
ما في ظل شيء اسمه دين الموجود هو طائفتي حزبي ومعتقدي ورغباتي السياسية ! جاي تقلي ظايل دين وما تدبروا الدين ! انا الي اكثر من 8 سنوات وتوجهت الى اغلبية العلماء فيهم واحد كان مستعد ينظر بحالة هذا المسلم الغريبه ؟ في البداية اصلا كنت ابحث عن عالم يبين لي مذا هذا الذي يحدث معي ! فلم اجد الا ........ خليها على الله ! سينتقم منهم الله انتقام البشرية كلها من اولها لاخرها ما شافت مثله بس انتي اقعد واتفرج ! انا خلصت منهم 8 سنين كفاية فالان سيحصدون ما زرعوا ؟ لو انهم ردوا على يوسف الي قلهم ازرعوا سبع سنين سيتبعهن 7 عجاف لكان استفادوا على الاقل ! فالان لا زرعوا ولا خبوا شيء للسنين العجاف مبروك عليهم !

صدقني ما كان في حاجة ترجع من زيارتك بسرعه لاني بنكدلك بدنك على الفاظي مثل مانكدولي بدني على الفاظي ! انت لو تسمع اخر خبر رح تضحك بدون نهاية !
يعني وصلت مو بس الانس تاذينا بالسنتها بل الشياطين طلعت شغاله ايضا !
فكما تعلم انا اهلي لا يعلمون اين انا لكني اتواصل معهم عن طريق النت واخر خبر سمعته اليوم من اختي بتقلي انت في السجن ؟ قلتلها لا لمذا وشو رح يدخلني السجن منتي بتعرفيني عمري ما خالفت حتى مخالفه صغيره يعني شو هذا السؤال ؟ قالت خبرونا ناس انك قتلت واحد بسكين وانك الان بالسجن ! قلت لها لا قلت واحد ولا واحد قتلني ولا ناوي اقتل حدا بالرغم ان هناك من يتمنا موتي ! فسالتها ومن اين هذه الاخبار قالت ساخبرك لكن لا تقل لاحد من العائلة اني اخبرتك ! فقالت من الجنوب تقصد شيء ما اعرفه وهناك يوجد شخص يدعي الصلة بالملائكة اخبروهم اني قتلت شخص بسكين واني بالسجن ! فضحكت وقلت لختي ما شاء الله ما شاء ملائكة اخبرتهم ام شياطين ؟ فقلت لها انا بخير والحمد لله وكما بتعرفيني مربا وابن ناس ولا افعل مثل هذه الامور فهؤلاء شياطين مش قادرين يصيلوا الي بدهم يبثوا صورة مشوهة عني فانا اصلا الجن الازرق ما بعرف اين انا ومذا افعل ولا احد سيعلم اين انا الا عندما اريد انا ذلك فلا انس ولا جن رح يعرف عني شيء فلا تصدقي اي حديث !

احدثك عن هذا يعني مو بكفيني شر الانس الان الشياطين صارت شغاله تحت اسم ملائكة lol!
لا المضحك ان الي قالهم هذا الكلام عمره بحياته ما رأني ههههههه lol! ولا اظنه يعرف صورتي اصلا لكن عندنا واحد بالعائلة بيصدق كلامه لا اود الاشارة من !شيء مضحك بجد قال قتلت واحد ومحبوبوس فالهم عليهم وعلى انفسهم الله يكفيني شرهم كهيعص تحصنت بحصن الله المنيع المانع لابصارهم رؤيتي في يقظة ومنام وراد اقوالهم في نحورهم وابدانهم ومسقط كلامهم على رؤوسهم كالطير الهاوي من السماء وجنبني قولهم ومكرهم وسؤئهم !

فعندما استريح من هذه الافلام الهوليودية سنعود ان شاء الله بحثنا واتمنى ان لا اكون ضايقتك بهذا الحديث لكنني بصراحه اردت تفريغه !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 21:21

إن أحببت فضلا أتمم، لحد الآن أرى ماسينطبق على 99% سينطبق على من الحبل ممدود له من 1%   study   king   . ومن حجب عليهم الأمر غافلون  Sleep
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 21:23

رد صاحب الأمر:

لان 99% كما قال هلال رمضان رح اجيلك لابس طقية الاخفى ولا بس حمار ونمله وديناصور وقرد وكل شيء فمن لبس هذه النفس اكتملت نفسه ومع احاطة روح الله قلت يومها لو ضرب علي 20 قنبلة نووية فكل شيء حولي سيتدمر لكن انا ومحيطي لن يتاذى بشيء قالوا مجنون بحلم احلامه خربصتله عقله ! لا اليوم رح ازيدهم حرف بل هذا الديناصور قادر على امساك القنبلة النووية وارجاعها حيث خرجت وتفجيرها حيث خرجت بل قادلر على مسحها كما تمسح الرسمه عن الورقة وكانها لم تكن اصلا بل قادر على انشاء قنبلة ننوية بلمح البصر من الا الشيء ! فهذا دينصور قائم بين يدي الله والله يريه ما يشائه الله وكل شيء ياذن به الله يامر هو بالقيام به !

اي الذي رفع الجبل فوق موسى وبني اسرائيل هو موسى بامر من الله ! لكن في تلك اللحظة كان موسى منفصلا عن الديناصور وهذه النفس ! لهذا يرى ان الله هو من رفع الجبل لكن عين الحقيقة هي ان روح الله امرت هذه النفس الديناصور برفع الجبل فبلمح البصر نفذت الامر وان لم يفعل هذا النفس نسقه الله نسفا مما سيؤدي الى فناء السموات والاراضين بلمح البصر ! لهذا كان من الواجب عزل موسى كرة اخرى عن هذه النفس لانه ممكن ان يقول لا او يعترض على امر الله فسيهلك فورا هو ومن في الكون اجمعين ! فحكمة الله اقتضت ان يفصله يقول الامر يحدث الحدث ثم يتم الوصل مرة اخرى ليتمكن موسى من سماع ربه وفهمه والحديث معه !
وهذا اصلا ما يسمى بالامانة الالهية !


اليوم شغلني شيء اخر ليس هذه النفس الديناصور التي احصي فيها كل شيء وانما الله قال ان الجبال تسير كما يسير السحاب !
وفيزيائيا اذا كان شيء يسير بسرعة 1000 كم في الساعة لتراه واقفا ولا يسير وجب ان تسير انت ايضا بنفس سلاعته
ولمذا اختص بذكر الجبال وهي اوتاد الارض ورواسيها وكذلك يقال عن الاولياء في الدرجة الثانية والرالعة اوتاد ومنهم هل الخطوة ! فهؤلاء عندهم العلم اكيد بكيفية تغيير سرعتهم ليبطئؤها
مع العلم ان الكرة الارضية كلها تسير حسب ما اذكر بسرعة 73 كم في الثانية او المجموعة الشمسية كلها لا اذكر الرقم بالضبط الان ! المهم ما تبينته باننا وجب ان نكون نحن شخصيا نسبح بسرعة ما توازي سرعة الجبال لنراها واقفه ! والغيوم تسير في سرعة مختلفه هي والرياح لهذا نسعر ونراها متحركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 21:26



رد صاحب الأمر:

أَوَلَمْ يَنظُرُواْ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا خَلَقَ اللّهُ مِن شَيْءٍ وَأَنْ عَسَى أَن يَكُونَ قَدِ اقْتَرَبَ أَجَلُهُمْ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَ (الأعراف : 185 )

اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ (الأنبياء : 1 )


وَمَا عَلَى الَّذِينَ يَتَّقُونَ مِنْ حِسَابِهِم مِّن شَيْءٍ وَلَـكِن ذِكْرَى لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ (الأنعام : 69 )

يتقون هم الذين يسمعون ويرون !

وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الْحَسْرَةِ إِذْ قُضِيَ الْأَمْرُ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ وَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (مريم : 39 )
وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ (الأنبياء : 97 )

لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ (قـ : 22 )


فشتايم هان وهناك وتهديد هنا وهناك واذا هان وهناك ليس الا ! ابنفسهم يضرون !



أَفَمَن وَعَدْنَاهُ وَعْداً حَسَناً فَهُوَ لَاقِيهِ كَمَن مَّتَّعْنَاهُ مَتَاعَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ثُمَّ هُوَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِنَ الْمُحْضَرِينَ (القصص : 61 )
وَلَوْلَا نِعْمَةُ رَبِّي لَكُنتُ مِنَ الْمُحْضَرِينَ (الصافات : 57 )


تخيل الموقف هكذا من افلام الساين سفكسن سفينة فضاء وصلت مدار الكرة الارضيه فوقفت هناك ولم يراها البشر على الارض ولم يهبط اهلها واصحابها على الارض وانما ارسلوا شعاع هولوغرام بشكل انسان يتحدث مع الناس ! ويقول لهم معكم فرصة اخيره للاستسلام والا مسحنا كل من على هذا الكوكب لاننا سنحتله بالمليح او بالعاطل لاننا سنحتاجه ليعيش عليه بعض من قومنا !
فخرج الناس يضربون الهولوغرام ويسبوه وووو حتى وصلة القصه للدول فاخذت تجهز وتعمل احتياطاتها ووو !
فلما لم ينفع معهم الكلام ولا الانذار والتحذير والمهل رفع اصحاب السفينة الهولوغرام وخطفوا بلمح البصر 300 شخص عن الارض واظهرولهم بعض القدرات وانزلوهم ليحذروا الناس فقال الناس هذا ماسوني ابن ماسونية بالعب بالصنية ! فلما انتهى الميقات فجأة وبغير سابق انذار ارسلت السفينة شعاع جفف البحر الابيض المتوسط وغيرت تضاريس الكوكب وحركت الجبال والارض عن مواقعها لتهيء تضاريس لهم فالناس قالوا هذه كارثة طبيعيه عظيمه والي عنده علم قال هذا ما انذرتم به من قبل ! لكن الشغل عللى الارض بدأ ولن يتوقف حتى تحتل السفينة الكوكب كله وبمن فيه !

اما بالنسبة للكيفيه فهو من خلال الروح النفخه فهو ينقلهم في لمح البصر اينما شاء خلال المكان والزمان لانه كلما ازدادت السرعه لم تعد الجدران حواجز فاذا مثلا وصلت سرعتك لسرعة الذره فانك ستتجول خلال التلفزيون والباب والحائط وكل شيء بسرعة الذره فلا يوجده حاجز ابدا اي كان نوعه او مادته الا الروح بعينه لان له سرعه اسرع من الذره فلا يمكن للذره اختراقه اذ هو بالنسبة للذره حجاب وحائط لا يمكن اختراقه ! وهذا ما حصل لسيدنا ابراهيم عندما القي في النار ! اروح احاطته فلا شيء يستطيع اختراق ذلك لا نار ولا برد ولا قنابل نووية ! انتها في يكون في مدار عازل عن ما حوله قادر على رؤية ما حوله ويرى الجدار العازل حوله والناس تراه داخل النار ولا يرون الجدار العازل ابدا لانه يتحر بسرعة هائلة تفيق سرعة ابصارهم !

مثل الجن فهو يرانا ونحن لا نراه لانه يتحرك بسرعة اسرع من قدرتنا على رؤيته ! والملائكة سرعتهم اكبر من الجن وهكذا !

اما بالنسبة للطود او الاعصار الذي نراه على الارض فهو دقيق بالاسفل وواسع بالاعلى تفهم تكينه تخيل نهيريسير بسر هائلة وضع فيه خشبه او اي شيء غير متحرك ففورا يتكون خلف الخشة طود يرتفع بنسبة سرعة جريان المياه فالاعصار ليس الا كونه ذرة واحده على الارض يوقفها الله عن الحركة او يبطء حركتها لتصبح ابطء مما كانت فسرعة الاشياء التي تتحرك حول هذه الذرة سترطتم بها وتسبب توضا هائلا بشكل عمود من الرياح يدور حول محور دقيقي متحر بصورة يمكننا رؤيته ومشاهدته فقط لان ذره واحده تغيرت سرعتها !
تمعن بالمكسر كلما ازدادت سرعته وفي منتصفه حديده لا تتحرك فالماء الذي بداخله سيتشكل بشكل طود على جدران المكسر ! اي الخلاط !

وهذا ينطبق على جميع الذرات والتموجات الضوئية والالكترونية والصوتية كل شيء من الماده الى الا الماده الغير مرئيه فكل شيء له كثافة وكتله مهما صغر حجمها !


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
المغربي
المراقبون
المراقبون
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة   الإثنين 27 يناير 2014, 21:29

رد صاحب الأمر






عدل سابقا من قبل المغربي في الإثنين 27 يناير 2014, 21:33 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.ahlamontada.com
 
قصة النشأة الاولى ومناسكها حتى الرجعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صاحب الامر  :: الفئة الرئيسة :: قصة النشأة الاولى والرجعه-
انتقل الى: