| مناظرة المهديين عجل الله هداهم | |
|
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:39 | |
| - المختوم كتب:
- يمين عبدالله كتب:
- وما نريهم من آية إلا هي أكبر من أختها ، وردت في فرعون وقومه ، أي أن الآيات التي مع موسى تتفاوت في الكبر ، ومازلت أقول أن العصى أكبر آية من آية اليد البيضاء وقد وصلني مفهومك أخي وحصل سوء فهم مني ظننت انك تريد مني الآية الأكبر ، نعم فهمك صحيح أخي العصى واليد البيضاء من آيات موسى الكبرى ، نعم قد تكون لم تتجرد نفسي كفاية من شرورها ولوتجردت الآن لكنت امسك زمام الأمر الآن ، فأنا الآن لست معصوم
السلام عليكم
يا اخي يرحم والديك اتعبتني معاك صراحة مرة تقول الاية الكبرى العصى ومرة العصى واليد يا اخي ان شاء الله تقول الاية الكبرى هي شجرة الرمان في بيتنا ما وقفت عند الاسم فلا انت ولا غيرك بحاجة ليقول لاحد ما الاية الكبرى لان الله قال الصعى واليد خلصنا وعرفنا ان العصى واليد اية كبرى معروف ذلك بنص قرأني مبين
السؤال هو ما زال اية على مذا تعني ايه ؟
مذا استدللت من هذه الايات الكبرى ؟
يا اخي تمسك زمام الامر ام لا تمسكه المسالة ابسط من ذلك بكثير
المراة الحامل ايتها مذا ؟ انتفاخ بطنها ! اي اسم الاية انتفاخ بطن المرأة والاية الاخرى مراجعتها وما يشعرن به الحوامل هاتان ايتان بينتان مبصرتان الاية الاولى اسمها كبر حجم البطن وانتفاخه والاية الثانية ما يصيب الحوامل من شهوة ومراجعه وغيره
فاذا سالتك هاتين الايتين مذا تعنيان فلزم ان تقول الاستدال من هاتين الايتين ان الامراة هذه حامل اكيد وفي بطنها جنين سيخرج بعد فترة بشرا سويا !
اي الاستدلال هو فهم الاية ومعرفة على ما دلت عليه وسؤالي هو عصى موسى ويده سماهما الله ايتان من ايات الله الكبرى تمام عندنا ايتين ! واحده عصى تنقلب الى ثعبان والاخرى يد تخرج بيضاء !
فمذا استدللنا من كل اية او من كلاهما فرعون استدل من اية اليد
ان موسى سيخرجهم من ارضهم !؟
وانت مذا استدللتم ؟ ولم ؟ وكيف ؟
فلا ترجع تقول لي العصى واليد هما ايتان من ايات الله الكبرى !
| |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:40 | |
| [quote="رفعت البدرى"]الاستدلا من العصا واليد هو ان الله تعالي يقول (إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي) ( وَإِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۖ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَٰنُ الرَّحِيمُ (163)[/quote | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:41 | |
| - حارس المجرة كتب:
- السلام عليكم
كل هذا الحديث عن الايات يقود في النهاية للمنطق التالي :
عندما تتجلي الأيات في شخص فهو ولي من اولياء الله الصالحين .. فإن أمر بشئ حدث وان حاربه احد أُذِنَ بالحرب فحارب .. كأن يتوعد أحد بمصيبة فتحدث له مثلا ثم يتوعد شخص بشئ فيحدث فعلا .. كيف هذا يطول شرحه ملخصه يتلخص في نماذج بعضها فوق بعض كالنموذج ألامني مثلا ثم إذن هو ولي وهذه كراماته وأياته ثم نكتشف أنه المهدي ومعه التابوت والعصا فنبايعه دون أن يطلب وهو كاره للبيعه !.. ثم تمت أول خطوة علي مخطط الدجال !,,
العب غيرها !..
| |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:42 | |
| | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:42 | |
| - المختوم كتب:
- حارس المجرة كتب:
- السلام عليكم
كل هذا الحديث عن الايات يقود في النهاية للمنطق التالي :
عندما تتجلي الأيات في شخص فهو ولي من اولياء الله الصالحين .. فإن أمر بشئ حدث وان حاربه احد أُذِنَ بالحرب فحارب .. كأن يتوعد أحد بمصيبة فتحدث له مثلا ثم يتوعد شخص بشئ فيحدث فعلا .. كيف هذا يطول شرحه ملخصه يتلخص في نماذج بعضها فوق بعض كالنموذج ألامني مثلا ثم إذن هو ولي وهذه كراماته وأياته ثم نكتشف أنه المهدي ومعه التابوت والعصا فنبايعه دون أن يطلب وهو كاره للبيعه !.. ثم تمت أول خطوة علي مخطط الدجال !,,
العب غيرها !..
بل نسفت لك مخططات الدجال من اساسها لراسها حتى يغضب عما قريب فيخرج بنفسه للقتال ! | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:44 | |
| | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:45 | |
| - حارس المجرة كتب:
- أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ{1} أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ{2} وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْراً أَبَابِيلَ{3} تَرْمِيهِم بِحِجَارَةٍ مِّن سِجِّيلٍ{4} فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَّأْكُولٍ{5}
سورة الفيل | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:45 | |
| - almagribi كتب:
- بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
لِإِيلَافِ قُرَيْشٍ ﴿١﴾ إِيلَافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاءِ وَالصَّيْفِ ﴿٢﴾ فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَـٰذَا الْبَيْتِ ﴿٣﴾ الَّذِي أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مِّنْ خَوْفٍ ﴿٤﴾
اللَّـهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَأَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَّكُمْ ۖ وَسَخَّرَ لَكُمُ الْفُلْكَ لِتَجْرِيَ فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ ۖ وَسَخَّرَ لَكُمُ الْأَنْهَارَ ﴿٣٢﴾ وَسَخَّرَ لَكُمُ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ دَائِبَيْنِ ۖ وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ ﴿٣٣﴾وَآتَاكُم مِّن كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ ۚ وَإِن تَعُدُّوا نِعْمَتَ اللَّـهِ لَا تُحْصُوهَا ۗ إِنَّ الْإِنسَانَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ ﴿٣٤﴾ وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَـٰذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن نَّعْبُدَ الْأَصْنَامَ ﴿٣٥﴾ رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ ۖ فَمَن تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي ۖ وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴿٣٦﴾ رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ ﴿٣٧﴾ رَبَّنَا إِنَّكَ تَعْلَمُ مَا نُخْفِي وَمَا نُعْلِنُ ۗ وَمَا يَخْفَىٰ عَلَى اللَّـهِ مِن شَيْءٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ ﴿٣٨﴾
| |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:46 | |
| - المختوم كتب:
- احمد الله - ابراهيم كتب:
حسنا يا مختوم انت لم تفهم وى كلمه مما سبق ان قلته لك حسنا ساشرح ان ما قلته لم تفهمه لانك لم ترد ان تفهمه فقد اغلقت عقلك على فكره واحده
السؤال موضح من قبل الشرح كله اعلاه عن ماهية الاية الكبرى التي اراه الله لموسى بقوله تعالى وَاضْمُمْ يَدَكَ إِلَى جَنَاحِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاء مِنْ غَيْرِ سُوءٍ آيَةً أُخْرَى (طه : 22 ) لِنُرِيَكَ مِنْ آيَاتِنَا الْكُبْرَى (طه : 23 ) وانت تطرقت للاية الكبرى وليسى للايتين من الايات الكبرى ولا احد انكر ان هنالك ايات اخرى كبرى وان اكبر اية هي تكليم الله لموسى كما قال رفعت لكن فحوى السؤال هو ما هو استدلالكم وفهمكم من الاية الكبرى اكان كما ذهبتم اليه وهو تكليم موسى او المقصود بالايتين العصى واليد التي اراهما لموسى وقال له لنريك من اياتنا الكبرى ! ففي كل الاحوال ان تطرقتم للاية الكبرى على كون تكليم الله لموسى بحد ذاتها ايه فالسؤال هو اية على مذا ؟ ما هو استدلال اية التكليم الكبرى ؟ وان تطرقتم لاية العصى واليد فهما من ايات الله الكبرى والسؤال وضح الف مرة مذا استدللتم منهما ؟ فلا حاجة لاي خلط وكان الله عنده اية واحده كبرى بل كل اية اكبر من اختها ! وَمَا نُرِيهِم مِّنْ آيَةٍ إِلَّا هِيَ أَكْبَرُ مِنْ أُخْتِهَا وَأَخَذْنَاهُم بِالْعَذَابِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (الزخرف : 48 )
ان موسى ذهب لفرعون وفجاءه جاءه الوحى
موسى لم يكن ذاهبا لفرعون ولم يأته الوحي بل كلمه الله تكليما اذا كنت تقصد هذا بكلمة الوحي هنا
ان تلقى عصاك يا موسى على فرعون وتجعل يدك بيضاء لترى فرعون اياته متى حدثت اول تجربه للعصى وكيف اشار الله بها الى موسى لقد ساله الله حين كلمه والله حين يكلم بشرى لا يمزح معه ولا يكلمه من باب التسليه او الترفيه حاشاه ان معجزه الله لموسى هى تكليمه فتلك ايه الله الكبرى لموسى والدليل
تقول ان معجزة الله لموسى ان كلمه الله ! فهل بتكليم الله لموسى يوجد تعجيز لموسى فما هذا الخلط والتلبيس تارة تقول تكليم الله لموسى هو اية الله الكبرى وعليك حين اذن ان تعلمنا مذا فهمت او فهم موسى بان الله كلمه فان استتدللت بان اية تكليم الله لموسى تعني انه سيجعله رسول قلنا لك استدلالك خطأ ! لكنك لا تتطرق للاستدلال من الاية ولا الاخرين وانما وقفتم للجدل اي منهما اية الله الكبرى هذه ام تلك ام كلها من ايات الله الكبر وان بينت انه حتى لو قلت لي ان شجرة الرمان في بيتكم من ايات الله الكبرى فليس المحور هو ما هي اي اسمها وكونها وانما ماهي تعني ما هو استدلالك منها اي كانت وبما انني حددت ايتين فاي خروج عن التحديد هو للخلط والتهرب من الاستدلال من يقدم مفهوم استدلالكم للعصى واليد ! وحتى بتهربك الى اية اخرى وهو التكليم وبغير جدال اكانت اية ام لا وهل هي اية كبرى ام لا فلم تقدم طرحا لاستدالك بما يفهم من الاية الكبرى التي طرحتها وهي تكليم موسى ! بل قدمت ادله على انها لا بد انها اية كبرى جميل حتى هنا وبعدها مذا فهمت من الاية ! خلاص عرفناها فهل توقف الفهم بعدها ؟ والمصيبة انك بعدها تقول انها معجزة الله لموسى ! بمذا عجزه بانه ليس هانلك اله اخر يكلمه غير الله اين التعجيز ؟ في تكليم الله موسى او عبدا من عباده ؟
انه حينما كلمه علمه كل المعجزات التى قلتها ووضحها له هو اولا قبل ان يوضحها موسى لفرعون من بعد ذلك فافهم يا مختوم
الله قال ايات وليس معجزات والاية تعني انها تحوي على استدلال على فحوى يفهم والمعجزة هي للتعجيز بان لا تقدر ان تاتي بمثلها ولا حاجة لتفهم مدلول ومفهوم المعجزة/الاية الى ما دلت عليه !
المعجزه الكبرى ان ياتى رب العباد للعبد ويعلمه بنفسه فتخيل الله يعلم عبد من عباده ماذا يعلمه او لا ما علمه هو ايات ربه الكبرى لم يعلمه ابدافى البدايه الالواح التى كتبها وهى التوراه رغم انها هى الهدف الاساسى والمقصد السامى الكتاب المرسل من قبل الله للبشر لا لم يبدا الله معه كما بدا مع محمد مباشره فقال له اقرا ونزل عليه القران مباشره لا لم يفعل لماذا لان معجزه محمد الكبرى وايته الكبرى هى ماذا ؟
ارايت كيف انت اخذت تخلط الايات بالمعجزات لتمسح الايات واخذت تذكر ايات لله اخرى كبرى ! لانك عجزت عن ان تستدل اي شيء من اية اية فاخذت تتلاطم بكل اتجاه بدل ان تبين استدلال ومعنى اية العصى واليد فاخذت تقول تكليم موسى اية كبرى القران اية كبرى وهلم جرى فيا اخي هون عليك لم اقل لاحد احصي لنا ايات الله الكبر وبرهن لنا ما احصيته انه من ايات الله الكبر ! فانا خلقي كبشر من ايات الله الكبرى هل تريد ان اتيك بادله على ان خلقي من ايات الله الكبر ؟ فانت حتى الان لا تعي ما هو طلبي من الاخ يمين عبد الله ليس طلبي من ان يعد لي ايات الله الكبر ولا ان يستدل لي بما عده انه من ايات الله الكبر بل وضعت امامه ايتين مبينتين مفصلتين سميتا بانهما من ايات الله الكبرى اوتيهما موسى وسالته ما يفهمه منهما فاخذ يحوم مثلك تارة يقول الاية الكبرى العصى وتارة العصى واليد وتارة انت جات تقول تكليم الله لموسى وانا قلت لكم ان شاء الله كانت شجرة ببيتكم لا احد سالكم عن هذا وانما سالناكم عن مذا ؟ تفهمون من الاية اية كانت وخصصنا اية العصى واليد ونزلنا لكم على قدر عقولكم واعطيناكم المجال لتذكروا انتم اي اية ترونها انها من الايات الكبرى لتبينوا للناس مذا تفهمون منها ! فلو تركنا الان العصى واليد وقلنا لك حسنا تكليم الله لموسى اية كبرى ودليلك قبلناه سيبقى السؤال نفسه مطروح على مذا دلتك هذه الاية ؟ مذا سيفهم موسى منها ؟ ومذا ستفهم انت منها اذا كلمك الله ؟
هى القران فكان اول كلام الله لانبياءه بان قال لهم مثلا اقرا فهى ايه من القران وسميت ايه لاول مره فى عهد الرسوا ولم تكن تسمى مقاطع الكتب السماويه من قبل القران بايه سميت ايه فقط للقران فكل مقطع فى القران هو ايه الله الكبرى فتلك اياتك الكبرى يا محمد اما موسى فالايه هنا تختلف تماما فهو لم يقل له ياموسى ايتك التوراه لا بل كانت او ايه اختصها لموسى ان ساله سؤال لم يفهم من قبل احد لقد وضع الايتان الكبريتان فى سؤال واحد
كلامك من خيالك ويخالف القران انا لك ان تقول ان التوراة ليس ايات في قولك انه لم يقل له ياموسى ايتك التوراة فما هذا الخلط والتلبيس فنحن لا زلنا عند موسى عندما كلمه الله فلم يكن هنالك لا توراه ولا شيء بل لم يكن لا نبيا ولا رسولا من قبل ذلك كان رجل اصطفاه الله وذهب يقتبس من النور يلتمس الهدى او شيء ليصطلي اهله ! والله بين : لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ (آل عمران : 113 ) ان كتاب اهل الكتاب هو ايات الله يتلونها وما علاقة كل هذا بما فهمتموه من اية العصى واليد ؟ لا شيء فقط خلط وسرطه ! او اية تكليم الله لموسى ؟
وهى السؤال الخفى الذى لم تفهمه حين قلت لك ان الايه الكبرى هى تكليم موسى لقد قال الله لموسى فى اول كلامه ( وهو هنا يشير للايتان الكبريتان التى تريد الوصول اليهما ) اسمع يا مختوم وركز الايه الكبرى هى كلام الله ما اول ما ساله ركز قال تعالى اول ما خاطب موسى
ومَا تِلْكَ بِيَمِينِكَ يَا مُوسَى
قَالَ هِيَ عَصَايَ أَتَوَكَّأُ عَلَيْهَا وَأَهُشُّ بِهَا عَلَى غَنَمِي وَلِيَ فِيهَا مَآرِبُ أُخْرَى
قَالَ أَلْقِهَا يَا مُوسَى
فَأَلْقَاهَا فَإِذَا هِيَ حَيَّةٌ تَسْعَى
قَالَ خُذْهَا وَلا تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيرَتَهَا الأُولَى
وَاضْمُمْ يَدَكَ إِلَى جَنَاحِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاء مِنْ غَيْرِ سُوءٍ آيَةً أُخْرَى
لِنُرِيَكَ مِنْ آيَاتِنَا الْكُبْرَى
الشرح لعلك تستوعب الايه الكبرى هى كلام الله معه وفى النهايه قال له لنريك من اياتنا الكبرى اى انك نسمعنى ياموسى ولا ترانى فساريك ما يجعلك تصدق ما لا تراه اولا قال الله ما تلك بيمينك ( وهنا ذكر الله اليد مباشره وهى اليمين ) وهى الايه الاولى والسؤال هنا هو العصى اى انها هى اشاره للاثنان معا فى ايه واحده وهى اليد التى تمسك العصى فالايتان ذكرتا معا بسؤال من الله لموسى بسيط جدا يد تمسك عصى العصى حينما تلقيها اليد تتحول لسلاح يحميك ياموسى اقوى من يدك التى اشتهرت بقوتها فيد الله اقوى من عصاك
كلامك هذا ليس الا لتبرهن ان تكليم موسى هو اية كبرى بلا ان تبين ما فهمته منها حتى والسؤال هو دلالة الاية وما يستدل منها ويفهم منها ! واقررت داخل هذا الحشو ان الايتين من ايات الله الكبرى التي اوتيها موسى العصى واليد هي الطعام والامن لا اعتقد ان احدا سيخالف هنا بهذه الفقرة فعندنا اذا ثلاث ايات كبر الان فبين كل منهما ما تفهمه منها فالعصى واليد بيناهما تقريبا بقي ان تبين لنا الاية الكبرى التي اضفتها انت وهو تكليم الله لموسى ؟ لا نريد منك ان تثبت انها اية كبرى فهذا واضح من قبل ومن بعد وانما نريد ان تبين لنا مذا سيفهم موسى اذا كلمه الله ومذا ستفهم انت وغيرك اي مذا فهمتم من اية تكليم الله لموسى ؟
ولاحظ انه قال لله ما معناه انه يستخدمها لرعى الغنم وهو الطعام الذى ذكرته ويتكا عليها ؟؟؟ هل فهمت معناها يا مختون كان نبى الله موسى قويا مشهور عنه القوه الجسديه وكان شابا فهل كان فى حاجه الى عصى ليستطيع المشى وليتوكا عليها لا طبعا لكن الله جعله مريضا فى حاجه لشئ يتكئ عليه ويسير فهو كانت معه العصى يهش بها غنمه وهذا امر عادى لاننا نرى الرعاه وهم فى كامل صحتهم يهشون اغنامهم بعصى ولا كن لا يتكئون عليها ابدا لكن اول كلمه قالها موسى انه يتكا عليها هل فهمت لقد كان مريضا غير قادر على السير بسهوله لهذا قال لله عز وجل يارب انى اتكا عليها لانى غير قادر على السير بدونها ثم انها فى الاساس كنت اهش بها غنمى
ما هذا الافتراء على الله ورسوله حتى تقول انه كان مريض لانه كان يتكاء على العصى هذا كلام فارغ لا محل له من الاعراب ولا برهان لك عليه بل هو افتراء على موسى فيا رجل انا كنت راعي غنم في صغري وكانت معي عصا اتكئ عليها واهش بها غنمي فهل كنت مريض فالراعي معه عصى وعندما يقف ينتظر غنمه ولطول وقت الانتظار يجعل الراعي عصاه متكأ يتكئ عليه ! وهو واقف ينتظر الغنم حتى ترعى ! فهل عندما اتوكأ على عصاتي وانا انتظر الغنم حتى تنتهي يعني انني مريض ؟ وكل هذا ليس له علاقة بما تفهمونه من اية العصى واليد من شيء بل مازلت تخلط كل شيء ببعضه لتبرهن شيء بلا ان تبين حتى استدلال الاية التي تطرحها !
والاهم انى فى فلاه وصحراء ومعى اهلى فالعصا بيدى وانا بهذا الضعف استعملها فى مارب اخرى ؟؟ هنا السؤال ماهى المارب الاخرى انه يستعملها ليدفع بها الاذى لو هاجمته اى من هوام الصحراء او من يهاجمه اى يدافع بها عن نفسه كسلاح فهى تجعله يشعر بالامان هنا اخى كانت الاشاره للمعنين الى دوشت دماغنا بيهم وهو استخدام اليد والعصى لهدفين اساسين ارعى بهم غنمى اليد والعصا اى يكونا سببا فى حصولى على الطعام من لحم الغنم والشراب من البانها ثم ادافع بها عن نفسى وهى بهذا تعطينى الشعور بالامان
جميل وصلنا اخيرا انكم فهمتم ان العصى واليد هما ايتان على الامان والراحة وجلب الطعام والرزق بعد ان لفينا العالم ورجعنا حيث بدأنا ! ففرعون اذا فهم من اليد البيضاء ان المسألة فيها خطر على طعام القوم وتيبسه وجفافه وانهم سيموتون من الجوع واذا اقحطت ارضهم ومات اهلها من الجوع فيخرجون منها لارض اخرى خصبه يبحثون فيها عن موطء لهم وماكل لهم ! فرعون لم يحتاج شرح وصفحات ليفهم مذا تعني اليد فورا بعدما شاهدها قال يريد ان يخرجكم من ارضكم ! قوم فرعون لغتهم كانت رموز كل شكل له معنى ورمز اليد كان معروفا لديهم فبدل ان يجلس موسى يشرح لهم مذا سيحدث لهم ان لم يؤمنوا اره رمز اليد البيضاء فكانت اية واضحه كما اية تحريك اليد يفهمها حتى الطلياني انها مع السلامه او او ايه تحريك السبابة تعني تعال !
فرعون كان عنده : انهار وجنات ورزق بلا نهاية وكان موسى جاء يقول لهم امنوا بي وبالله والا تحولت انهاركم ورزقكم الى هباء منثورا وذهب امنكم واستقراركم وفرعون فهمها فورا لكنه استصغر موسى الذي رباه في بيته ولم ياخذه على محمل الجد رغم انهم في النهاية استيقنوها وتاكدوا ان كلامه اكثر من الجد حيث قالوا له : وَلَمَّا وَقَعَ عَلَيْهِمُ الرِّجْزُ قَالُواْ يَا مُوسَى ادْعُ لَنَا رَبَّكَ بِمَا عَهِدَ عِندَكَ لَئِن كَشَفْتَ عَنَّا الرِّجْزَ لَنُؤْمِنَنَّ لَكَ وَلَنُرْسِلَنَّ مَعَكَ بَنِي إِسْرَائِيلَ (الأعراف : 134 )
وهذا هو حال الامة الان ! مثلها كمثل ال فرعون كذبوا بايات الله وجعلوها معجزات حتى اصابهم القحط والجوع والدم وتكالب عليهم الاعداء وتامر عليهم السفهاء وذهب امنهم ورزقهم ادراج الرياح ايات بينات مفصلات لقوم يعقلون ! يعني لمذا العرب والمسلمين بالذات وليس اوروبا ؟ فالطعام في اوروبا رغدا والامان اكبر مما يتوقع ! لكنها اية كاية الليل والنهار ! عندما يطلع النهار على الملسمين سياتيهم الليل فيذهب امانهم وطعامهم ! ايات بينات مفصلات !
فهل يوجد اصعب من ان يجوع البشر ويعطشوت ويذهب امنهم ويتقاتلون على الحكم والسلة وكل يعد بانه هو من سيجلب الامن والعدل والرزق للبشر وما كان لهم ولا ينبغي ان يكون لاحد ان يرفع اياته عن الارض الا بامره واذنه هو ! فلو بقيتم باية الدم الف سنة لن ترفعوها ! من عند انفسكم ! فهذه نعم الله يؤتيها من يشاء من عباده فاذا رفعها اعلمهم بانه هو الله لا اله الا هو وانهم لا شيء بدونه وانهم بحاجة اليه فيضع انف المتغطرس المتكبر في الارض عندما يجوعه ويفقره ويذهب الامان عنه ! فكيف اذا جلب عليه اية الدم والقتل ! فقد فصل الله لكم اياته تفصيلا !
هنا الله اعطاه الحل الالهى ياموسى تريد الامان وسلاح لم يعطى لاحد من قبلك تدافع به عن نفسك انظر استخدم يدك فالقى عصاك فاذا هى حيه تحميك وتدافع عنك مهما كانت قوه عدوك فعصاك اليوم تجعلك منيعا لاتخاف وانظر للاشاره للخوف لقد خاف فعلا موسى من هذا السلاح الذى اعطاه له الله مرتين مره خاف حين راى العصى اصبحت حيه فخاف من منظر الحيه
قَالَ خُذْهَا وَلا تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيرَتَهَا الأُولَى
وَأَلْقِ عَصَاكَ فَلَمَّا رَآهَا تَهْتَزُّ كَأَنَّهَا جَانٌّ وَلَّى مُدْبِرًا وَلَمْ يُعَقِّبْ يَا مُوسَى لا تَخَفْ إِنِّي لا يَخَافُ لَدَيَّ الْمُرْسَلُونَ
فاستعمل يدك فان يدك هى السر اذا لمستها عادت سيرتها الاولى ولا تخف والخوف هنا من قوه السلاح الذى كان بيده
ثم خاف مره اخرى حين راى ما القاه سحره فرعون اتعلم مما خاف هذه المره خاف ان يكون السلاح الذى معه اضعف من سلاحهم
( قالوا يا موسى إما أن تلقي وإما أن نكون أول من ألقى قال بل ألقوا فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى فأوجس في نفسه خيفة موسى قلنا لا تخف إنك أنت الأعلى وألق ما في يمينك تلقف ما صنعوا إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى ) .
هنا كان الخوف من ضعف السلاح الذى بيده فقد خاف مرتين مره من قوه سلاحه ومره من ان يكون سلاحه اضعف وفى المرتين ثبته الله
اى ان كلام الله هو كان الانقاذ فى المرتين فاعلم يا موسى ان عصاتك هى سلاحك وهى امانك وهى طعامك وشرابك ونجاتك من فرعون وقومه فالعصى اعطته الطعام حين دعا والعصى بيده ان ينزل المن والسلوى وهى شرابه حين قام بضرب الصخر بها فتشقق منها 12 عينا ليشرب الجميع
وقد على كل اناس من اتباعك ياموسى بواسطه عصاك مطعهم ومشربهم
واولا حمتك العصى فهى تعطيك الامان فقد انقذتك من سحره فرعون وانقذتك مره اخرى من فرعون وجنده بان شقت لك البحر
هل علمت الان يا مختوم لماذا قلت لك ان ايه موسى الكبرى هى كلام الله اى ان كلام الله هو الذى شرح له بالتفصيل ما عليه وما يفعل وماذا يقول
كما كانت ايه محمد صلى الله عليه وسلم هى كلام الله اى القران وليؤكد الله على المعنى سمى مقاطع القران لاول مره ايه فهل فهمت ام ازيد والله اعلم
نعم الختام من كلامك هو تبيان الايتين العصى واليد بعدما بينتهما لكم اعلاه مسبقا واضفت لهما انت اية كبرى وهو كلام الله فكلام الله هو الايات كلها التي كل منها اكبر من اختها ! وهنا وصلنا الى ختام الامر الالهي فعرفتموه وفهمتموه وفهمتم بعض ايات الله البينات ! وفهمتهم مذا تعني :
إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي
بقي الاستدلال على تكليم الله الان الذي طرحته انت على انه اية كبرى ! مذا تستدل ؟ اعتقد انني بينت ذلك لكم في اول مداخلة لي بموقعكم ! وهو استدلال الهدى والفرقان وانه اعلى كلم الله واياته واكبرها واعظم شيء عند الله هو كلماته واكبر شهادة هي شهادته هو على كلماته !
والسلام
| |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:53 | |
| - المختوم كتب:
اخي العزيز المغربي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا ريت اذا كان عندك الوقت الكافي ان تنقل هذا الموضوع كاملا مع دكر الرباط لاهميته
لانه لم يبقى الا 6 ايام والا نقلته بنفسي لكن الوقت ضيق جدا وعلنا سنفترق عندها تماما فاحفظ ما استحفظت عليه يحفظك الله واهلك ومن حولك
وكذلك اشكر الاخوة بهذا الموقع واصاحبه على جميع مشاركاتهم اي كانت سيئة ام جيده فكل منا يعمل لنفسه في اخر المطاف ! نسال الله ان يهديكم سراطه المستقيم ويفهمكم اياته فمن كانت مشاركته سيئة فقد تصدق علينا ببعض حسانته ومن كانت مشاركته جيده فنصنا وافاد الناس بنصحه ! وزاد من حسناته !
وتذكروا دعوة سيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام
رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ العَزِيزُ الحَكِيمُ (البقرة : 129 )
| |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:58 | |
| - رفعت البدرى كتب:
- المختوم كتب:
اخي العزيز المغربي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا ريت اذا كان عندك الوقت الكافي ان تنقل هذا الموضوع كاملا مع دكر الرباط لاهميته
لانه لم يبقى الا 6 ايام والا نقلته بنفسي لكن الوقت ضيق جدا وعلنا سنفترق عندها تماما فاحفظ ما استحفظت عليه يحفظك الله واهلك ومن حولك
حساباتك خاطئه دائما توقيتك فيه خلل خمسه ايام فقط او اقل لن تزيد
| |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:58 | |
| - المختوم كتب:
- رفعت البدرى كتب:
حساباتك خاطئه دائما توقيتك فيه خلل خمسه ايام فقط او اقل لن تزيد
اي حسابات هي الخاطئة فالشهر بقي له ستة ايام لينتهي وليس 5 ! اليوم 24 حتى 30 الشهر بعد 6 ايام ينتهي هذا الشهر وفق التقويم الميلادي ؟؟؟ | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 03:59 | |
| - رفعت البدرى كتب:
- المختوم كتب:
- رفعت البدرى كتب:
حساباتك خاطئه دائما توقيتك فيه خلل خمسه ايام فقط او اقل لن تزيد
اي حسابات هي الخاطئة فالشهر بقي له ستت ايام لينتهي وليس 5 ! اليوم 24 حتى 30 الشهر بعد 6 ايام ينتهي هذا الشهر وفق التقويم الميلادي ؟؟؟ حقا لا تعرف انه تبقي خمسه ايام سوف اثبت لك ما اقول ولاكن اخبرني اولا لما بعد سته ايام لا وقت | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 04:00 | |
| - المختوم كتب:
- رفعت البدرى كتب:
حقا لا تعرف انه تبقي خمسه ايام سوف اثبت لك ما اقول ولاكن اخبرني اولا لما بعد سته ايام لا وقت
فقط ظروف خاصه امر بها كنت اتوقعا الشهر الماضي لكنها حدثت بهذا الشهر وستودي الى انقطاعي عن النت واصدقائي لاجل غير مسمى ليس شيء مهم فقط ظروف صعبه حاليا لاستمرار التواصل بيني وبينكم او بين الاخوة الاعزاء لا اكثر ولا اقل ! فقط امر واقعي سيحول بيني وبين الاخوة الاعزاء ! ليس شيء معين !
| |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 04:01 | |
| - رفعت البدرى كتب:
- المختوم كتب:
- رفعت البدرى كتب:
حقا لا تعرف انه تبقي خمسه ايام سوف اثبت لك ما اقول ولاكن اخبرني اولا لما بعد سته ايام لا وقت
فقط ظروف خاصه امر بها كنت اتوقعا الشهر الماضي لكنها حدثت بهذا الشهر وستودي الى انقطاعي عن النت واصدقائي لاجل غير مسمى ليس شيء مهم فقط ظروف صعبه حاليا لاستمرار التواصل بيني وبينكم او بين الاخوة الاعزاء لا اكثر ولا اقل ! فقط امر واقعي سيحول بيني وبين الاخوة الاعزاء ! ليس شيء معين !
لو حسبتها صح سوف تهتم بمشكلتك بعد 115 ساعه من الان ان شاء الله بمعني لن تكون معنا بعد 115 ساعه اذا هي خمسه ايام او اقل عرفت من هو الي حساباته غلط | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 04:03 | |
| - المختوم كتب:
- يعني 115 ساعة اي اربع ايام و 19 ساعة من الساعة 14:30 الان ؟
اي 29 الشهر و وتسع ساعات ونصف تقصد صباحا
لم ؟؟؟ هل هناك شيء له علاقة ؟
سوف اثبت لك ما اقول ولاكن اخبرني اولا لما بعد سته ايام لا وقت
مذا ستثبت ؟ هات ما عندك !
| |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 04:04 | |
| - رفعت البدرى كتب:
- اول مره يحيرك لغز سبحان الله
حل اللغز اتعلمته منك حل يا حلال عموما اللغز ان لم تستطع اجابته نشوف حله بعد 115 ساه تقريبا والله اعلم | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 04:05 | |
| - المختوم كتب:
لا اجد شيء ملفت للانتباه حاليا غير ان القمر سيبزغ هلالة في 28 الشهر الساعة الثانية عشر ظهرا تقريبا !
فانت تعلم شيء وتربطه بي ؟ لكنك لا تعلم هل سيحدث ام لا ! لهذا لا تريد ذكره رغم انك قلت ستذكره بعد ان ابين لك مقصدي ! فغيرت رأيك !
| |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 04:05 | |
| - رفعت البدرى كتب:
- المختوم كتب:
لا اجد شيء ملفت للانتباه حاليا غير ان القمر سيبزغ هلالة في 28 الشهر الساعة الثانية عشر ظهرا تقريبا !
فانت تعلم شيء وتربطه بي ؟ لكنك لا تعلم هل سيدث ام لا ! لهذا لا تريد ذكره رغم انك قلت ستذكره بعد ان ابين لك مقصدي ! فغيرت رأيك !
احسنت اجبت الاجابه الصحيحه (لا اجد شيء ملفت للانتباه حاليا ) فحاولت ان الفت الانتباه هل تذكر سؤالي السازج ل نذير مبين الكل صدق حتي هو نفسه صدق اني اسئله عن عمره هل عرفت الان ان كلامي ان توقيتك خطاء ابضا كلام سازج هل عرفت كم انا سازج عموما مرحبا بك مره اخري بعد ان انتهت مهمتك عندنا اعتقد اننا سنلقاق في القريب ولاكن سؤالي لك انت ايضا كم عمرك ومتي خرجت من الفانوس نراك بخير دائما وخاصه بعد ان عرفت من انت والله اعلم | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 04:07 | |
| - ابن الوليد كتب:
- السلام عليكم،
الشئ بالشئ يذكر، اليكم هذه القصة من كتاب الفاتح الذي لم تهزم له راية موسى بن نصير. عن الكرير أبو بكر عبد الوهاب بن عبد الغفار أحد كبار مشايخ تونس قال : أنه لما أنتهى موسى بن نصير إلى أحد الثغور شاهد صنماً وأصبع يده تشير إلى الخلف فيما هوا ينظر للأمام ، فتقدم موسى بإتجاه الخلف الذي أشارت إليه يد الصنم الأول فإذا صنم أخر فإذا هو يشير للسماء فتقدم موسى أكثر ، فإذا صنم أخر قائم على نهر جارِ يشير بأصبعيه إلى تحت قدميه ، فإمر موسى من معه بحفر الأرض تحت قدم الصنم، فإذا بإبريق نحاسي مختوم الرأس فأمر موسى بكسره فأنكسر فخرجت منه ريح شديدة أتبعتها زوبعة فقال لهم أتدرون ما هذه ؟ قالوا : لا والله ، أيها الأمير لاندري فقال : ذلك شيطان من الشياطين التي سجنها نبي الله سليمان بن داوود. | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 04:08 | |
| - المختوم كتب:
هذه ليست سذاجة اخي امي تسميها بهلول فهو يعمل ويقول ورغم ذلك يصيب والبهلول هو كالعالم الرباني
اما متى خرجت من الفانوس ؟ من قبل حرب اكتوبر ببضع سنين تقريبا !
نراك دائما بكل خير انت واهلك اجمعين في الدنيا والاخرة
| |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 04:08 | |
| - رفعت البدرى كتب:
- انت خرجت من الفانوس عام 69
| |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 04:10 | |
| - المختوم كتب:
- نعم هكذا قالوا لي وانا صدقتهم على كل يمكن انهم كذبوا علي لكن الوثاق تبرهن انهم صادقين اذا لم يزوروها !
وبعد اربعين سنة ذهبت الى امي وسالتها لمذا سميتموني باسمي هذا ؟ فقالت نحن كنا نريد ان نسيمك باسم محمد كجدك ابي لكن بعد بضع اشهر من الحمل جائني سيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام بالمنام وقال لي ان الحمل الذي تحملينه الذي اردتم تسميته بمحمد لا تسموه محمد بل سموه **** فحدثت والدك بذلك وفعلا سميناك كما امرنا سيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام بالرؤيا !
وايضا صدقت حديثها وانا متعجب كنت انتظر ان تقول شيء اخر !
| |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| موضوع: رد: مناظرة المهديين عجل الله هداهم الخميس 24 أبريل 2014, 04:11 | |
| - رفعت البدرى كتب:
- المختوم كتب:
نعم هكذا قالوا لي وانا صدقتهم على كل يمكن انهم كذبوا علي لكن الوثاق تبرهن انهم صادقين اذا لم يزوروها ! ينقصنا الشهر هل خدعوك في الشهر ام قالو لك انه شهر 10 | |
|
| |
المغربي المراقبون
عدد المساهمات : 1622 تاريخ التسجيل : 27/01/2014
| |
| |
| مناظرة المهديين عجل الله هداهم | |
|