| يقتتل عند كنزكم ثلاثة | |
|
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 11:08 | |
| عن ثوبان ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يقتتل عند كنزكم ثلاثة ، كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصير إلى واحد منهم ، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق ، فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم " - ثم ذكر شيئا لا أحفظه فقال - فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي )) أخرجه الحاكم وابن ماجه والروياني والداني والبيهقي والرواية للحاكم
أعتقد والله أعلم أن هذا الحديث فيه سر السر في بمكة أو بالتدقيق الكعبة وسر آخر في ثلاثة من هم يتبع إن شاء الله | |
|
| |
قراني حياتي
عدد المساهمات : 1064 تاريخ التسجيل : 29/01/2014 العمر : 43
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 11:36 | |
| الكنز .... ؟؟؟
ورسولنا الكريم لا ينطق عن الهوى إن هو وحي يوحى ...
وذكر ربي للجدار الدي كاد ينقض للغلامين اليتيمين بالمدينة ودكر ان ابوهما كانا مؤمنين ..
فكانت العلامة من العبد الصالح هو استوفاء الشرط ...
بلوغ الاشد .. وهم نفسهم الغلامين من سيخرجاه بادن الله بحسب العلم للعبد الصالح الدي صاحب سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام ...
وقد نبهني اخي الكريم راية الجهاد قبلا ان الكنز هو شهادة التوحيد ...
فسبحان الله .. هده الاية مع حديث المصطفى عليه الصلاة والسلام امام التكفير والقتل واسباحة الدماء وبين الضرب بالمداهب ؟؟؟
وامام عصرنا اليوم علماء العصر بالمحاورات المتضاربة التي تريد ان تظهر ان لها دين هو الحق ولم يعلمو ان الدين كله لله .. إياه نعبد وإياه نستعين | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 13:28 | |
| فإنه خليفة الله المهدي لا تقوم الساعة حتى تمتلئ الأرض ظلما وعدوانا ء قال ء ثم يخرج رجل من عترتى أو من أهل بيتى يملؤها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وعدوانا، أي أرض كل الأرض لما ملئت ظلما وعدوانا أو جورا
وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآَنًا عَرَبِيًّا لِتُنْذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا وَتُنْذِرَ يَوْمَ الْجَمْعِ لَا رَيْبَ فِيهِ فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَفَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ أم القرى أليست هي مكة وما بمكة أليست الكعبة وما بالكعبة أليس الحجر الأسعد وماء زمزم هل هما الكنز؟؟؟ | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 13:37 | |
| أوَّل بيتٍ جعَلَه الله للنَّاس مثابةً وآمنًا؛ وَإِذْ جَعَلْنَا البَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْنًا
فحسب مكَّة أنَّ من رَحِمِها خلق الله الأرض ومنها دُحيت. هي مركزُ الأرْض . أبانا آدم ء عليه السلام ء يومَ هبط الأرض خارجًا من الجنَّة، تملَّكه خوفٌ شديد، فرَفَع بصرَه إلى السَّماء وتوسَّل إلى ربِّه قائلاً: ربِّ ما لي لا أسمع صوت الملائكة ولا أحسُّ بهم؟! فكان الجواب: "إنَّها خطيئتُك يا آدم... اذهب وابنِ لي بيتًا، وطُفْ به، واذكرني حولَه، فطَفِق يبحَث عن مكانٍ يَبنِي فيه الذي أمَرَه ربُّه أن يبنيه، فانتَهَى به المطاف إلى وادي مكَّة، وبنى البيت العتيق، الذي أصبَحَ منذ ذلك الزَّمن وإلى يومنا هذا وحتَّى يرث الله الأرض وما عليها، مكانًا مباركًا يحجُّ إليه النَّاس من كلِّ فجٍّ عميق؛ طلبًا للرَّحمة والغفران. تذهَب الرِّوايات أنَّ الملائكة هم الذين بنَوْا بيت الله في هذا الموقع (مركز الأرض)؛
إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وَضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ
وإبراهيم وإسماعيل عليهما السلام أبو الأنبياء رفع أساساتها، أليس في هذا إشارة ما؟؟؟ | |
|
| |
قراني حياتي
عدد المساهمات : 1064 تاريخ التسجيل : 29/01/2014 العمر : 43
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 13:41 | |
| سيدنا ابراهيم وابنه عليهما الصلاة والسلام يرفعان القواعد وهي قواعد الكعبة
بالمقابل ايضا احد اركان الكعبة تهدمت فيما جرى على اهل بيت النبوة عليهم الصلاة والسلام وهو حين قتلهم لامامهم وسيدهم وهو باقي بادن الله امام الناس وسيدها وحجة على العالمين سيدنا علي عليه الصلاة والسلام .
فهل بين هده وتلك جامع ؟؟؟ | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 13:47 | |
| بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ وَالنَّازِعَاتِ غَرْقًا ﴿١﴾ وَالنَّاشِطَاتِ نَشْطًا ﴿٢﴾ وَالسَّابِحَاتِ سَبْحًا ﴿٣﴾ فَالسَّابِقَاتِ سَبْقًا ﴿٤﴾ فَالْمُدَبِّرَاتِ أَمْرًا ﴿٥﴾ يَوْمَ تَرْجُفُ الرَّاجِفَةُ ﴿٦﴾ تَتْبَعُهَا الرَّادِفَةُ ﴿٧﴾ قُلُوبٌ يَوْمَئِذٍ وَاجِفَةٌ ﴿٨﴾ أَبْصَارُهَا خَاشِعَةٌ ﴿٩﴾ يَقُولُونَ أَإِنَّا لَمَرْدُودُونَ فِي الْحَافِرَةِ ﴿١٠﴾ أَإِذَا كُنَّا عِظَامًا نَّخِرَةً ﴿١١﴾ قَالُوا تِلْكَ إِذًا كَرَّةٌ خَاسِرَةٌ ﴿١٢﴾ فَإِنَّمَا هِيَ زَجْرَةٌ وَاحِدَةٌ ﴿١٣﴾ فَإِذَا هُم بِالسَّاهِرَةِ ﴿١٤﴾ هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَىٰ ﴿١٥﴾إِذْ نَادَاهُ رَبُّهُ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى ﴿١٦﴾ اذْهَبْ إِلَىٰ فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَىٰ ﴿١٧﴾ فَقُلْ هَل لَّكَ إِلَىٰ أَن تَزَكَّىٰ ﴿١٨﴾ وَأَهْدِيَكَ إِلَىٰ رَبِّكَ فَتَخْشَىٰ ﴿١٩﴾ فَأَرَاهُ الْآيَةَ الْكُبْرَىٰ ﴿٢٠﴾ فَكَذَّبَ وَعَصَىٰ ﴿٢١﴾ ثُمَّ أَدْبَرَ يَسْعَىٰ ﴿٢٢﴾ فَحَشَرَ فَنَادَىٰ ﴿٢٣﴾ فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَىٰ ﴿٢٤﴾ فَأَخَذَهُ اللَّـهُ نَكَالَ الْآخِرَةِ وَالْأُولَىٰ ﴿٢٥﴾ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَعِبْرَةً لِّمَن يَخْشَىٰ ﴿٢٦﴾ أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاءُ ۚ بَنَاهَا ﴿٢٧﴾ رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا ﴿٢٨﴾ وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا ﴿٢٩﴾ وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَٰلِكَ دَحَاهَا ﴿٣٠﴾ أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا ﴿٣١﴾ وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا ﴿٣٢﴾ مَتَاعًا لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ ﴿٣٣﴾ فَإِذَا جَاءَتِ الطَّامَّةُ الْكُبْرَىٰ ﴿٣٤﴾ يَوْمَ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ مَا سَعَىٰ ﴿٣٥﴾ وَبُرِّزَتِ الْجَحِيمُ لِمَن يَرَىٰ ﴿٣٦﴾ فَأَمَّا مَن طَغَىٰ ﴿٣٧﴾ وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا ﴿٣٨﴾ فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَىٰ ﴿٣٩﴾ وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَىٰ ﴿٤٠﴾ فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَىٰ ﴿٤١﴾ يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا ﴿٤٢﴾ فِيمَ أَنتَ مِن ذِكْرَاهَا ﴿٤٣﴾ إِلَىٰ رَبِّكَ مُنتَهَاهَا ﴿٤٤﴾ إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرُ مَن يَخْشَاهَا ﴿٤٥﴾ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا ﴿٤٦﴾ | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 13:48 | |
| بارك الله بك ملاحظاتك قيمة | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 13:51 | |
| أكيد الإقتتال يأتي بعد يوم القيامة. إذن لما يقتتلون عند كنزكم؟
مكَّة المكرَّمة كانت عند العرب قبلَ الإسلام ذات قيمة وقدسية عالية وهي أول مسجد أوَّلَ مسجدٍ عُرِف في تاريخ البشريَّة، وهو البقعة نفسُها التي انفَجرَتْ منها عين زمزم؛ ليُحيي الله بها من جديدٍ هذه البقاع المقدَّسة ولتهوي أفئدة من الناس إليها من كلِّ المعمورة؛ استجابةً من الله ء سبحانه وتعالى ء لدعاء إبراهيم ء عليه السلام ء الذي سأل ربَّه ء عزَّ وجلَّ ء قائلاً: ﴿ رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ ﴾ [إبراهيم: 37]
إذن بعد يوم القيامة سيكون لها مقام وأهمية بلغة العصر إستراتجية لا مثيل لها ومن يملكها أعني من تقع تحت حكمه يستطيع فرض شروط مهمة على العالم بأسره
يَرفَع المياه العذبة قبلَ يوم القيامة وتغور المياه غير مياه زمزم إلى هنا أكتفي وأدع الأمر لصاحبه
عدل سابقا من قبل المغربي في الأحد 08 يونيو 2014, 14:04 عدل 2 مرات | |
|
| |
قراني حياتي
عدد المساهمات : 1064 تاريخ التسجيل : 29/01/2014 العمر : 43
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 13:58 | |
| والله اعلم ان احوال القيامة تختلف ايضا عما هي الساعه ..
اي كما انهم خلطو احوال الساعه بالقيامة ... .
فماهي احوال القيامة الحقة الواقعه ... من ايات القيامة من كتاب الله وكلامة عزوجل .. قد نتوصل ..
وإني والله اعلم مع قول اخي راية الجهاد عندما عبر عن هدا الكنز هي شهادة الله على نفسه شهادة التوحيد الخالصة .. | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 14:01 | |
| على فكرة البناء أمر من الله إبراهيم - عليه السلام - قال لابنه إسماعيل: "إنَّ الله - تعالى - قد أمرَنِي أنْ أبْني له بيتًا هاهنا"، فوق الرَّبوة الحمراء القائمة قربَ بئر زمزم (بئر إسماعيل)، وطلَب من ابنِه أنْ يُعينَه في بناء البيت، فلم يزلْ إبراهيم يحفر حتَّى وصَل إلى القواعد، في ذلك يقول الله: ﴿ وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴾ [البقرة: 127]، ﴿ وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ ﴾ [الحج: 26]
| |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 14:13 | |
| ممكن الذين يقتتلون عند كنزكم هم لهم دراية أو خلفية دينية يعني ثلاثة شرائع
يقتتل عند كنزكم هذا ثلاثة ، كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصل إلى واحد منهم ، ثم تقبل الرايات السود من قبل المشرق ، فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم - ثم ذكر شيئا - فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي
ذكَر القرآن الكريم هذا الحدث التاريخي في سورة الفيل: ﴿ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ * أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ * وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ * تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ * فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ ﴾
هذا أول حدث تاريخي دِفاعًا عن بيته الكعبة المشرفة
لقد زاد هذا الحدثُ التاريخي في تقديس العرب وإجلالهم لمكة و"كعبتها المشرفة"، وأصبحت عندهم رمزًا لاستقلالهم وعزَّتهم وقوَّتهم
وفي تلك السنة كان مولد نورُ الحق والهداية الحبيب فزادت تشريفا ومكانة. صلَّى الله عليه وعلى آله وسلَّم تسليما
والله إنَّك لَخَيْرُ أرض الله، وأَحَبُّ أرض الله إلى الله، ولولا أنِّي أُخرِجتُ منك ما خرجت
ومة أخرى ستظهر قيمتها بعد يوم القيامة
ويزداد قيمة الكنز أن أوله بمكة وطرفه الآخر بالأقصى مرورا بالمدينة والله أعلم
| |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 14:28 | |
| بعد التفاصيل المهمة
الكعبة المشرَّفة بيت الله تقع وسطَ الحرَم المكِّي أرض الله الحرام، وهي عبارةٌ عن بيتٍ صغيرٍ مُكعَّب، ومن هنا جاءَ اسمُ الكعبة، وهو مبنيٌّ بالحجارة الزَّرقاء الصلبة المائلة إلى اللون الرمادي، تُغطَّى بستارٍ من الحرير الأسود، وله أربعة أركان: (الأول): ركن الحجر الأسود أو الأسعد، ويقع ما بين الشرق والجنوب، يرتَفِع مترًا واحدًا عن الأرض، ومنه يبتَدِئ الطواف بمثابة تحيَّة للمسجد. (والثاني): الركن الشامي بين الشرق والغرب. (والثالث): الركن الغربي ما بين الشمال والغرب. (والرابع): الرُّكن اليماني ما بين الغرب والجنوب.
ومن معالم الحرم الباقية حائط البيت (الكعبة) حِجْرُ إسماعيل، أمَّا "الملتزم" وهو مَوضِع استِجابة الدُّعاء فيقع بين الحجر الأسود وباب الكعبة المشرَّفة.
ء في حديثٍ لابن عبَّاس مرفوعًا: ((نزَل الحجر الأسود من الجنَّة))، وفي رواية أخرى: ((الحجر الأسود من الجنَّة))، وقيل: إنَّه من الأحجار الكريمة، وقيل: إنَّه نوعٌ من النيازك، وأنَّ السَّبب في تَقدِيسه هو ارتِباطُه بشيءٍ مقدَّس، وآيَةُ ذلك أنَّ إبراهيم - عليه السلام - عندما وصَلَ بالبناء إلى الرُّكن الجنوبي، طلَب من ابنِه إسماعيل - عليه السلام - أنْ يأتيه بحجرٍ صلب، فأخَذ يَبحَث في الأرجاء، وإذا بجبريل - عليه السلام - يَهبِط من السماء بحجرٍ أسود فحمَلَه إسماعيل - عليه السلام - إلى أبيه، وأعلَمَه بما حدَث، فوضَعَه إبراهيم - عليه السلام - بالكعبة المشرفة - حيث مكانه حتى الآن - علامةً على بداية الطواف حولها تنفيذًا لأمر ربه
هل هذا هو الكنز؟؟؟ العلم عند الله
عدل سابقا من قبل المغربي في الأحد 08 يونيو 2014, 14:33 عدل 1 مرات | |
|
| |
قراني حياتي
عدد المساهمات : 1064 تاريخ التسجيل : 29/01/2014 العمر : 43
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 14:31 | |
| هي والله اعلم الاسلام ... والاختلاف جاء من بعد البينات ...
لانه كانت ومازالت امة قائمة من عهد النبي عليه الصلاة والسلام حتى يومنا هدا متمسكة عما كان عليه سيدنا ابراهيم الى محمد حتى الائمة من بعده صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين .. والله ورسوله اعلم ... | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 14:34 | |
| تقع مكَّة المكرَّمة في الجانب الغربي من جزيرة العرب، في بطن وادٍ ضيِّق طويل، من أودِيَة جبال السَّراة، غير ذي زرْع، يسمِّيه المكيُّون وادي إبراهيم، وعمرانها بيوتها منتشرة على امتِداد هذا الوادي على شكل هلالٍ يَمِيل إلى الاستِطالة - حيث يتَّجِه جانباه نحو سفوح جبل قعيقعان غربًا، وجبل أبو قبيس شرقًا، ومن محلَّة المعابدة طولاً إلى محلَّة المسفلة جنوبًا - تُحِيط به الجبال والتلال الجرداء والصخور الصلبة من كلِّ جانب؛ لتشكِّل حول مكَّة وكعبتها دائرة، ومن أضخم جبال مكة وأعظمها أبو قبيس، ويقع إلى الجهة الشَّرقيَّة منها، ويطلُّ على المسجد الحرام، ومن جبالها المعروفة قعيقعان، وفاضح، والمحصب، وثور، والحجون، وحراء، وتفاحة، والفلق.
وكانت المناطق المنخفضة نسبيًّا من ساحة مكَّة تسمَّى البطحاء، وكلُّ ما نزَل عن الحرم المكي يسمُّونه "المسفلة"، وما ارتَفَع عنه يسمُّونه "المعلاة"، ومكَّة تقع عند خط تقاطع درجتي العرض 21/28 شمالاً، والطول 37/54 شرقًا، وترتَفِع عن سطح البحر بنحو 280مترًا، هذا يعني أنَّها تقع ضمن سهل تهامة السَّاحلي الذي يمتدُّ على طول ساحل البحر الأحْمر من أقصى شماله عند خليج العقبة إلى نهايته الجنوبيَّة عند باب المندب، أضِف إلى ذلك أنَّها تمثِّل نقطةَ التِقاء بين تهامة وجبال السروات
أمَّا مناخ مكَّة وجَوُّها فهو حارٌّ جافٌّ، تَتفاوَت حرارته بين 18 درجة في شهور الشِّتاء وبين 30 درجة إلى ما يَزيد على 40 درجة في شهور الصيف، حيث ترتَفِع الحرارة فيها ارتِفاعًا شديدًا، وتكون دافئة في الشتاء؛ لوقوعها ضمنَ المنطقة المداريَّة الشماليَّة، ولتأثيرات مناخ البحر المتوسط والمناخ الموْسمي الانتِقالي وتأثير البحر الأحمر على مناخها نسبيًّا، رياحها في الشتاء شماليَّة غربيَّة وفي الصيف شماليَّة شرقيَّة جافَّة، ولموقع مكَّة في وادٍ غير ذي زرعٍ لجأ أهلُها إلى الاعتِماد على غيرهم في حياتهم المعيشيَّة وفي أقواتهم، الطَّائف والسَّراة بخاصَّة
عُرفت مكة بأسماء كثيرة، فمِن أسمائها التي ورَدتْ في القرآن الكريم "مكَّة" و"بكَّة"، و"البلد الأمين"، ومِن أشهر أسمائِها "أم القرى"، ولها أسماء أخرى منها "أم رحم"، و"الحاطمة"؛ لأنَّها تحطم مَن استَخَفَّ بها، و"البيت العتيق"؛ لأنَّه عتق من الجبابرة، و"الرَّأس"؛ لأنَّها مثل رأس الإنسان، و"الحرَم الأمين"، و"القرية"، و"الوادي"، و"البلدة"، و"البلد"، و"معاد"، و"صلاح"، و"العرش"، و"القادس"؛ لأنَّها تقدس من الذنوب؛ أي: تُطهِّر، و"المقدسة"، و"الناسة" و"الباسة" بالباء الموحَّدة لأنَّها تبسُّ؛ أي: تحطم الملحِدين.
| |
|
| |
قراني حياتي
عدد المساهمات : 1064 تاريخ التسجيل : 29/01/2014 العمر : 43
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 14:46 | |
| والدي الكريم ممكن اطرح لك نظرة ان شاء الله تكون بها قبس من نور والله تعالى ..
ناتي الى اول عهد الاسلام من عهد الانبياء بدا اولهم بمن؟؟ اي اين كان يقيم عليه السلام حتى اخرهم ..
فتخيل هده الكعبة في المنتصف هو بيت من نور لانه بيت الله تعالى .. فجميع الابعاد التي اعطيتنا ايها في المشاركة السابقة تخيلها على مستوى المنطقة العربية ...
إذ والله اعلم خرج صدى الاسلام في الدول الثانية حيث كانت بزمن المصطفى يقال عنها والله اعلم بالمناطق المظلمة أو اسما قبيل او اشبه بهدا الاسم ... | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| |
| |
قراني حياتي
عدد المساهمات : 1064 تاريخ التسجيل : 29/01/2014 العمر : 43
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 15:11 | |
| ابشر ماطلبت غالي الله يسعدك يارب ...
دحين الكعبة كدار متلا ناخد الجدر وهو المقام الاول ... متلا نبدأ من المقام .. هو مقام صحيح وله ميثاق ويبدأ الطواف به وهكدا هدا بالمعنى الحسي ... الدي نراه بعيننا المجردة ..
لكن بالمعنى المعنوي او الروحي من هدا المقام يمتد النور الرباني الدي رب العالمين مقدر له ان يظهر الى اي طرف من اطراف المنطقة من على بعد اي خارج مكة تماما ...
وهو هكدا من جميع الاطراف فلو اغمصت عينك وتاملت رسم الكعبة نورا لا جدار بلا نور مادا تيكون مسرى النور فمعروف ان النور يسير بخطوط مستقيمة .. يبدأ اولها بالكعبة ونهايتها لايعلم خافي االنور سوى رب العالمين ...
ولو تاملت لدعاء سبدنا ابراهيم عليه السلام بانه طلب من ربي ان يجعل افئدة من الناس تهوي اليهم ...
فالقلب والله اعلم يسير بحالتين .. او بالمعنى يهوي بحالتين ...
حيث عبر الله تعالى واوضح بان سيدنا محمد لم يضل ولم يغوي حيث قال
والنجم إذا هوى ماضل صاحبكم وما غوى وما ينطق عن الهوى ان هو إلا وحي يوحى ...
والله ورسوله اعلم | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 15:51 | |
| | |
|
| |
قراني حياتي
عدد المساهمات : 1064 تاريخ التسجيل : 29/01/2014 العمر : 43
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 16:55 | |
| سامحني يابوي واللي يحفظك كتبت على نهاية كلامي علق الجوال وطفى وانمسح الكلام الحمد لله رب العالمين كدا حال الجوال معاي ابو طيري معاي ... حرجع بادن الله اكتبها تاني بتنسيق ممكن تسمح لي اسأل الله انو يلهمني الصواب فيه بعلمو الكريم ... سامحني واللي يحفظك ويخليك يارب بالدارين برضاه الكريم ... | |
|
| |
قراني حياتي
عدد المساهمات : 1064 تاريخ التسجيل : 29/01/2014 العمر : 43
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 17:10 | |
| دعني اعطيك اصل ما الهمني الله به حسا استشعرة .. وبادن الله اشرح لك فكرتها ..
ادا كان النور المحمد نور احمد عليه الصلاة والسلام هو من نور الله ...
والكعبة بيت الله ...
هده نور وهدا نور يتحرك ويمشي ... وقلوب الناس تهوي اليه به يهدي الله تعالى عباده به للاسلام لاسلام محمد عليه الصلاة والسلام ... وبابن عمه ووصيه بامر من الله تعالى ووليد الكعبه كرم الله وجهه الكريم فضل الله تعالى ان يرفع دكر الاسلام الدي يردون ان يطيحون به ..
والجدارين هما والله اعلم نور السبطين الدي هدم بقتلهم وزعمهم واكاديبهم انهم سعو للملك دون دين الله حيث جعلو اختلاف السبطين وصورة اختلاف وحربهم على الامارة وهو ليس كدالك اد الله زادهم رفعه وعرفهم ماهو الاسلام فمن عرف الاسلام حقا لم ولن يطلب الامارة لنفسه ابدا ...
بل هم اخدوا بالاسباب وهدمو او كادو ان يهدمو هدا الجدار المنيع ... والله اعلم جدار قواه رب العالمين بشهادته على نفسه .. مؤيدا بها رسوله الكريم كما ايد بها سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام ...
إد والله اعلم ترى الفعل من سيدنا ابراهيم مع ابنائة ويتترجم الفعل حسيا على اهل بيت النبوة ..
وكلها طريق واحده الى ملة سيدنا ابراهيم حنفيا لم يكن من المشركين ...
والله ورسوله اعلم ... | |
|
| |
قراني حياتي
عدد المساهمات : 1064 تاريخ التسجيل : 29/01/2014 العمر : 43
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 17:20 | |
|
عدل سابقا من قبل قراني حياتي في الأحد 08 يونيو 2014, 17:41 عدل 1 مرات | |
|
| |
قراني حياتي
عدد المساهمات : 1064 تاريخ التسجيل : 29/01/2014 العمر : 43
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الأحد 08 يونيو 2014, 17:31 | |
| ولاتحسبن الذين قتلو في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون .
وحسبي الله ونعم الوكيل .. | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| |
| |
قراني حياتي
عدد المساهمات : 1064 تاريخ التسجيل : 29/01/2014 العمر : 43
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الإثنين 09 يونيو 2014, 00:31 | |
| الله يسعدك ويستر عليك يارب كنك وربي حاس فيني قلتها امس ومسحتها احس انك حاس اني ماني عارفة اشرح يعني بداخلي فكرة مشكلتي اي شخص يقولي وضحي اشرحي واللي خلقك ابلط واعرق ..تطير كل الكلمات ... يارب الله يوصلك اللي حقولو من الكلمات وتفهمني يارب ... الله جابني ما اعرف اكتب اللغة العربية الفصحى بالرغم اني من ابوين عربين ومن البدو ايضا .. سبحانه الكريم .. | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: يقتتل عند كنزكم ثلاثة الإثنين 09 يونيو 2014, 00:41 | |
| - قراني حياتي كتب:
- ابشر ماطلبت غالي الله يسعدك يارب ...
دحين الكعبة كدار متلا ناخد الجدر وهو المقام الاول ... متلا نبدأ من المقام .. هو مقام صحيح وله ميثاق ويبدأ الطواف به وهكدا هدا بالمعنى الحسي ... الدي نراه بعيننا المجردة ..
لكن بالمعنى المعنوي او الروحي من هدا المقام يمتد النور الرباني الدي رب العالمين مقدر له ان يظهر الى اي طرف من اطراف المنطقة من على بعد اي خارج مكة تماما ...
وهو هكدا من جميع الاطراف فلو اغمصت عينك وتاملت رسم الكعبة نورا لا جدار بلا نور مادا تيكون مسرى النور فمعروف ان النور يسير بخطوط مستقيمة .. يبدأ اولها بالكعبة ونهايتها لايعلم خافي االنور سوى رب العالمين ...
ولو تاملت لدعاء سبدنا ابراهيم عليه السلام بانه طلب من ربي ان يجعل افئدة من الناس تهوي اليهم ...
فالقلب والله اعلم يسير بحالتين .. او بالمعنى يهوي بحالتين ...
حيث عبر الله تعالى واوضح بان سيدنا محمد لم يضل ولم يغوي حيث قال
والنجم إذا هوى ماضل صاحبكم وما غوى وما ينطق عن الهوى ان هو إلا وحي يوحى ...
والله ورسوله اعلم
- قراني حياتي كتب:
- دعني اعطيك اصل ما الهمني الله به حسا استشعرة .. وبادن الله اشرح لك فكرتها ..
ادا كان النور المحمد نور احمد عليه الصلاة والسلام هو من نور الله ...
والكعبة بيت الله ...
هده نور وهدا نور يتحرك ويمشي ... وقلوب الناس تهوي اليه به يهدي الله تعالى عباده به للاسلام لاسلام محمد عليه الصلاة والسلام ... وبابن عمه ووصيه بامر من الله تعالى ووليد الكعبه كرم الله وجهه الكريم فضل الله تعالى ان يرفع دكر الاسلام الدي يردون ان يطيحون به ..
والجدارين هما والله اعلم نور السبطين الدي هدم بقتلهم وزعمهم واكاديبهم انهم سعو للملك دون دين الله حيث جعلو اختلاف السبطين وصورة اختلاف وحربهم على الامارة وهو ليس كدالك اد الله زادهم رفعه وعرفهم ماهو الاسلام فمن عرف الاسلام حقا لم ولن يطلب الامارة لنفسه ابدا ...
بل هم اخدوا بالاسباب وهدمو او كادو ان يهدمو هدا الجدار المنيع ... والله اعلم جدار قواه رب العالمين بشهادته على نفسه .. مؤيدا بها رسوله الكريم كما ايد بها سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام ...
إد والله اعلم ترى الفعل من سيدنا ابراهيم مع ابنائة ويتترجم الفعل حسيا على اهل بيت النبوة ..
وكلها طريق واحده الى ملة سيدنا ابراهيم حنفيا لم يكن من المشركين ...
والله ورسوله اعلم ... نغربل هذول ونضع عناوين موافقة ثم نرى سوية أبدأ أنا الأول | |
|
| |
| يقتتل عند كنزكم ثلاثة | |
|