|
| مناظرة المهديين عجل الله هداهم | |
| | |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 02:26 | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- هل فعلا لا تؤيد يا مختوم سب الصحابه ؟؟؟؟؟
ان كنت كذلك فعلا فلى معك وقفاااااااااااات والله اعلم | |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 02:26 | |
| - المختوم كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- هل فعلا لا تؤيد يا مختوم سب الصحابه ؟؟؟؟؟
ان كنت كذلك فعلا فلى معك وقفاااااااااااات والله اعلم انا لا اسب البشر الطبيعين الا اذا سبوني احيانا ارد عليهم بلسانهم فانا يكون لي مسبة صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام ولكني بنفس الوقت العن قاتلي سيدنا الحسين عليه الصلاة والسلام لانه ليس لبشر ان يقتل ابناء الرسول لاي سبب كان وهم من قال فيهم رسول الله بانهم اسياد اهل الجنة !
اما بقية الصحابة مهما فعلوا فهم اصحاب رسول الله ارتضاهم فعلينا الرضى باختياره لاصحابه ! وليس لاحد من البشر عندهم من شيء ليسبهم او يطعن بهم ! وان اصابوا او اخطاؤوا فلهم الله كما لنا الله والله غفور رحيم ! | |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| | | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 02:28 | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- المختوم كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
- هل فعلا لا تؤيد يا مختوم سب الصحابه ؟؟؟؟؟
ان كنت كذلك فعلا فلى معك وقفاااااااااااات والله اعلم انا لا اسب البشر الطبيعين الا اذا سبوني احيانا ارد عليهم بلسانهم فانا يكون لي مسبة صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام ولكني بنفس الوقت العن قاتلي سيدنا الحسين عليه الصلاة والسلام لانه ليس لبشر ان يقتل ابناء الرسول لاي سبب كان وهم من قال فيهم رسول الله بانهم اسياد اهل الجنة !
اما بقية الصحابة مهما فعلوا فهم اصحاب رسول الله ارتضاهم فعلينا الرضى باختياره لاصحابه ! وليس لاحد من البشر عندهم من شيء ليسبهم او يطعن بهم ! وان اصابوا او اخطاؤوا فلهم الله كما لنا الله والله غفور رحيم ! ماذا تقصد ببقيه الصحابه ؟؟؟؟ ومن هم فى نظرك من الصحابه قتلو الحسين؟؟؟ منتظر ردك | |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 02:29 | |
| - المختوم كتب:
- حارس المجرة كتب:
- بلد عربية وأرض !!
علي كده انا موتوسيكل واحد راكب
تحديث : بالمناسبة بما انك شاهدت كل فيديوهاته او اغلبها .. اختار لي فيديو يلخص كل أو اغلب النظريات التي يتحدث عنها .. انت تعلم اني اتصل من فلاشة ولا استطيع تحميل الجميع سأضحي بنصف جيجا وأعيد التفكير كما طلبت مني يوما
طلبك هذا صعب جدا لان اشرطته ما بين 10-20 دقيقة وكل موضوع يخصص له حلقات ولاختار لك شيء يمكنك الاستفاده منه علي مراجعة اشرطته اغلبها لانتقي لك شيء يتناسب وعلمك لكنني ساحاول ان شاء الله لانني احتفظ بنصف ما يعرضه !
ولا تستخف بالموتوساي كل فله وظيفته ايضا !
- احمد الله - ابراهيم كتب:
ماذا تقصد ببقيه الصحابه ؟؟؟؟ ومن هم فى نظرك من الصحابه قتلو الحسين؟؟؟ منتظر ردك صحابة رسول الله معروفين باسمائهم ابتداء من علي اول المؤمنين وابا بكر الصديق الى اخر واحد بهم فلا حاجة لتسالني عن اسمائهم فكتب التاريخ موجوده وبها جميع اسماء الصحابة ! اما في نظري فنظري لا يهمني ولا ينبغي ان يهمك ايضا ! التاريخ سرد من امر بقتال الحسين ومن قاتل ومن قطع رأسه ومن اخذ رأسه الخ فان كنت لا تعلم فاقرأ في التاريخ او دع احدا يعلمك ! ولا تنتظر اجابتي لامور يعلمها السني قبل الشيعة بل النصراني قبل المسلم ! لانها تاريخ ! اكتب في غوغل قصة مقتل سيدنا الحسين وستجد الاجوبة الكافية ! اما انه في نفسك نقطة سوداء تريد ان تعلم هل انا اسب ابا بكر وعمر وامنا عائشه كما يفعل سفهاء بعض الشيعه فاريحك بانني لست من سفهاء القوم استرحت الان ؟ وليس لاحد سبهم لاي سبب كان ! فهذه افعال جهلة ومنها افعال مغالين ليس لها علاقة بيزيد وافعاله من شيء ولا بمعاوية من شيء فهذه قصه وتلك قصة اخرى ولست هنا لالقي عليك قصص التاريخ !
ولا تظن انني ساعمل لك اي حساب او يهمني رأيك بشيء
وان كنت مفلس لتبحث ساعينك سريعا من بعض ما في الانترنت :
قصة استشهاد الامام الحسين بن علي بن ابي طالب
السلام عليكم
قصة استشهاد سبط الرسول وسيد شباب اهل الجنة الامام الحسين بن علي بن ابي طالب عليهم السلام
القصة جدا مختصرة فهي تتكلم عن ما بعد استشهاد الاصحاب واهل البيت وما قبل السبي الهاشميات والاطفال ونهب الخيم وحرقها
قال رسول الله صل الله عليه واله للامام الحسين عليه السلام: مرحباً بك يا أبا عبد الله يا زين السماوات والأرضين، فقال له أُبيّ وكيف يكون يا رسول الله زين السماوات والأرض أحد غيرك؟ فقال: يا أُبيّ والذّي بعثني بالحق نبياً إن الحسين بن علي في السماء أكبر منه في الأرض فإنّه لمكتوب عن يمين عرش الله: (مصباح هدى وسفينة نجاة وإمام غير وهن (خير ويمن) وعزّ وفخر وذخر...)بحار الأنوار : ج 36 ص 204 باب 40 ح 8
كتب عبيد الله بن زياد الى عمر بن سعد لعنهما الله : اما بعد فاني لم ابعثك الى الحسين لتمنية السلامة والبقاء, و لا تكن له عندي شفيعا فاذا وصلك كتابي هذا, فاعرض على الحسين واصحابه النزول على حكمي فان قبلوا فابعث الي بهم سلما وان ابوا فازحف اليهم وقاتلهم, واذا قتلت حسينا فأوطئ الخيل صدره وظهره, فان أنت مضيت بأمرنا جزيناك جزاء السامع المطيع وان ابيت فاعتزل امرنا وجندنا واترك ذلك بين شمر بن ذي الجوشن وبين العسكر فانا قد أمرناه بأمرنا.
فجاء الشمر لعنه الله بكتاب ابن زياد ودخل أرض كربلاء يوم التاسع من المحرم عصرا, فقدم الكتاب الى عمر بن سعد لعنه الله فلما قرأه قال : يا شمر لعنك الله ولعن ما قدمت به, أني والله لأظن أنك أنت الذي حثثته على هذا لا والله ان الحسين لن يستسلم ابدا, ان نفس ابيه علي لبين جنبيه, فقال له الشمر لعنه الله : يا بن سعد أقصر اتمضي بأمر أميرك او تعتزل وتخلي بيني وبين العسكر؟
فقال ابن سعد لعنه الله : لا ولا كرامة, أنا اتولى قتل الحسين دونك, فكن انت على الرجالة, ثم استعجل ابن سعد في نفس اليوم التاسع من المحرم, قبيل غروب الشمس, فنادى المنادي يا خيل الله اركبي, فركبوا خيولهم وزحفوا نحو معسكر الحسين عليه السلام, وكان الحسين جالسا في خيمته واضعا رأسه بين ركبتيه وقد غفت عيناه فلما سمعت اخته زينب عليها السلام اصوات الخيل والرجال دخلت على اخيها الحسين عليه السلام قالت : اخي يا حسين, فتح الحسين عينيه قال : نعم اختاه قالت : أخي لقد اقترب العدو منا, قال : اخيه ارجعي الى خيمتك ولا يذهبن بحلمك الشيطان, ثم التفت الى اخيه ابي الفضل العباس عليه السلام قال : اركب بنفسي أنت واستخبر القوم وانظر ماذا يريدون وما بدا لهم في هذا الليل؟
فركب العباس عليه السلام في عشرين فارسا من اصحابه فلما لقوا الجيش صاح العباس : ما تريدون وما بدا لكم؟ فقالوا : جائنا أمر من الأمير ابن زياد لعنه الله أن نعرض عليكم النزول على حكمه أو الحرب, فقال العباس عليه السلام : قفوا مكانكم حتى اخبر سيدي الحسين بأمركم فوقف اصحاب العباس بوجه الجيش ورجع العباس الى الحسين وأخبره بقولهم, فقال الحسين عليه السلام : لا و الله لا اعطيهم بيدي اعطاء الذليل ولا افر فرار العبيد, والله لا اعطيهم شيئا مما يريدون, ولكن يا أخي ان استطعت ان تردهم عنا سواد هذه الليلة الى غداة غد لكي نصلي فان الله يعلم أني أحب الصلاة وتلاوة القران, فرجع العباس وطلب منهم مهلة ليلة واحدة, فرفض ابن سعد لعنه الله أن يمهلهم, لكن عمرو بن الحجاج الزبيدي قال لأبن سعد : يا سبحان الله, والله لو كانوا من الروم او الديلم وطلبوا منا مهلة سواد ليلة لأمهلناهم كيف لا نمهلهم وهم اهل بيت نبينا محمد؟ فصار رأي الاكثرية هو أن يمهلوا الحسين سواد هذه الليلة, فأضطر عمر بن سعد لعنه الله ان ينزل عند رأيهم, فنادى مناديهم : يا حسين ويا اصحاب الحسين انا قد امهلناكم سواد هذه الليلة الى غداة غد, فاما أن تستسلموا وتنزلوا على أمر الأمير ابن زياد لعنه الله أو نناجزكم الحرب و القتال, ثم عاد الجيش الى معسكره.
فكانت ليلة عاشوراء اخر ليلة في حياة الحسين عليه السلام واصحابه رضوان الله عليهم, ولكن كيف قضوا تلك الليلة؟ وماذا كانت حالتهم فيها؟ روي انهم باتوا تلك الليلة ولهم دوي ٌ كدوي النحل من العبادة
في نفس ليلة العاشر محرم الحرام جمع حبيب بن مظاهر الاسدي رضوان الله عليه اصحابه وهو يقول : يا أخوتي اترضون ان يتقدم علينا بنو هاشم في ساحة القتال ونحن ننظر اليهم وهم يُقتلون؟ فقالوا : لا و الله يا حبيب ما جئنا الى كربلاء الا لكي لا نرى هاشميا مضرجا بدمه.
اما حال بني هاشم في هذه الليلة رضوان الله عليهم فقد جمعهم ابو الفضل العباس وقام خطيبا فيهم وهو يقول : يا بني هاشم الحمل الثقيل لا يقوم به الا اهله, نحن المطلوبون, اما الاصحاب فقد جاءوا الى مساعدتنا ونصرتنا فنحن الذين ينبغي ان نتقدم للقتال اولا فاذا قُتلنا أخذوا بثأرنا. واخيرا جاء بنو هاشم والانصار الى خيمة الحسين عليه السلام وعرضوا هذا الأمر عليه, كلٌ يريد ان يسبق الاخر الى القتال, فقال عليه السلام : تتقدم الانصار على بني هاشم, وجزاهم جميعا عن الله خيرا.
في يوم العاشر من شهر محرم اي يوم المصرع أمر الامام الحسين عليه السلام اولا بحفر خندق حول ظهر المخيم وملأه بالحطب وامر باحراقه لئلا يأتيه العدو من الخلف, حتى ان الشمر بن ذي الجوشن لعنه الله عندما أقبل ورأى النار في الخندق, تعجب, فصاح : يا حسين تعجلت بنار الدنيا قبل نار الاخرة. فقال الامام الحسين عليه السلام : يا بن راعية المعزى (الامام الحسين يُذكر الشمر لعنه الله بامه التي زنت عندما كانت ترعى الماعز فولدت اللعين الشمر) أنت اولى بها مني صليا, وكان الى جانبه برير, فقال سيدي إاذن لي ان ارمي هذا الفاسق بسهم, فمنعه الحسين عليه السلام وقال : إني اكره أن أبدأهم بقتال ثم رجع الامام الحسين الى اصحابه وقال لهم : إن الله قد أذن بقتلي وقتلكم في هذا اليوم فاستعدوا للصبر و الجهاد.
في صبيحة يوم عاشوراء أخذ عمر بن سعد لعنه الله سهما ووضعه في كبد القوس والتفت الى قادة الجيش وقال : اشهدوا لي عند الأمير ابن زياد لعنه الله أني اول من رمى الحسين بسهم, ثم رمى بسهم نحو مخيم الحسين وتبعه الجيش كأنها فجاءت السهام نحو مخيم الحسين كأنها المطر حتى لم يبق احد من اصحاب الحسين إلا واصابه من سهامهم, عند ذلك التفت الامام الحسين عليه السلام الى اصحابه قائلا : قوموا يا كرام الى الموت الذي لابد منه فإن هذه السهام رسل القوم إليكم, فقام اصحاب الحسين, وبدأت الحملة الاولى حيث التحم الاصحاب مع جيش العدو فما انجلت الغبرة الا عن خمسين صريعا من اصحاب الحسين, بعد ذلك قالوا تقدم الحسين عليه السلام وقد افرغ على نفسه مواريث جده رسول الله صل الله عليه واله وسلم فوقف بازائهم وجعل ينظر اليهم كأنهم السيل ثم قال : أيها الناس ناشدتكم الله هل تعلمون أن هذه عمامة رسول الله؟ قالوا : اللهم نعم, قال : ناشدتكم الله هل تعلمون أن هذا سيف رسول الله؟ هذا فرس رسول الله؟ هذا رداء رسول الله؟ قالوا : نعم. الى ان قال : ناشدتكم الله هل تعلمون أني بنت رسول الله؟ قالوا : اللهم نعم, قال : هل تعلمون انه ليس في شرق الارض وغربها ابن بنت نبي غيري فيكم ولا في غيركم؟ قالوا : اللهم نعم, قال : إذن بم تستحلون دمي؟ قالوا : يا حسين انزل على حكم الأمير فلسنا تاركيك حتى تنزل على حكم يزيد بن معاويه لعنهما الله واخزاهما, فقال الامام الحسين عليه السلام : الحمد لله الذي خلق الدنيا فجعلها دار فناء وزوال متصرفه باهلها حالا بعد حال فالمغرور من غرته والشقي من فتنته فلا تغرنكم هذه الدنيا فإنها تقطع رجاء من ركن اليها وتخيب طمع من طمع فيها وإني أراكم قد اجتمعتم على امر قد اسخطتم الله فيه عليكم واعرض بوجهه الكريم عنكم وجنبكم رحمته واحل بكم نقمته فنعم الرب ربنا وبئس العبيد انتم أقررتم بالطاعة وامنتم بالرسول محمد صل الله عليه واله وسلم ثم عدوتم على عترته وذريته تريدون قتلهم فتبا لكم ولما تريدون وانا لله وانا اليه راجعون.
فصاح ابن سعد لعنه الله كلموه فإنه ابن ابيه علي بن ابي طالب عليهم السلام والله لو وقف فيكم يوما كاملا لما كل ولما حصر, فناداه الشمر لعنه الله : ما تقول يا بن فاطمة؟ فقال الامام الحسين عليه السلام : أقول اتقوا الله ولا تقتلوني فإنه لا يحل لكم قتلي وانتهاك حرمتي فإني ابن بنت رسول الله وجدتي خديجة الكبرى وقد بلغكم قول نبيكم لي ولأخي, (الحسن و الحسين سيدا شباب اهل الجنة), فإن صدقتموني فيما اقول وهو الحق فالله اولى بالحق والله ما تعمدت كذبا كذبا مذ علمت أن الله يمقت عليه اهله, وان كذبتموني فأن فيكم من اذا سألتموه عن ذلك اخبركم سلوا جابر بن عبد الله الانصاري وابا سعيد الخدري وسهل بن سعد الساعدي والبراء بن عازب وانس بن مالك وزيد بن ارقم يخبرونكم انهم سمعوا هذه المقالة من رسول الله لي ولأخي, اما في هذا حاجز لكم عن سفك دمي؟ ويلكم اتطلبوني بقتيل لكم قتلته؟ ام بمال استهلكته؟ أم بقصاص من جراحه؟ فأخذوا لايكلمونه, فنادى عليه السلام برفيع صوته : يا شبث بن ربعي يا حجار بن ابجر ويا قيس بن الاشعث ويا يزيد بن الحارث ويا عمرو بن الحجاج ويا فلان ويا فلان ألم تكتبوا لي ان قد أينعت الثمار وأخضر الجناب وانما تقدمُ على جند لك مجندة؟ فأجابه قيس بن الاشعث : يا حسين لا ندري ما تقول ولكن انزل على حكم بني عمك فإنهم لن يروك الا ما تحبُ, فقال الامام الحسين عليه السلام : لا و الله لا اعطيكم بيدي اعطاء الذليل ولا افر فرار العبيد. لكن قبل القتال كان الامام الحسين عليه السلام يستنصر القوم كان ينادي : هل من ناصر ينصرنا؟ هل من ذاب يذب عنا؟ هل من معين يعيننا؟ وقد اثرت هذه الكلمات في كثير من اصحاب عمر بن سعد لعنه الله ومنهم الحر بن يزيد الرياحي, فأقبل الى عمر بن سعد وقال : امقاتل أنت هذا الرجل؟ قال : نعم قال : اما لكم فيما عرضه عليكم الحسين من رأي؟ قال : قد كتبت الى أميرك ولكنه أبى, فعاد الحر الى موقعه وقد اخذته الرعدة فالتفت اليه المهاجر بن اوس لعنه الله وقال : يا أبا يزيد ما هذه الرعدة؟ و الله لو سُئلت من اشجع اهل الكوفة ما عدوتك, قال : ويحك إني أُخير نفسي بين الجنة و النار, لا والله لا اختار على الجنة شيئا ثم التفت الى ولده قال : بني لا طاقة لي على العار ولا على غضب الجبار, قال : وما ذاك يا أبه؟ قال : اوما تسمع صوت ابن بنت رسول الله يطلب الناصر؟ ثم توجه نحو الحسين يمشي رويدا رويدا شابكا عشرة على رأسه وهو ينادي ربه : الهي إني اليك انيب فلقد ارعبت قلوب اوليائك واولاد بنت نبيك, حتى دنا من الحسين ومطأطأ برأسه الى الارض, صاح : السلام عليك يا ابا عبد الله, فقال الحسين عليه السلام : وعليك السلام, ارفع رأسك من انت؟ قال : سيدي انا صاحبك الذي حبستك عن الرجوع وجعجعت بك الى هذا المكان, والله يا سيدي ما كنت اظن ان الامر يصل الى ما ترى وانا الان تائب فهل لي من توبة؟ فاجابه الحسين عليه السلام : نعم ان تُبت تاب الله عليك, انزل من على ظهر فرسك, قال : سيدي أنا لك راكب خير لك مني راجل, ثم حمل الحُرُ على القوم بعد ان خطبهم ووعظهم, فقاتلهم قتالا شديدا حتى قُتل رضوان الله عليه, وهكذا لم يزل اصحاب الحسين عليه السلام يبرز الواحد بعد الاخر حتى صار الوقت بعد الظهر بساعة فلم يبق من الاصحاب مع الحسين اح, فصارت النوبة على بني هاشم, بدأ علي الاكبر القتال, وما زال بنو هاشم يبرزون الواحد تلو الاخر حتى نظر الحسين عليه السلام الى مخيم اصحابه واهل بيته فلم ير فيه احدا من الرجال, وصار يكثر من قول : لا حول ولا قوة الا بالله, ثم اقبل الى المخيم دعا بفرسه وهو ذو الجناح فرس رسول الله صل الله عليه واله وسلم, هذا الفرس ركبه الحسين يوم عاشوراء, اقتحم به المشرعة فلما ولج الماء مد الفرس رأسه ليشرب, فقال له الحسين : أنت عطشان وانا عطشان فلا اشرب حتى تشرب فرفع الفرس رأسه عن الماء وكأنه فهم كلام الحسين, فلما مد الحسين يده الى الماء ليشرب ناداه رجل لعين : يا حسين اتلتذ بشرب الماء وقد هتكت حرمك وخيامكم؟ فرمى الماء من يده وخرج من المشرعة, وتوجه نحو الخيام فوجدها سالمة, فعلم أنها مكيدة, فجعل يستسقي الاعداء ينادي : يا قوم أسقوني شربة من الماء, اجابه لعين من القوم : يا حسين لن تذوق الماء حتى ترد الحامية فتشرب من حميمها, فقال عليه السلام : أأنا ارد الحامية؟ لا و الله وانما ارد على جدي رسول الله واشكو اليه ما ارتكبتم مني وانتهكتم من حرمتي فغضبوا عليه.
لما ايس الامام الحسين عليه السلام ما اصحابه بعد ان راهم جثثا مطرحين على الرمضاء أقبل الى الخيمة, صاح : يا زينب ويا ام كلثوم ويا سُكينة ويا رقية ويا فلانة.. هلممن, عليكن مني السلام فهذا اخر العهد واللقاء في الجنة, فخرجن النساء واحدقن بالحسين من كل جانب وأمسكن بشكيمة فرسه, هذه تقول : الى اين يا حمانا؟ وتلك تقول : الى اين يا رجانا؟ أقبلت اخته زينب عليها السلام وقالت : أخي كانك قد استسلمت للموت؟ قال لها : اخيه وكيف لا يستسلم للموت من لا ناصر له ولا معين؟ ولكن اخيه اذا انا قتلت فلا تخمشي علي وجها ولا تضربي علي صدرا ولا تشقي علي جيبا ولا تدعي بالويل والثبور, قالت : اخي أفشاهد مصرعك وأبتلي بهذه المذاعير من النساء و الاطفال؟ ليت الموت اعدمني الحياة يا ثُمالة الباقين ويا بقية الماضين فقال لها : اخيه تعزي بعزاء الله إن أهل الارض يموتون واهل السماء لا يبقون لقد مات جدي وهو خير مني وقد مات ابي وهو خير مني وقد مات اخي وهو خير مني, فصاحت السيدة زينب عليها السلام : واثكلاه هذا الحسين ينعى نفسه, ثم وقعت مغمى عليها, نزل الحسين من على ظهر فرسه فأخذ برأسها ووضعه في حجره وجعل يمسح على قلبها وهو يقول : اللهم اربط على قلبها بالصبر, ثم نظر الحسين في صفوف النساء قال : ام كلثوم اخيه مالي لا ارى ابنتي سُكينة؟ قالت : اخي سُكينة جالسة في الخيمة تبكي, فأقبل الى الخيمة وإذا بسُكينة واضعة رأسها بين ركبتيها حزينة باكية جلس الحسين عندها, جعل يمسح على رأسها بيده وهو يقول :
سيطول بعدي يا سُكينةُ فاعلمي .... منك البكاء إذا الحمامُ دهاني لا تُحرقي قلبي بدمعك حسرة .... ما دام مني الروح في جثماني فإذا قُتلتُ فأنت اولى بالذي .... تأتينه يا خيرة النسوان
رفعت سُكينة رأسها اليه وقالت : أبه كأنك استسلمت للموت؟ قال : بُنية وكيف لا يستسلم للموت من لا ناصر له ولا معين؟ قالت : أبه إذن رُدنا الى حرم جدنا, قال : بنية هيهات لو تُرك القطا لغفى ونام, ثم ركب جواده, فأقبلت اليه سُكينة عليها السلام وقالت : أبه إن لي اليك حاجة, قال عليه السلام : وما حاجتك يا بنتاه؟ قالت : حاجتي ان تنزل من على ظهر فرسك, نزل الحسين عليه السلام من على ظهر فرسه, دنت منه سُكينة أخذت يده وجعلت تمسح بها على رأسها, فعرف الحسين ما تقول سُكينة, تريد ان تقول : أبه بعد ساعة سأكون يتيمة لا اجد من يمسح على رأسي.
بعدها ركب الامام الحسين عليه السلام جواده فأحطن النساء به كالحلقة هذه تقبل يده وهذه تقبل رجله فجعل يودعهن وهو يقول : الله خليفتي عليكن ثم توجه الى الميدان سار قليلا وإذا بالنداء من خلفه : أخي حسين قف لي هُنيئة, فالتفت الى ورائه وإذا هي اُخته السيدة زينب عليها السلام, عاد اليها الحسين عليه السلام وقال : أُخيه ما تريدين؟ قالت : أخي انزل من على ظهر جوادك, فنزل الحسين, دنت منه وقالت : أخي اكشف لي عن نحرك وصدرك, كشف الحسين عليه السلام لها عن نحره وصدره, فقبلته في صدره وشمته في نحره ثم حولت وجهها الى جهة المدينة وصاحت : أُماه يا زهراء لقد استُرجعت الوديعة وأُديت الامانة فقال الامام الحسين عليه السلام : أُخيه أيةُ وديعة وأمانة قالت : أخي اعلم انه لما دنت الوفاة من اُمنا الزهراء دعتني اليها فقبلتني في صدري وشمتني في نحري ثم قالت لي : بُنية زينب هذه وديعتي عندك إذا رأيت اخيك الحسين بأرض كربلاء وحيدا فريدا فشميه في نحره فانه موضع السيوف وقبليه في صدره فانه موضع حوافر الخيول فلما سمع بذكر أُمه الزهراء عليها السلام هاج به الحنين إليها.
بعدها سار الامام الحسين عليه السلام نحو ميدان القتال شاهرا سيفه ثم حمل على ميمنة القوم وهو يقول :
أنا الحسين ابن علي .... آليت أن لا انثني احمي عيالات أبي .... امضي على دين النبي
ثم حمل على الميسرة وهو يقول :
الموت اولى من ركوب العار .... والعار اولى من دخول النار
أخذ يحمل عليهم فينكشفون من بين يديه فصاح عمر بن سعد لعنه الله واخزاه بالجيش : ويلكم اتدرون من تقاتلون؟ هذا ابن الانزع البطين, هذا ابن قتال العرب, والله ان فرغ لكم لا تمتاز ميمنتكم عن ميسرتكم فقالوا لعنهم الله : إذن ما نصنع؟ قال : ويحكم احملوا عليه حملة رجل واحد, (فحملوا عليه حملة رجل واحد, فكان عليه السلام يشد عليهم ويبعدهم عن مخيمه ثم يعود الى موقفه أمام البيوت وهو يكثر من قول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وإنا لله وأنا اليه راجعون). مصرع الحسين للشيخ الكاشي 184
قال بعض الاعداء لعنهم الله : والله ما رأيت مكثورا قطُ قد قُتل ولدُه واهل بيته واخوته واصحابه اربط جأشا من الحسين ولا امضى جنانا منه ولقد كانت الرجال تشد عليه وفيشد عليهم وقد تكاملوا ثلاثين الفا وهو رجل واحد فيشد عليهم فينهزمون بين يديه انهزام المعزى إذا شد بها الاسد.
عندما اضر العطش بالامام الحسين عليه السلام, اراد أن يصل الى المشرعة فحمل على الجيش وكشفهم عن الفرات فلما مد يده الى الماء ليشرب مد الفرس رأسه الى الماء, فالتفت الحسين قائلا : يا جواد أنت عطشان وانا عطشان فلا اشرب حتى تشرب فكان الفرس قد فهم كلام الامام الحسين, فرفع رأسه عن الماء كأنه يقول : لا أشرب حتى تشرب أنت, فمد الحسين يده واغترف من الماء غرفة, وادنى الماء من فمه فجائه سهمٌ من الاعداء في حلقه فامتلأت كفه دما فرمى الماء وانتزع السهم, ومد يده ثانيا ليشرب فناداه لعين من القوم : يا حسين اتلتذ بالماء وقد هُتكت حرمك فلما سمع الحسين عليه السلام رمى الماء من يده وخرج من المشرعة وإذا بالخيام سالمة, وما استطاع ان يعود الى المشرعة خوفا على حرمه فنادى : يا قوم اسقوني شربة من الماء فقد تفتت كبدي من الظمأ, فاجابوه : يا حسين لن تذوق الماء حتى ترد الحامية فتشرب من حميمها, فقال الامام الحسين عليه السلام : أأنا ارد الحامية لا و الله بل ارد على جدي رسول الله واشكوا اليه ما ارتكبتم مني وانتهكتم من حرمتي, فصاح ابن سعد لعنه الله : ما تنتظرون بالرجل ثكلتكم امهاتكم احملوا عليه فاحاطوا بالامام الحسين من كل جانب وافترقوا عليه أربع فرق, فرقة بالسيوف وفرقة بالرماح وفرقة بالسهام وفرقة بالحجارة.
فكثرت جراحاته واعياه نزف الدم, فوقف ليستريح وقد اعياه الضعف فأخذ أبو الحتوف الجعفي لعنه الله حجرا ورمى به الحسين فصك به جبهته فسالت الدماء على وجهه الشريف فرفع الحسين ثوبه ليمسح الدم عن وجهه وعينيه فأتاه سهم محدد مسموم له ثلاث شُعب وقع على قلبه فصاح الامام الحسين عليه السلام : بسم الله وبالله وعلى ملة رسول الله, فكلما اراد الامام الحسين أن ينتزع ذلك السهم من موضعه لم يتمكن, انحنى على قربوس سرج فرسه ثم استخرج السهم من قفاه, فانبعث الدم كالميزاب فوضع كفيه تحت ذلك الجرح فلما امتللات دما رمى به نحو السماء وقال : (هون علي ما نزل بي أنه بعين الله). ثم وضع كفيه ثانية فلما امتلأت دما خضب به عمامته ووجهه ولحيته المباركة وهو يقول : (هكذا اكون حتى القى جدي وأنا مخضوب بدمي مغصوب علي حقي).
بعد هذا انهارت قوى سيد الشهداء بسبب ذلك السهم المثلث المسموم, ما استطاع البقاء على فرسه, مال ليسقط من على ظهر الجواد الى الجهة اليمنى, فمال الجواد معه لكي لا يسقط فمال الحسين ليسقط الى الجهة اليسرى فمال الجواد معه لكي لا يسقط, فالتفت الامام الحسين عليه السلام قائلا : يا جواد لا طاقة لي على الجلوس على ظهرك, دعني اسقط على وجه الارض, فكأن الجواد قد فهم كلام الامام الحسين, حينها مد الفرس يديه ورجليه حتى الصق بطنه على الارض ثم انزل الحسين برفق ولين, وجعل يحوم حول الامام الحسين, فصاح عمر بن سعد لعنه الله : علي بهذا الفرس فإنه من جياد خيل النبي, فركبت الفرسان في طلبه فصار يرمح بيديه ورجليه, فصاح اللعين عمر بن سعد : دعوه لننظر ماذا يصنع, فلما امن الطلب أقبل حتى وصل الى مصرع الحسين وصار يجمع العنان بفمه ويضعه في كف ابي عبد الله عليه السلام فكأنه يريد من الامام الحسين أن ينهض فلما أيس من نهوض الحسين أراد ان يخبر العائلة بمصرع الحسين فجعل يلطخ وجهه وناصيته بدم الحسين, حينها كانت النساء بالمخيم ينتظرن عودة الحسين بعد ان خفي صوته, فقالت احداهن : مالي لا أرى لابن أُمي شخصا ولا اسمع له صوتا؟
قالت الاخرى : لعل الخيل حالت بيننا وبينه , فقالت السيدة زينب عليها السلام : حاشى لابن أُمي أن تضمه خيل او رجال , بينما هن في هذا الكلام وإذا بالفرس أقبل نحو المخيم يصهل صهيلا عاليا , فلما سمعت السيدة زينب صهيل الجواد التفتت الى سُكينة وقالت : عمه هذا ابوك الحسين قد أقبل قومي لاستقباله , قامت سُكينة الى باب الخيمة لتستقبل أباها وإذا بالفرس خال من الحسين عليه السلام , ملطخ بالدماء ملوي السرج - لطمت سُكينة وجهها وصاحت : عمه زينب لقد قُتل والله والدي.
-صارت- النساء محدقة بالفرس وهو مطأطأ برأسه الى الارض ثم توجه الى الميدان فتبعته بنات رسول الله صل الله عليه واله فصار الفرس دليلا لهن , السيدة زينب , سُكينة , رقية و ام كلثوم وباقي بنات الامام الحسين و نسائة عليهم السلام , اقبلن في اثر الجواد حتى وصلن الى مصرع ابي عبد الله , وإذا الحسين يتقلب على وجه الرمال يمد يمينا ويقبض شمالا , يناجي ربه :
الهي تركت الخلق طرا في هواكا .... وأيتمتُ العيال لكي أراكا فلو قطعتني في الحب اربا .... لما مال الفؤاد إلى سواكا
إلهي وفيتُ بعهدي , الهي الهي هذي رجالي في رضاك ذبائح. أقبلن النسوة احطن بالحسين, السيدة زينب عند رأسه , سُكينة عند رجليه , أُم كلثوم , رقية , باقي النساء احطن بالحسين من كل جانب , حينها السيدة زينب مدت يدها تحت ظهر الحسين رفعته حتى اسندته إلى صدرها ثم رفعت طرفها نحو السماء وقالت : اللهم تقبل منا هذا القربان.
ثم اعادت الامام الحسين عليه السلام الى مكانه , لكن الحسين لا يتكلم , فقالت له السيدة زينب : اخي كلمني بحق جدنا رسول الله , اخي كلمني بحق ابينا امير المؤمنين , اخي كلمني بحق أُمنا الزهراء , حينها فتح الامام الحسين عليه السلام عينيه وقال : أُخيه زينب لقد كسرتي قلبي وزدتي كربي أُخيه ارجعي الى الخيمة واحفظي لي العيال والاطفال - قيل فرجعت النساء ولما همت الحوراء زينب بالرجوع - وإذا بخولي بن يزيد لعنه الله أقبل يريد ذبح الامام الحسين عليه السلام , لكن لما نظر الامام الحسين اليه ارتعش بدنه ورمى السيف من يده وولى , ثم جاء لعين اخر فنظر الامام الحسين اليه فارتعد وولى , وهكذا كلما جاء احد ينظر اليه الحسين فيرتعد ويولي هاربا - فبعث عمر بن سعد لعنه الله في الجيش قائلا : فتشوا هل تجدون في الجيش كاتبا لا يعرف الحسين ولا يعرف محمد بن عبد الله و لا يعرف علي بن ابي طالب حتى يذبح الحسين؟
ففتشوا فوجدوا رجلا من النصارى فبعثه عمر بن سعد قائلا خذ هذا السيف و انطلق الى ذلك الصريع وائتنا برأسه فأقبل ذلك الرجل حتى دنا من الحسين فعرف الحسين أنه من النصارى فقال له : أخا النصارى هل قرأت الانجيل؟ قال : نعم , قال : اقرأت الاسم الفلاني و الفلاني قال : نعم , فقال الامام الحسين : اتعرف من هم اصحاب هذه الاسماء؟ قال : لا ولكني اعلم ان النصارى يحترمونها ويقدسونها , فقال الامام الحسين عليه السلام : أما الاسم الاول فهو اسم جدي محمد رسول الله صل الله عليه واله وسلم وأما الاسم الثاني فهو اسم أبي علي بن ابي طالب , فقال النصراني : أنت الحسين بن بنت محمد؟ قال الحسين : نعم , فقال النصراني : سيدي أنا اشهد أن لا اله الا الله وان جدك محمد رسول الله وأنك عبده ووليه , فقال له الامام الحسين عليه السلام : إذن خذ سيفك وذب عن حرم رسول الله. بينما هم كذلك وإذا بالشمر لعنة الله قد أقبل الى الحسين عليه السلام, هذا والسيدة زينب عليها السلام منكبة عليه وتبكي وإذا بكعب الرمح بين كتفي السيدة زينب واللعين يقول لها : قومي عنه يا زينب , قالوا : وقعت السيدة زينب مغمى عليها فلما افاقت وإذا برأس الامام الحسين على رأس الرمح , وإذا بشيبة الامام الحسين مخظوبة بدمائه فصاحت : وااخاه واحسيناه.
وفي رواية اخرى انه عندما قال الامام الحسين عليه السلام للسيدة زينب عليها السلام أُخية ارجعي الى الخيمة واخفظي لي العيال و الاطفال , فتركته السيدة زينب وعادت الى الخيمة , فرأت الكون قد تغير فأقبلت الى الامام علي زين العابدين ابن الامام الحسين عليهم السلام وقالت : يا ابن أخي مالي أرى الكون قد تغير , قال : عمة زينب ارفعي طرف الخيمة , فرفعت السيدة زينب طرف الخيمة فنظر الامام زين العابدين عليه السلام نحو المعركة مليا , ثم قال : عمة زينب اجمعي العيال والاطفال في خيمة واحدة , عمة زينب إلبسي ازارك , عمة تهيأي للسبي , قالت : يابن أخي ما الخبر ؟ قال : عمة هذا رأس والدي الحسين على رأس الرمح , لما نظرت السيدة زينب رأس أخيها لطمت وجهها وصاحت : وااخاه واحسيناه.
لكن حتى بعد استشهاد الامام الحسين عليه السلام يوم عاشوراء لم تسلم تلك الانامل الكريمة من ايدي الاعداء , فقد روي انه بجدل بن سليم الكلبي لعنة الله أقبل الى الامام الحسين وهو جثة بلا رأس , عار اللباس ما تركوا عليه شيئا يُسلب , نظر هذا اللعين الى خاتم في خنصر الحسين عليه السلام , فحاول ان يخرجه ما تمكن لأن الدماء قد جمدت عليه , فتناول اللعين قطعة سيف من الارض وصار يحز خنصر الامام الحسين عليه السلام الى ان فصله واخذ الخاتم.
| |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 02:58 | |
| - المختوم كتب:
وهذه من وجهة نظر السنة :
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انقل لكم اليوم قصة مقتل الحسين عليه السلام ورضي الله عنه وهي القصه الوارده عند اهل السنة وهي القصة الحقيقية بعيدا عن اثارات واضافات وخرافات ومسرحيات الرافضه والقصه منقوله عن الشيخ عثمان الخميس -حفظه الله-
كثر الكلام حول مقتل الشهيد السعيد السيد السبط الحسين بن علي (عليه السلام) فطلب مني بعض الأخوان أن أذكر القصة الصحيحة التي أثبتها الثقات من أهل العلم ودونوها في كتبهم فأجبتهم ما يلي: بلغ أهل العراق أن الحسين لم يبايع ليزيد بن معاوية وذلك سنة 60 هـ فأرسلوا إليه الرسل والكتب يدعونه فيها إلى البيعة، وذلك أنهم لا يريدون يزيد ولا أباه ولا عثمان ولا عمر ولا أبا بكر إنهم لا يريدون إلا علياً وأولاده وبلغت الكتب التي وصلت إلى الحسين أكثر من خمسمائة كتاب.
عند ذلك أرسل الحسين (عليه السلام) ابن عمه مسلم بن عقيل ليتقصى الأمور ويتعرف على حقيقة البيعة وجليتها، فلما وصل مسلم إلى الكوفة تيقن أن الناس يريدون الحسين فبايعه الناس على بيعة الحسين وذلك في دار هانئ بن عروة ولما بلغ الأمر يزيد بن معاوية في الشام أرسل إلى عبيدالله بن زياد والي البصرة ليعالج هذه القضية ويمنع أهل الكوفة من الخروج عليه مع الحسين (عليه السلام)
فدخل عبيدالله بن زياد إلى الكوفة وأخذ يتحرى الأمر ويسأل حتى علم أن دار هانئ بن عروة هي مقر مسلم بن عقيل وفيها تتم المبايعة. فأرسل إلى هانئ بن عروة وسأله عن مسلم بعد أن بيّن له أنه قد علم بكل شيء، قال هانئ بن عروة قولته المشهورة التي تدل على شجاعته وحسن جواره: والله لو كان تحت قدمي هاتين ما رفعتها فضربه عبيدالله بن زياد وأمر بحبسه. فلما بلغ الخبر مسلم بن عقيل خرج على عبيدالله بن زياد وحاصر قصره بأربعة آلاف من مؤيديه وذلك في الظهيرة. فقام فيهم عبيد الله بن زياد وخوفهم بجيش من الشام ورغبهم ورهبهم فصاروا ينصرفون عنه حتى لم يبق معه إلا ثلاثون رجلاً فقط.
وما غابت الشمس إلا ومسلم بن عقيل وحده ليس معه أحد. فقبض عليه وأمر عبيد الله بن زياد بقتله فطلب منه مسلم أن يرسل رسالة إلى الحسين فأذن عبيدالله وهذا نص رسالته: ارجع بأهلك ولا يغرنك أهل الكوفة فإن أهل الكوفة قد كذبوك وكذبوني وليس لكاذب رأي. ثم أمر عبيد الله بقتل مسلم بن عقيل وذلك في يوم عرفة وكان مسلم بن عقيل قد أرسل إلى الحسين (عليه السلام) أن أقدم فخرج الحسين من مكة يوم التروية وحاول منعه كثير من الصحابة ونصحوه بعدم الخروج مثل ابن عباس وابن عمر وابن الزبير وأبي سعيد الخدري وابن عمرو وأخيه محمد بن الحنفية وغيرهم فهذا أبو سعيد الخدري يقول له: يا أبا عبدالله إني لك ناصح وإني عليكم مشفق قد بلغني أن قد كاتبكم قوم من شيعتكم بالكوفة يدعونك إلى الخروج إليهم فلا تخرج إليهم فإني سمعت أباك يقول في الكوفة: والله قد مللتهم وأبغضتهم وملوني وأبغضوني وما يكون منهم وفاء قط ومن فاز بهم بالسهم الأخيب والله ما لهم من نيات ولا عزم على أمر ولا صبر على سيف.
وهذا ابن عمر يقول للحسين: إني محدثك حديثاً: إن جبريل أتى النبي صلى الله عليه وسلم فخيره بين الدنيا والآخرة فاختار الآخرة ولم يرد الدنيا وإنك بضعة منه والله ما يليها أحد منكم أبدا وما صرفها الله عنكم إلا للذي هو خير لكم فأبى أن يرجع فاعتنقه وبكى وقال: استودعك الله من قتيل. وجاء الحسين خبر مسلم بن عقيل عن طريق الرسول الذي أرسله مسلم فهمّ الحسين بالرجوع فامتنع أبناء مسلم وقالوا: لا ترجع حتى نأخذ بثأر أبينا فنزل الحسين على رأيهم. وكان عبيدالله بن زياد قد أرسل كتيبة قوامها ألف رجل بقيادة الحر بن يزيد التميمي ليمنع الحسين من القدوم إلى الكوفة فالتقى الحر مع الحسين في القادسية.
وحاول منع الحسين من التقدم فقال له الحسين: ابتعد عني ثكلتك أمك.
فقال الحر: والله لو قالها غيرك من العرب لاقتصصت منه ومن أمه ولكن ماذا أقول لك وأمك سيدة نساء العالمين رضي الله عنها. ولما تقدم الحسين إلى كربلاء وصلت بقية جيش عبيدالله بن زياد وهم أربعة آلاف بقيادة عمر بن سعد فقال الحسين: ما هذا المكان؟ فقالوا له: إنها كربلاء، فقال: كرب وبلاء. ولما رأى الحسين هذا الجيش العظيم علم أن لا طاقة له بهم
وقال: إني أخيّركم بين أمرين: 1- أن تدعوني أرجع. 2- أو تتركوني أذهب إلى يزيد في الشام. فقال له عمر بن سعد: أرسل إلى يزيد وأرسل أنا إلى عبيد الله فلم يرسل الحسين إلى يزيد. وأرسل عمر إلى عبيد الله فأبى إلا أن يستأسر الحسين له.
ولما بلغ الحسين ما قال عبيد الله بن زياد أبى أن يستأسر له، فكان القتال بين ثلاثة وسبعين مقاتلاً مقابل خمسة آلاف وكان قد انضم إلى الحسين من جيش الكوفة ثلاثون رجلاً على رأسهم الحر بن يزيد التميمي ولما عاب عليه قومه ذلك.
قال: والله إني أخير نفسي بين الجنة والنار.
ولاشك أن المعركة كانت غير متكافئة من حيث العدد فقتل أصحاب الحسين (رضي الله عنه وعنهم) كلهم بين يديه يدافعون عنه حتى بقي وحده وكان كالأسد ولكنها الكثرة
وكان كل واحد من جيش الكوفة يتمنى لو غيره كفاه قتل الحسين حتى لا يبتلى بدمه رضي الله عنه حتى قام رجل خبيث يقال له شمّر بن ذي الجوشن فرمى الحسين برمحه فأسقطه أرضاً فاجتمعوا عليه وقتلوه شهيداً سعيداً.
ويقال أن شمّر بن ذي الجوشن هو الذي اجتز رأس الحسين وقيل سنان بن أنس النخعي والله أعلم. وأما قصة منع الماء وأنه مات عطشاً وغير ذلك من الزيادات التي إنما تذكر لدغدغة المشاعر فلا يثبت منها شيء.
وما ثبت يغني ولاشك أنها قصة محزنة مؤلمة ، وخاب وخسر من شارك في قتل الحسين ومن معه وباء بغضب من ربه وللشهيد السعيد ومن معه الرحمة والرضوان من الله ومنا الدعاء والترضي. من قتل مع الحسين في الطف: من أولاد علي بن أبي طالب: أبوبكر، محمد، عثمان، جعفر، العباس. من أولاد الحسين: علي الأكبر، عبدالله. من أولاد الحسن: أبو بكر، عبدالله، القاسم. من أولاد عقيل: جعفر، عبدالله، عبد الرحمن، عبدالله بن مسلم بن عقيل. من أولاد عبدالله بن جعفر: عون، محمد. وأضف إليهم الحسين ومسلم بن عقيل (رضي الله عنهم أجمعين). عن أم سلمة قالت: كان جبريل عند النبي صلى الله عليه وسلم والحسين معي، فبكى الحسين فتركته فدخل على النبي صلى الله عليه وسلم فدنى من النبي صلى الله عليه وسلم، فقال جبريل: أتحبه يا محمد؟ فقال: نعم.
قال: إن أمتك ستقتله وإن شئت أريتك من تربة الأرض التي يقتل بها فأراه إياها فإذا الأرض يقال لها كربلاء.. أخرجه أحمد في فضائل الصحابة بسند حسن. | |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 02:58 | |
| - المختوم كتب:
اعتقد عنوان الموضوع وفحواه وبرمته ليس له علاقة لا بمقتل سيدنا الحسين ولا ما يدور بخلدك
يعني انت مدير موقع وليس عندك نظام ؟ نعم المدير صراحه !
كان اولى فتح موضوع جديد لما يدور بخلدك ! حتى تطمأن ! او تتيقن او تعلم مذا تبحث عنه !
وكف عن تسميتي مختون واتق الله بنفسك !
| |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 02:59 | |
| - عبد الفتاح كتب:
- المختوم كتب:
- الاخ يمين الله انا لا اعلم اذا كنت المهدي المنتظر حتى هذه اللحظة
لكن شيء اكيد اعلمه الان انك ستكون واحدا من ال 313 اصحاب المهدي الذين سيفقدون فجأة من فراشهم ويجتمعون بلا ميعاد عند الكعبه عندما يشتد غضب الله عز وجل على عباده ! فعند اذن لا يوجد عذر للبشر فالويل لهم من غضب الرحمن وانصحك بان تستر نفسك حاليا !
وهل انت من مصر ؟ فاذا لاتريد اعلام احد من اي دولة انت فسافهم ذلك لكن اذا كنت من مصر فارسل لي على الخاص جوابك بنعم فقط فعندها اعطيك رقم هاتف شخص من امثالك لتتصل به فعندها تقطع مشوار سنوات ببضع ساعات ! لتحمل عتادك كاملا ! اما اذا كنت خارج مصر فلك الله وكفى بالله كفيلا ووكيلا على عباده !
اخي ف الله المختوم اصدقني القول بالله عليك بما اوتيت من علم بأذن الله هل حقا ال313 موسومون لديهم علامة تشبه الهلال في الكف اليمني ؟؟واحيانا يمكن ان تقرأ هذه العلامة كحرف ن جزاك الله خيرا | |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:00 | |
| - ضوء كتب:
- المختوم كتب:
- الاخ يمين الله انا لا اعلم اذا كنت المهدي المنتظر حتى هذه اللحظة
لكن شيء اكيد اعلمه الان انك ستكون واحدا من ال 313 اصحاب المهدي الذين سيفقدون فجأة من فراشهم ويجتمعون بلا ميعاد عند الكعبه عندما يشتد غضب الله عز وجل على عباده ! فعند اذن لا يوجد عذر للبشر فالويل لهم من غضب الرحمن
بسم الله الرحمن الرحيم
انت بتخرف ولا كيف ؟؟ يفقدووون ؟؟ | |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:01 | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- عبد الفتاح كتب:
- المختوم كتب:
- الاخ يمين الله انا لا اعلم اذا كنت المهدي المنتظر حتى هذه اللحظة
لكن شيء اكيد اعلمه الان انك ستكون واحدا من ال 313 اصحاب المهدي الذين سيفقدون فجأة من فراشهم ويجتمعون بلا ميعاد عند الكعبه عندما يشتد غضب الله عز وجل على عباده ! فعند اذن لا يوجد عذر للبشر فالويل لهم من غضب الرحمن وانصحك بان تستر نفسك حاليا !
وهل انت من مصر ؟ فاذا لاتريد اعلام احد من اي دولة انت فسافهم ذلك لكن اذا كنت من مصر فارسل لي على الخاص جوابك بنعم فقط فعندها اعطيك رقم هاتف شخص من امثالك لتتصل به فعندها تقطع مشوار سنوات ببضع ساعات ! لتحمل عتادك كاملا ! اما اذا كنت خارج مصر فلك الله وكفى بالله كفيلا ووكيلا على عباده !
اخي ف الله المختوم اصدقني القول بالله عليك بما اوتيت من علم بأذن الله هل حقا ال313 موسومون لديهم علامة تشبه الهلال في الكف اليمني ؟؟واحيانا يمكن ان تقرأ هذه العلامة كحرف ن جزاك الله خيرا والله اعلم
من اين اتيت بالمعلومه؟ | |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:02 | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- مختوم
عفوا مختون انا من مصر اعطنى الرقم لم تفضل على عضوا الست انا اولى من العضو بهذا الرقم السرى منتظرك والله اعلم لا تنسى ان تبعث لى مع الرقم كلمه السر التى اقولها له ليعلم انك من ارسلتنى له والله اعلم ملاحظه : المنتدى يخلى مسئوليته عن اى مراسلات او اتصالات خارج المنتدى للعلم وجب التنويه | |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:03 | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- ضوء كتب:
- المختوم كتب:
- الاخ يمين الله انا لا اعلم اذا كنت المهدي المنتظر حتى هذه اللحظة
لكن شيء اكيد اعلمه الان انك ستكون واحدا من ال 313 اصحاب المهدي الذين سيفقدون فجأة من فراشهم ويجتمعون بلا ميعاد عند الكعبه عندما يشتد غضب الله عز وجل على عباده ! فعند اذن لا يوجد عذر للبشر فالويل لهم من غضب الرحمن
بسم الله الرحمن الرحيم
انت بتخرف ولا كيف ؟؟ يفقدووون ؟؟ اختى ضوء هذه المعلومه اعرفها فعلا وقد جادلنى فيها العضو ابن الحبيب حينما قلتها له فقلت له كيف بعلم قادر ان ينقل عرش بلقيس فى طرفه عين عاجز ان يجمع اصحاب المهدى كلهم فى لمح البصر بمكه عموما من الواضح ان مختون يعلم الكثير ولكنه يلبس المواضيع من غير قصد مختون افتح موضوعا جديدا فى منتدى اسرار وسمه باسمك
وهو حوار ونقاش مع مختون لمن اراد ان يفهم او لمن لم يرد ؟
ولنبدا معا من جديد بشرط ان تختصر وبشده لا اريد ان يكون الرد اكثر من خمس اسطر فقط
توكلنا على الله فى انتظارك والله اعلم
| |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:03 | |
| - يمين عبدالله كتب:
- أخي حارس المجرة ، الناس خلطت بين ثلاث علوم علم السلوك الفزيائي الكيميائي للجسم وتأثيراته في الأنسان بألية التفاعل بينها ، وعلم النفس الدي الى الآن يعتبر عاجزا عن حل بعض المشاكل النفسية، وبين علم الروح والخوارق الذي لم يبلغ الناس فيه علم بعد وأحاطة كاملة ، فبعض الناس يعزي كل الظواهر الغريبه الى امراض نفسيه وهذا ليس له حقيقة وادوات العلم النفسي تظل قاصرة عن معرفة مكون الأنسان والظواهر الخارقة ، وبعضهم ينظر الى هذه الظواهر بعتبار الأنسان شئ مادي فزيائي وهذا أيضا لا يوصل الى الحقيقة الكاملة ، وعلم الروح والخوارق هو الأمر المحير للبشر ولا يعرفون اسباب واضحه له ويتخبطوا يمنى ويسرة مرة ينسبه بعضهم الى مرض نفسي وعقلي ، ومرة ينسبه بعضهم انه أمر فزيائي بحت ، والآن العالم الغربي أقر وأعترف بالعلم الثالث وأقر أن ادوات العلم الحديث المتوفرة حاليا هي عاجزة عن قياس وادراك هاذه الظواهر ، فا غرب ادرك انه يوجد الكثير الذي لا يعرفه وانت تظن أنك تستطيع قياس كل شئ بالعلم الحديث الذي أعترف الغرب ان ادواته لم تكتمل لمعرفة هذه الظواهر معرفة تامة
| |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:04 | |
| - يمين عبدالله كتب:
- اخي مختوم أشكرك على دفاعك عني ، لكن بالنسبه للآية الكبرى هي العصى فقط ، لان موسى عليه السلام ان له تسع آيات ، فاليد البيضاء ليست الكبرى لانها بنسبه لفرعون ان يعتقد انها سحر لعين وخيال ام العصى اكلت الحبال وابتلعتها حسيا فخر السحرة ساجدين لمعرفتهم انها آية حقيقة وليست حبال لتخيل ، وذكرة لفظها آية اي مفرده وليست مجموعة من الآيات
| |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:05 | |
| - يمين عبدالله كتب:
- اما بنسبه لعصيان الأمام والخروج عليه ، اذا كان بجهله له فهو عاصي ولا يخرجه من الأسلام لكن العصيان يؤدي الى النار لتطهيره ، ام من خرج عليه وهو يعلمه يقينا فهو كافر لأن الأمر تعدى المهدي لعدم تصديق قول الله ورسوله رده كبرا وكرها، فيخرجه من الأسلام ، لأن الأسلام هو التسليم لله في كل شئ وتكذيب الله اوجحود قوله كفر
| |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:05 | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- يمين عبدالله كتب:
- اخي مختوم أشكرك على دفاعك عني ، لكن بالنسبه للآية الكبرى هي العصى فقط ، لان موسى عليه السلام ان له تسع آيات ، فاليد البيضاء ليست الكبرى لانها بنسبه لفرعون ان يعتقد انها سحر لعين وخيال ام العصى اكلت الحبال وابتلعتها حسيا فخر السحرة ساجدين لمعرفتهم انها آية حقيقة وليست حبال لتخيل ، وذكرة لفظها آية اي مفرده وليست مجموعة من الآيات
اخى مختوم اراد ان يقول لك ببساطه ان ايه موسى الكبرى ليست العصى ولا اى ايه اخرى خطرت فى عقلك
ايه موسى اخى ان كلمه الله
هل فهمت ما يريد سؤالك عنه ؟؟؟؟؟
عموما لتعلم ماهى صفات المهدى ان احببت فهى نفس ما كرم الله به محمد صلى الله عليه وسلم
ركز فى هذا الحديث حتى لا يتلاعب بعقلك مختوم ثانيه
فى حديث ابن عباس رضى الله عنه فيما رواه الترمزى وقال حديث حسن يقول: اناس جلسوا الى حجرات النبى يتذاكرون فضل الانبياء فقال احدهم : لقد اتخذ الله ابراهيم خليلا ...وقال اخر: وهل هناك اعجب من ان يصطفى الله ادم على البشرية كلها , فقال ثالث: وهل هناك باعجب من ان يكلم الله موسى تكليما , فقال رابع : وهل هناك اعجب من ان يتخذ الله عيسى من روحه, فخرج عليهم رسول الله وقال لهم : ايها الناس لقد استمعت الى كلامكم والى عجابكم , ان ادم ابو البشرية وهو كذلك, وان ابراهيم خليل الرحمن وهو كذلك , وان موسى كليم الله وهو كذلك, وعيسى روح الله وهو كذلك , الا وانااااااااااااااا حبيب الله ولا فخر الا وانا اكرم الاولين والاخرين عند الله ولا فخر الا وانا حامل لواء الحمد بيدى يوم القيامة ولا فخر الا وانا اول شافع ومشفع يوم القيامة ولا فخر الا وانا اول من تنشق عنه الارض يوم القيامة ولا فخر الا وانا اول من يدخل الجنة ومعه فقراء المؤمنين ولا فخر صدق رسول الله عليه وسلم , انه صلى الله عليه وسلم استاذ المتواضعين لله سبحانه وتعالى لذلك يجب ان نفتخر نحن بنيبنا الكريم ونتمسك بسنته ونهتدى بهديه لانه المعلم الاول الرحمه المهداه السراج المنير البشير النذير , نحمدك ربنا ان اعطيت نبينا المصطفى هذا القدر العظيم, يوم القيامه يقول رب العالمين لقد انصت لكم كثيرا واليوم انصتوا لى , الكل صامت الا لمن اذن له الرحمن , الكل فى فزع وخوف شديد فى يوم كان مقداره خمسين الف سنة , اللهم سلم سلم يا رب العالمين, وجميع الانبياء عليهم السلام يقولون لسنا لها , الا المصطفى صلى الله عليه وسلم يقول, انا لها انا لها , تشريف ما بعده تشريف اخوانى .صلى الله عليك يا علم الهدى. ولا ننسى اخوانى فى ليله الاسراء والمعراج فيها تكريم للرسول صلى الله عليه وسلم, حينما توقف جبريل عند سدرة المنتهى وساله المصطفى يا جبريل افى هذا الموضع يترك الخل خليله, واذا بجبريل يوضح الحقيقة ...يا رسول الله لكل منا مقام معلوم فوالذى بعثك بالحق لو تقدمت قيد انملة لاحترقت من انوار الكمال, ولو تقدمت يا ابن عبدالله لاخترقت انوار الجلال تقدم الى ربك الكبير المتعال تقدم الى الله , وهنا احس النبى برعدة شديدة ويتسال اين انا يا ربى ؟ فيسمع النداء من الله جل جلاله يملا عليه جميع اركان جوانبه ويقول له: انت على بساااااااااااااااااااط انس الله يا محمد , فيقول له المصطفى ربى انى سائلك فيرد عليه الملك ويقول: يا محمد انا ملك الملوك وقاضى الحاجات من دعانى اجبته ومن قصدنى اعطيته ومن وقف على بابى قبلته سلنى يا محمد , فقال الهى وسيدى ومولاى , لقد اتخدت ابراهيم خليلا وكلمت موسى تكليما ورفعت ادريس مكانا عليا واعطيت سليمان ملكا عظيما وسخرت له الانس والجن والطير والريح وخلقت عيسى من روحك , ففيما فضلتنى بين هؤلاء ! ما هو تكريمك لى بين هؤلاء! قال له ربه : يا محمد وعزتى وجلالى , ان كنت اتخدت ابراهيم خليلا فقد اتخذتك حبيبا والحبيب اكرم من الخليل, وان كنت كلمت موسى تكليما فقد كلمته من وراء حجاب , اما انت فعلى بساط انس الله ... وان كنت رفعت ادريس مكانا عليا فانما رفعته الى السماء الرابعة, اما انت يا محمد فانت فى مكان لم يصل اليه احد من قبلك ولا يصل اليه احد من بعدك, وان كنت اعطيت سليمان ملكا عظيما وسخرت له الانس والجن والطير والريح, فقد جعلت لك الارض مسجدا والتراب طهورا, واعطيتك سبعا من المثانى والقران العظيم فيه سورة البقرة وال عمران والنساء والفاتحة , وعزتى وجلالى ما قراها احد من امتك يا محمد الا وغفرت له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر وعدد الرمل, وان كنت قد خلقت عيسى من روحى فقد اشتققت لك اسما من اسمائى وقرنت اسمك باسمى فلا احد يقول لا اله الا الله الا ويقول محمد رسول الله وعزتى وجلالى يا محمد من لم يقر برسالتك فلن اقبل منه عمله وهو فى الاخرة من الخاسرين . يااااااااااااااا الله يااااااااااا الله يااااااااااااااااالله تكريم لا بعده تكريم من رب العالمين الى نبينا الصادق الامين , اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك , واخيرا اخوانى وليس باخر اليكم دعاء من كلام المصطفى صلى الله عليه وسلم .. اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات الى النور وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن وبارك لنا فى اسماعنا وابصارنا وقلوبنا وازواجنا وذرياتنا وتب علينا انك انت التواب الرحيم واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها واتممها علينا .
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم .
والله اعلم | |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:06 | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- لاوضح لك يا يمين هل لو خيرت بين ان تكلم الله او تمتلك عصى موسى فماذا ستختار
موسى لم يسمى صاحب العصى ولا صاحب اليد البيضاء بل سمى كليم الله هل فهمت ماهى الكرامه التى يطلب منك مختوم ان تمتلكها والله اعلم | |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| | | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:08 | |
| - يمين عبدالله كتب:
- أخي أحمد الله - ابراهيم قد أشرت الى نقطة مهمة وهو قد يعتقد أن الآية الكبرى هي كلام الله ، وهذا ليس صحيح فتكليم موسى خاص به ولتبيث لذات موسى عليه السلام أنه رسول ليستيقن ويقوم برسالته وهو تشريف له وتكريم ، لوسمع فرعون كلام الله مباشرة له وتكليما لأصبح مؤمنا ولا كان غير متكابر ، الله يقول ان موسى أرى فرعون أي ان موسى كان فاعلا عدما اظهر الله العلامات له فكانت الآيات مفعول بها فحين يفعل موسى ويضم يده الى جناحه ويخرجها تصبح العلامات مفعول بها ان عرضها موسى على فرعون ، فهل يعقل أن موسى فاعل وأن الله تعالى صفة تكليما يتصرف فيها موسى فتكون ظاهر مسموعة لفرعون ومفعول بها من قبل موسى عليه السلام ؟؟ ،، الله قال أراه والكلام لا يرى ولا يظهر كلام الله للعيان ، فلو كان كذالك لقال فأسمعته آيتي الكبرى فكذب وتولى ، واظن المعنى وصل أخوتي
| |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:09 | |
| - يمين عبدالله كتب:
- أخي المختوم حاولت مراسلتك في الخاص لكن تعذر علي الأرسال وفشلت جميع محاولات الأرسال
| |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:11 | |
| - almagribi كتب:
- إضافة أما إن كنت تقصد شيعة آل البيت فأنا أحبهم ومتشيع بهم لحد أن من بين كرات دمي فصيلة إسمها آل البيت
هذه ليست لها أهمية في الموضوع | |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:12 | |
| - حارس المجرة كتب:
- أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى{1} مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى{2} وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى{3} إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى{4} عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى{5} ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى{6} وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى{7} ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى{8} فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى{9} فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى{10} مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى{11} أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى{12} وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى{13} عِندَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى{14} عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى{15} إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى{16} مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى{17}لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى{18}سورة النجم
الأية الكبرى هي نفس الأية الكبرى التي رأها سيدنا محمد (صلي الله عليه وأله وسلم) بالأفق الأعلى وفي رحلة الاسراء والمعراج عندما عرج لسدرة المنتهى
سيدنا جبريل الروح الأمين
والله سبحانه وتعالى أعلم
| |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| | | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:14 | |
| - احمد الله - ابراهيم كتب:
- يمين عبدالله كتب:
- أخي أحمد الله - ابراهيم قد أشرت الى نقطة مهمة وهو قد يعتقد أن الآية الكبرى هي كلام الله ، وهذا ليس صحيح فتكليم موسى خاص به ولتبيث لذات موسى عليه السلام أنه رسول ليستيقن ويقوم برسالته وهو تشريف له وتكريم ، لوسمع فرعون كلام الله مباشرة له وتكليما لأصبح مؤمنا ولا كان غير متكابر ، الله يقول ان موسى أرى فرعون أي ان موسى كان فاعلا عدما اظهر الله العلامات له فكانت الآيات مفعول بها فحين يفعل موسى ويضم يده الى جناحه ويخرجها تصبح العلامات مفعول بها ان عرضها موسى على فرعون ، فهل يعقل أن موسى فاعل وأن الله تعالى صفة تكليما يتصرف فيها موسى فتكون ظاهر مسموعة لفرعون ومفعول بها من قبل موسى عليه السلام ؟؟ ،، الله قال أراه والكلام لا يرى ولا يظهر كلام الله للعيان ، فلو كان كذالك لقال فأسمعته آيتي الكبرى فكذب وتولى ، واظن المعنى وصل أخوتي
اخى افهم مختون يطالبك انت ان تثبت لنفسك انك المهدى لا الناس الا تفهم من كل الحوار المراد منه انت لم تصل لمرحله التبليغ ختى لو كنت المهدى فالمطلوب الان ان تكون على الاقل فى مرحله التثبيت اى يكون لك ايه تؤكد لك انك المهدى كما اكد الله لموسى انه مرسل من عند الله لفرعون ان كلمه بل وصل الامر لموسى ان طلب من الله ان يراه ليزداد يقينا ثم المرحله الثانيه هى ما تلك بيمينك ياموسى ؟ وهى العصى ارجو ان تكونادركت الصوره وعذرا لتدخلى تابعو حواركم على العام لا الخاص والله اعلم | |
| | | المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:14 | |
| - يمين عبدالله كتب:
- وصلني قصدك أخي أحمدالله - ابراهيم،،الآيات التي تصدق المهدي ويراها الناس هي بعد الأصلاح ، اما المهدي في ذات فهو فكل فترة يعطى هدية من الله لستبين حقيقة نفسة ويستيقن ، ان كانت رؤى ان كانت كالشئ الذي تحدثت عنه الروح ، ان كانت كشف بصيرته بأدراك حقائق كثيرة ، ان كانت معرفت نفسه وانطباق الأوصاف عليه المنصوص عليها.. الخ ،، وأيضا رؤية جبريل عليه السلام ،وفي ليلة الأصلاح يكون اليقين الأكبر ، لأن المهدي يصعد به درجة درجة الى الكمال الذي يريده الله
| |
| | | | مناظرة المهديين عجل الله هداهم | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |