موضوع: حتى نضع النقاط على الحرف الإثنين 10 فبراير 2014, 02:39
هذا داهية عصره من المنظور المحمود
ستشبع ضحكا إن استمعتم إليه من جملة ما قال أن عالم من الوهابية قال أن الرافضة لانقبلهم حتى من 72 فرقة
صاحب الأمر إدارة الموقع
عدد المساهمات : 1331 تاريخ التسجيل : 28/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الإثنين 10 فبراير 2014, 03:25
نعم هو فعلا داهية ومطلع بالكتب والمذاهب ويعرفها اغلبيتها ولقد استمعت اليه سابقا واعجبني اسلوبه جدا فهو تفرغ لكشف الاباطيل كلها من كتب القوم وليس من عنده يعني فقط اخذ يجمع واحد زائد واحد طلعوا ثلاثه كيف ؟
لكن للاسف الان لا استطيع السماع اليه !
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الإثنين 10 فبراير 2014, 04:21
لابأس ياأخي أصلا أنت لست في حاجة لهم أنت من أصحاب علمني ربي.
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الأربعاء 19 مارس 2014, 04:56
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الخميس 20 مارس 2014, 10:47
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الأحد 23 مارس 2014, 10:42
Heezb Elrhman
يقول:
il y a environ une heure
حتى لاتعرضوا انفسكم يو م الدين للخزى من ليس على الاسلام ممنوع ميزان عمله. كثيرا مما قالوا انا مسلمون الان ليسوا على الاسلام افهموا ولاتكفروا بالاسلام مـــــــاهـــــــــو الاســـــــلا م ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالبلدى الاسلام هدى من الله لابد ان يأتيك مش اتباع احد وخلاص.
الاسلام هو ميزان الحق عند الله ......الاسلام هو دين الله لميزان كل دين . بمعنى ان :: الاسلام ليس ميراث من الاباء للابناء يتم تننقله . واذا كان ميراث لورثه ابن نوح من ابيه النبى .........والاسلام ليس دين جديد ا جاء به الرسول محمد الاسلام هو مكيال الحق عند الله اللذى يوزن به دينكم ........ولم ينزل للرسول محمد رسالة اسمها ا الاسلام .....بل جاء الرسول محمد اليكم وهو على الاسلام ........اى ان الله اكرمه ومنحه الاسلام خاص له وكذلك منح الله الاسلام هبه من الله لكل نبى او رسول .......ما معنى ذلك ؟؟؟؟؟ من على الاسلام لابد ان يشهده الله بانه لااله الا الله .....اى يكون على شهاده ممنوحه له من الله . وقد ظن كثيرا من الناس ان الاسلام هو ان يشهد الانسان بانه لااله الا الله ........هذا ظن خطأ بل الاسلام لان تكون عليه لابد ان يشهدك الله ويعلمك انه لااله الا الله ......فما هى تلك الشهاده ؟
لابد من نزول اية من الله لكل انسان ليتأكد ويكون على يقين من الله قبل موته لكى يتأكد انه على الاسلام ......وتلك الاية قد تتأخر عنك لان الله نظر فى قلبك فوجدك انك محبا لشىء فى الدنيا اكثر منه ولابد ان يوحى ربك اليك روحا من امره ليجعلك على الصراط المستقيم اى على الاسلام من ربك وكذلك اوحينا اليك روحا من امرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الايمان ولكن جعلناه نورا نهدي به من نشاء من عبادنا وانك لتهدي الى صراط مستقيم .
من ظن ان تلك الاية خاصه بالرسل فقط فهو خاطىء .......بل يكون :: ولكن جعلناه نورا نهدي به من نشاء من عبادنا وانك لتهدي الى صراط مستقيم .
ومن لم ينزل الله له تلك الاية فبأى نور يأتى ربه ويقول انه على الاسلام وسوف يرفض يوم ميزان الدين كل متبع للاخرين بحجة انه سار على اثرهم ........مرفوض هذا المبدأ وسيرد اليه بضاعته بالكامل .....................لانور الا نور الله ولاهدى الا هدى الله .عليكم ايها السامعين ابلاغ من حولكم هذا البلاغ ...........وترك اتباع الاخرين ومناجاة ربكم ان ينزل عليكم الاية اللتى تشهدكم باسلامكم لله قبل موتكم اللهم انى بلغت اللهم فاشهد ......وعليكم البلاغ حتى ينالكم من الله رحمته باية لكل منكم الان قبل موتكم تشهدكم انه لااله الا هو . هذه هى الاية اللتى تتنزل على كل من شهد له الله انه على الاسلام فمن تأتيه تلك الايه فعليه التمسك بها ولاينسلخ منها: الله نزل احسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم الى ذكر الله ذلك هدى الله يهدي به من يشاء ومن يضلل الله فما له من هاد
سألته سؤال :سؤال من المغربي لاشك تعرفني: هل الله شهد لك ب لا إله إلا هو أو بأي صيغة أخرى ك لا إله إلاأنا أو لاإله إلا الله وهل أوحى الله اليك روحا من امره أجبنا يرحمك الله
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الأربعاء 26 مارس 2014, 04:46
لأن راية الجهاد صاحب الأمر شرح لنا ماهية الروح فإننا نفهم ما يقوله:
Heezb Elrhman il y a 5 heures
اعلموا ان عقيدة التوحيد ضد الاسلام وقالوا لآله الا الله وهم جاهلون
لايوجد فى الاسلام عقيده اسمها التوحيد انما هى اسماء مصطنعه من كافرين بوجود الله حيا قيوما بنوره وبروح منه على كل شىء فى الكون فاصطنعوا عقيده باسم التوحيد ليطفئوا بها نور الله والله متم نوره ولكره الكافرون
معنى لا.....اله ........الا ........الله ...........بالحق
لا:::::::: مفهوم معناها اى ( لايوجد )
اله ::: الاله هو المحرك والمسير كل ساكن وكل شىء فى حالة السكون مالم يؤثر عليه طاقه وقوه تحركه . (( الروح من امر ربى هو الا له المحرك لكل شىء وهو المحرك لادق شىء الى ان الروح من امر ربى هو اللذى يسير الموجات المغناطيسيه فى الهواء والروح من امر ربى له صفات امر ربى جميعا ومتعدد الامر والروح من امر ربى هو معك الان اقرب اليك من حبل الوريد وهو ربك معك ويصدر له الامر من امر ربى ليحييك ليميتك ليرزقك وهو اللذى خلقك من النطفه الى علقه ثم طورك الى ان تكون شيبا وهو ربك معك اينما كنت )) الانسان الميت والانسان الحى .......الفرق بينهما وجود الروح فى الحى الطائر والحيوان والشمس والقمر والشجر والزرع فى الارض والرياح كل شىء لايتحرك الا بالروح من امر ربى ولالكن اكثر الناس لايعلمون .
الا الله :::::اى لايوجد شىء مؤثر ومسير ومحرك ورافع السماء وهو على كل شىء قدير بفعله وبالحق الا الله بالروح من امره وله سبحان كثيرون منتشرون على كل ذرات الكون ....وان الله اكبر كبيرآ جدآا جدآا جدآا جدآ الى ما لانهايه ...........وان لله الروح من امره كثيرآا جدآا جدآا جدآ الى مالانهايه وجميع الروح من امر ربى لهم اسم واحد هو اسم (الحمد ) والحمد لله اللذى خلق السموات والارض والخمد لله بالروح من امره لكل انسان ومخلوق معه فانه هو رب العالمين .....وهو الحمد لله اللذى يهب لمن يشاء اناثا ومن يشاء الذكور .......وان الروح من امر ربى جميعا باسم الحمد على كل شىء قدير
اصحاب من ضلوا باختراع عقيده فاسده باسم التوحيد جعلوا( الله احد) انه وحيد آا بعيدآ جدآ جدآ عنهم ومنهم من قال فى السماء ومنهم من قال بل فقط فوق السموات فوقها بغيدآ جدآ جدآا جدآ وفقط هو معنا بعلمه وظنوا انهم بهذا البعد لله عنهم لايوجد الا بعلمه فقط قد حققوا الايمان بان لآله الا الله .........فقد كفروا بان نور الله حى قيوم قائم على كل شىء وكفروا با ن الرحمن معهم الان قريبا جدآا واقرب اليهم اليهم من حبل الوريد وقالوا ان الرحمن بعيدآا جدآا جدآا عن السماء والارض ويوجدفقط بعلمه كفرو ا بالرحمن اقرب اليهم من حبل الوريد وكفروا بنور الله الروح من امره وكفروا بحمد الله وفسروا لمعنى الحمدلله انه هو تلفظ باللسان منهم وهوتمجيد منهم لله بالسنتهم .........ومن هؤلاء جميع فرق المسلمين من السنه والشيعه ومن تفرع منهم جميع هؤلاء هم كافرون بالله فاجتنبوا عقيدتهم واعلموا بتدبر وتعقل ما معنى انه لآله الا الله لاشريك له بالحق وليس بالاتباع الاعمى .
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف السبت 29 مارس 2014, 05:30
Heezb Elrhman
il y a 27 minutes اذا اردت ان تعلم مالرحمن ؟؟؟؟؟؟فباذن الله انا به خبيرابى مالرحمن من هدى ربى لى .
من هم الكافرون بالرحمن هم اللذين لايعلمون هذا المعتقد ولايؤمنون به ا لرحمن ::: اسم لامر الله استوى على امر الله جميعا فصار امر الله جميعا هو الله الرحمن باسماء امرالله الاله فى الارض والاله فى السماء ::: هو النور الصادر من امر الله جميعا المستوى عليه امر الرحمن النور المنبثق فى السموات والارض :: هو الله الحى القيوم بروح من امر الله جميعا على كل شىء قدير مامعنى لااله الا الله بالحق اذا اردت ان تكون من العارفين بالله فعليك :: تدبر تلك الايات جيداا واستنتج منها من هو الاله الله ...واين الاله الله ...وما صفات الاله الله . ((( اله واحد صفة الاله لايعنى كلمة اله واحد معناها صفة الواحد المفرد عدديا من حيث الوجود ........بل ان الاله الله كبير جدااا جدااا ومنتشر على كل مكان كثير جداااا جدااا ومعنى واحد هنا لصفة الاله الله لايعنى الواحد العددى المفرد بل يعنى القوة العظمى الكبرى الواسعة الانتشار باعداد لاحصر لها من امر ربى ) فان الاله الله له وجود معى الان وله وجود معك الان وله وجود معكم اينماكنتم ومن حيث قرب الوجود هو اقرب اليكم من حبل الوريد .) والاله:: ركز فى معانى الايات التاليه :: تجده دائما مقترنا بانه هو الله ثم ياتى بعده الرحمن الرحيم ......او الخالق ......سبحانه ...او اللذى يحى ويميت ...او الحى القيوم ...او له الاسماء الحسنى ...او وهو على كل شىء وكيل ...او فاعبدوه ...او العزيز الحكيم ..او الى اخره ........ مامعنى ذلك ؟؟؟؟؟؟ معنى ذلك ان لله اسماء حسنى منتشره على كل ذرات الكون فى السماء والارض وتلك الاسماء لها صفات الاله الله ....بل الاسماء الحسنى جميعا هم واحد لله وعددهم لاحصر لهم من حيث الوجود وكل اسم من الاسماء الحسنى هو الروح من امر ربى وهو سبحان الله العظيم وهم ايدى واعين الله وهم جميعا لهم اسم واحد هو الحمد لله رب العالمين ......وهم ملكوت الله العظيم وهم العرش العظيم لله وهم الحمد لله كثيرا جداا ......وهم نور الله فى السموات والارض ...وهم الخالقون ...وهم الرازقون .....وهم الرافعون .....وهم العزيز الحكيم وهم على كل شىء قدير وهم من روح لله ومن امر الله وهم ليسوا من المخلوقات بل هم لدن الله وهم ليسو ا متفرقون شركاء .......هم الله الاحد ....هم الله القوى العظيم هم الله الحلى القيوم .
والهكم اله واحد لا اله الا هو الرحمن الرحيم الله لا اله الا هو الحي القيوم لا اله الا هو العزيز الحكيم شهد الله انه لا اله الا هو والملائكة واولوا العلم قائما بالقسط لا اله الا هو العزيز الحكيم
ان هذا لهو القصص الحق وما من اله الا الله وان الله لهو العزيز الحكيم
لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة وما من اله الا اله واحد وان لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب اليم ذلكم الله ربكم لا اله الا هو خالق كل شيء فاعبدوه وهو على كل شيء وكيل
تبع ما اوحي اليك من ربك لا اله الا هو واعرض عن المشركين
لا اله الا هو يحيي ويميت فامنوا بالله ورسوله النبي الامي الذي يؤمن بالله وكلماته واتبعوه لعلكم تهتدون
اتخذوا احبارهم ورهبانهم اربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وما امروا الا ليعبدوا الها واحدا لا اله الا هو سبحانه عما يشركون
اتخذوا احبارهم ورهبانهم اربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وما امروا الا ليعبدوا الها واحدا لا اله الا هو سبحانه عما يشركون فان لم يستجيبوا لكم فاعلموا انما انزل بعلم الله وان لا اله الا هو فهل انتم مسلمون
كذلك ارسلناك في امة قد خلت من قبلها امم لتتلو عليهم الذي اوحينا اليك وهم يكفرون بالرحمن قل هو ربي لا اله الا هو عليه توكلت واليه متاب
الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنى
انني انا الله لا اله الا انا فاعبدني واقم الصلاة لذكري
انما الهكم الله الذي لا اله الا هو وسع كل شيء علما
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الأحد 30 مارس 2014, 13:53
هل ينظرون إلا أن تأتيهم الملائكة أو يأتي ربك أو يأتي بعض آيات ربك يوم يأتي بعض آيات ربك لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا قل انتظروا إنا منتظرون
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الجمعة 04 أبريل 2014, 12:03
صاحب الأمر قال:
ان الحكم هو لله وحده يبعث نبيا او رسولا او ملكا او وصيا ليحكم بامر الله ام غاب عنكم ان بني اسرأئيل ذهبوا الى نبي لهم وسالوه ان يسال ربهم ليعين عليهم ملكا بحجة انهم سيقاتلون في سبيل الله فلم لم ينتخبوا هم ملكا وحاكما لمذا لجؤوا الى نبيهم ليسال الله لهم عن ملك يحكمهم ! لانهم يعلمون انه لا ينبغي لمخلوق ان يحكم العباد الا بامر من رب العباد فعين الله لهم ملكا فلم يعجبهم ذلك الملك رغم ان الله ايده بالملائكة وبتابوت السكينة وبقية موسى وكتابه ومعهم نبي الذي عين لهم الملك بامر من الله فقال لهم الملك ان الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فهو ليس مني الا من غرف غرفة واحده فامتحانهم كان بشربة ماء اخرجوا من دين الله من اجل شربة ما وعندهم رسول الله موسى وكتابه وتابوت السكينة تحمله الملائكة وعندهم نبي حي بين ظهرانيهم وعندهم ملك منصب من قبل الله فبمخالفتهم لامر الله لم يغنيهم كل ذلك من شيء بل يعتبرون كفره مرتدين مخالفين لله وامره فامتحان الله صارم ليس فيه هواده مع احد ! فاعتبروا خيرا لكم
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الأحد 04 مايو 2014, 21:41
للتذكير فقط
صاحب الأمر كتب:
بل الامر سيكون اكبر واعظم مما وصفته اخي المغربي من ناحية ما قلته عن الرؤى صحيح 100%
بل حتى فتنة الدجال لا يعلمون عنها شيء هم يعتقدون ان الدجال هو انسان سيخرج يدعوهم للايمان به لكن الحقيقه هو كقنبلة ذرية عظيمه انفجارها ليس انفجار ناري وانما انفجار عقلي روحاني نفسي اي سيتاثر به جميع من في الارض وسيفتتن به ويعتبره الخالق واله وحتى الذين في قبورهم منذ ان خلق ادم سيتاثرون سيكون تاثيره خارج نطاق البرازخ ! فحتى هو نفسه سيصدق بانه اله فرعون كان متكبر متغطرس ويعلم الحقيقه انه بشر اما الدجال فهي اعظم فتنه اذن بها الله لمعاقبة كل من كفر به وبالروح وبالغيب وبقدراته فلهذا سيعطي ابليس القدره من بعض قدرات الله الحقيقية ليفتن الخلق وهنا المصيبه فالخلائق ليس امامها الا الاتباع الا من عصم الله والذين سيعصمهم هم من زمرة المؤمننون الذين يعرفون روح الله فعليا ومن الصالحين من الناس الذين ستشملهم رحمة الله والبقية جميعهم ساقطون في فتنة الدجال احياء واموات على السواء !
فهؤلاء لا يعلمون ويلعبون وضيعوا الوقت على الفاظي كما يقال في ترهات وذلك بسبب هؤلاء علماء الامة الجهلة الذين علموا البشر ليس دين الله لاوانما علموهم اجتهاداتهم والجهل وقلة الخلق والتطرف والتحزب والتعصب وازهاق ارواح من خالفهم !
لكن اطمأن فان الله سيجعل للمؤمنين مخرجا وسيورثهم الارض لكن هو سبحانه الذي سيختار المؤمنين من كل الامم بنفسه وليس الناس تعتقد انها منهم فسينجون كلا نحن انا وانت وغيرنا لعلنا نحزن عندما نرى ان اخي او اختي او عمتي او اي الاقارب ليس ممن اختارهم الله ليورثهم الارض بل جعلهم بصفوف الهالكين والتابعين للدجال لكن الله هو العليم والحكيم ولا اعتراض على حكمه لان بعد الذي سيحصل على الارض سيلحقه جنة او نار في دار بقاء وخلد ازلي فالمسالة ليست لعب اخوتي وانما هي لحظة القيامة بعينها وهي انفجار الذرة بالمجرة فينشاء ليس سموات واراضين وانما ينشاء منها مهدي ودجال بنفس اللحظة في أن واحد ذاك سيكون مؤيد بالروح سيعلم به من لم يسمع عنه شيء ولو كان في اخر الارض وذاك الاخر نفس الشيء سيعلم به وحتى لو كان باخر الارض وكل سيتبع ما قد حكم الله عليه ليست مسالة خيار ومعرفه او عملية عقليه ذهنية بل هو بداية حكم الله الفوري اي ساعة الصفر
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الخميس 08 مايو 2014, 01:07
هذا ورب الكعبة هو فن تحريف الكلام عن موضعه ومن بعد موضعه، تفننوا في التحريف ففتنوا ووقعوا فيها...
وما هي دلالات الحب والإتباع؟ أن نقول مع القوم آمين
أحببت أن أضعه مع موضوع أين الخلل فوضعته هنا لابأس
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الخميس 08 مايو 2014, 01:20
ماعسى أقول لاحول ولا قوة إلا بالله
أتواصوا به؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الخميس 08 مايو 2014, 01:40
ويقل لك منتدى شيعي سني صوفي
ماحدث يراه البعض مسألة هينة خلافة أو زي بعضه لكن المسألة أكبر من ذلك بكثير كثير
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الخميس 08 مايو 2014, 01:48
قصة الغدير والسقيفة تختزل الدين كله منذ آدم ثم نوح إلى موسى وعيسى عليهم السلام إلى يومنا. نقطة أرجع إلى السطر
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الخميس 08 مايو 2014, 10:26
ما هي آية المباهلة و في من نزلت هذه الآية ؟
تسمى الآية ( 61 ) من سورة آل عمران بآية المباهلة ، و هي : ﴿ فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ ﴾ . أما المعنى اللغوي للمباهلة فهي الملاعنة و الدعاء على الطرف الآخر بالدمار و الهلاك ، و قوله عَزَّ و جَلَّ { نَبْتَهِلْ } أي نلتعن . و قد نزلت هذه الآية حسب تصريح المفسرين جميعاً في شأن قضية و قعت بين رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله وسلم تسيما ) و نصارى نجران ، و اليك تفصيلها . قصة المباهلة : كتب النبي ( صلَّى الله عليه و آله وسلم تسيما ) كتابا إلى " أبي حارثة " أسقف نَجران دعا فيه أهالي نَجران إلى الإسلام ، فتشاور أبو حارثة مع جماعة من قومه فآل الأمر إلى إرسال وفد مؤلف من ستين رجلا من كبار نجران و علمائهم لمقابلة الرسول ( صلَّى الله عليه و آله وسلم تسيما ) و الاحتجاج أو التفاوض معه ، و ما أن وصل الوفد إلى المدينة حتى جرى بين النبي و بينهم نقاش و حوار طويل لم يؤد إلى نتيجة ، عندها أقترح عليهم النبي المباهلة ـ بأمر من الله ـ فقبلوا ذلك و حددوا لذلك يوما ، و هو اليوم الرابع و العشرين 2 من شهر ذي الحجة سنة : 10 هجرية .
لكن في اليوم الموعود عندما شاهد وفد نجران أن النبي ( صلَّى الله عليه و آله وسلم تسيما ) قد إصطحب أعز الخلق إليه و هم علي بن أبي طالب و ابنته فاطمة و الحسن و الحسين ، و قد جثا الرسول ( صلَّى الله عليه و آله وسلم تسيما) على ركبتيه استعدادا للمباهلة ، انبهر الوفد بمعنويات الرسول و أهل بيته و بما حباهم الله تعالى من جلاله و عظمته ، فأبى التباهل . قال العلامة الطريحي ـ صاحب كتاب مجمع البحرين ـ : و قالوا : حتى نرجع و ننظر ، فلما خلا بعضهم إلى بعض قالوا للعاقِب و كان ذا رأيهم : يا عبد المسيح ما ترى ؟ قال والله لقد عرفتم أن محمدا نبي مرسل و لقد جاءكم بالفصل من أمر صاحبكم ، والله ما باهَل قومٌ نبيًّا قط فعاش كبيرهم و لا نبت صغيرهم ، فإن أبيتم إلا إلف دينكم فوادعوا الرجل و انصرفوا إلى بلادكم ، و ذلك بعد أن غدا النبي آخذا بيد علي و الحسن و الحسين ( عليهم السَّلام ) بين يديه ، و فاطمة ( عليها السَّلام ) خلفه ، و خرج النصارى يقدمهم أسقفهم أبو حارثة ، فقال الأسقف : إني لأرى و جوها لو سألوا الله أن يزيل جبلا لأزاله بها ، فلا تباهلوا ، فلا يبقى على وجه الأرض نصراني إلى يوم القيامة ، فقالوا : يا أبا القاسم إنا لا نُباهِلَك و لكن نصالحك ، فصالحهم رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله وسلم تسيما ) على أن يؤدوا إليه في كل عام ألفي حُلّة ، ألف في صفر و ألف في رجب ، و على عارية ثلاثين درعا و عارية ثلاثين فرسا و ثلاثين رمحا . و قال النبي ( صلَّى الله عليه و آله وسلم تسيما ) : " و الذي نفسي بيده إن الهلاك قد تدلّى على أهل نجران ، و لو لاعنوا لمسخوا قردة و خنازير و لأضطرم عليهم الوادي نارا ، و لما حال الحول على النصارى كلهم حتى يهلكوا " . في من نزلت آية المباهلة : لقد أجمع العلماء في كتب التفسير و الحديث على أن هذه الآية نزلت في خمسة هم : 1. النبي محمد رسول الله (صلَّى الله عليه و آله وسلم تسيما ) . 2. الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) . 3. السيدة فاطمة الزهراء ( عليها السَّلام ) . 4. الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) . 5. الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) . ففي صحيح مسلم : و لما نزلت هذه الآية : ﴿ ... فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ ... ﴾ دعا رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله وسلم تسيما ) عليا و فاطمة و حسنا و حسينا فقال : " اللهم هؤلاء أهلي " . و في صحيح الترمذي : عن سعد بن أبي وقَّاص قال : لما أنزل الله هذه الآية : ﴿ ... نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ ... ﴾ دعا رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله وسلم تسيما) عليا و فاطمة و حسنا و حسينا ، فقال : " اللهم هؤلاء أهلي " . و في مسند أحمد بن حنبل : مثله . و في تفسير الكشاف : قال في تفسير قوله تعالى : ﴿ ... فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ ... ﴾ ، فأتى رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله وسلم تسيما) و قد غدا محتضنا الحسين ، آخذا بيد الحسن ، و فاطمة تمشي خلفه و علي خلفها ، و هو يقول : " إذا أنا دعوت فأَمّنوا " فقال أسقف نجران : يا معشر النصارى لأرى و جوها لو شاء الله أن يزيل جبلا من مكانه لأزاله بها فلا تباهلوا فتهلكوا و لا يبقى على وجه الأرض نصارى إلى يوم القيامة ... " . و هناك العشرات من كتب التفسير و الحديث ذكرت أن آية المباهلة نزلت في أهل البيت ( عليهم السَّلام ) لا غير ، و لا مجال هنا لذكرها .
و تجدر الإشارة إلى نقاط ذات أهمية و هي : 1. إن تعيين شخصيات المباهلة ليس حالة عفوية مرتجلة ، و إنما هو إختيار إلهي هادف ... و قد أجاب الرسول ( صلَّى الله عليه و آله وسلم تسيما ) حينما سئل عن هذا الإختيار بقوله : " لو علم الله تعالى أن في الأرض عبادا أكرم من علي و فاطمة و الحسن و الحسين لأمرني أن أباهل بهم ، و لكن أمرني بالمباهلة مع هؤلاء فغلبت بهم النصارى " . 2. إن ظاهرة الإقتران الدائم بين الرسول ( صلَّى الله عليه و آله وسلم تسيما ) و أهل بيته ( عليهم السَّلام ) تنطوي على مضمون رسالي كبير يحمل دلالات فكرية ، روحية ، سياسية مهمة ، إذ المسألة ليست مسألة قرابة ، بل هو إشعار رباني بنوع و حقيقة الوجود الامتدادي في حركة الرسالة ، هذا الوجود الذي يمثله أهل البيت ( عليهم السَّلام ) بما حباهم الله تعالى من إمكانات تؤهلهم لذلك . 3. لو حاولنا أن نستوعب مضمون المفردة القرآنية { أنفسنا } لأستطعنا أن ندرك قيمة هذا النص في سلسلة الأدلة المعتمدة لإثبات الإمامة
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الخميس 08 مايو 2014, 11:05
ففي نهج البلاغة : 2 / 49 : (وقام إليه رجل فقال يا أمير المؤمنين أخبرنا عن الفتنة وهل سألت رسول الله صلى الله عليه وآله عنها ؟ فقال عليه السلام : لما أنزل الله سبحانه قوله : ﴿ الم * أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ ﴾ 3 ، علمت أن الفتنة لا تنزل بنا ورسول الله صلى الله عليه وآله بين أظهرنا . فقلت يا رسول الله ما هذه الفتنة التي أخبرك الله تعالى بها ؟ فقال : يا علي إن أمتي سيفتنون من بعدي ! فقلت يا رسول الله أو ليس قد قلت لي يوم أحد حيث استشهد من استشهد من المسلمين وحيزت عني الشهادة فشق ذلك عليَّ ، فقلت لي : أبشر فإن الشهادة من ورائك ؟ فقال لي : إن ذلك لكذلك ، فكيف صبرك إذاً ؟ فقلت : يا رسول الله ليس هذا من مواطن الصبر ، ولكن من مواطن البشرى والشكر . فقال : يا علي إن القوم سيفتنون بأموالهم ، ويمنون بدينهم على ربهم ، ويتمنون رحمته ، ويأمنون سطوته ، ويستحلون حرامه بالشبهات الكاذبة والأهواء الساهية ، فيستحلون الخمر بالنبيذ ، والسحت بالهدية ، والربا بالبيع ! قلت يا رسول الله : بأي المنازل أنزلهم عند ذلك ، أبمنزلة ردة أم بمنزلة فتنة ؟ فقال : بمنزلة فتنة ) . انتهى . وفي الخصال ص 462 : (ذكرت قول رسول الله صلى الله عليه وآله : يا علي إن القوم نقضوا أمرك ، واستبدوا بها دونك ، وعصوني فيك ، فعليك بالصبر حتى ينزل الأمر ! ألا وإنهم سيغدرون بك لا محالة ، فلا تجعل لهم سبيلاً إلى إذلالك وسفك دمك ، فإن الأمة ستغدر بك بعدي ، كذلك أخبرني جبرئيل عليه السلام عن ربى تبارك وتعالى ) . انتهى . وفي شرح ابن أبي الحديد : 9 / 206 ، قال : وهذا الخبر مروي عن رسول الله صلى الله عليه وآله ، قد رواه كثير من المحدثين عن علي عليه السلام أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال له : إن الله قد كتب عليك جهاد المفتونين كما كتب علي جهاد المشركين . فقلت : يا رسول الله فبأي المنازل أنزل هؤلاء المفتونين من بعدك أبمنزلة فتنة أم بمنزلة ردة ؟ فقال : بمنزلة فتنة ، يعمهون فيها إلى أن يدركهم العدل . فقلت : يا رسول الله أيدركهم العدل منا أم من غيرنا؟ قال : بل منا ، بنا فتح وبنا يختم ، وبنا ألف الله بين القلوب بعد الشرك ، وبنا يؤلف بين القلوب بعد الفتنة . فقلت : الحمد لله على ما وهب لنا من فضله) . انتهى .
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الخميس 08 مايو 2014, 12:14
موضوع سبق راية اجهاد أن وضعه في منتدى السابق كلمات رائعة لحازم صلاح أبو اسماعيل يرد بها على مشايخ الجبن والانبطاح
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الخميس 08 مايو 2014, 12:15
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الخميس 08 مايو 2014, 12:15
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الخميس 08 مايو 2014, 12:16
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الخميس 08 مايو 2014, 12:16
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الخميس 08 مايو 2014, 12:17
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الخميس 08 مايو 2014, 12:18
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
موضوع: رد: حتى نضع النقاط على الحرف الخميس 08 مايو 2014, 12:19